المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صالح يتعهد بإصلاحات بعد احتجاجات جنوب اليمن -> الجزيرة


حضرمي جدآوي
05-18-2009, 10:43 PM
الاثنين 23/5/1430 هـ - الموافق18/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 1:49 (مكة المكرمة)، 22:49 (غرينتش)

صالح يتعهد بإصلاحات بعد احتجاجات جنوب اليمن
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]صالح أقر بوجود أخطاء في كل اليمن وليس في المحافظات الجنوبية فقط (الفرنسية-أرشيف)
تعهد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) بإجراء إصلاحات بعد موجة من الاحتجاجات العنيفة جنوبي البلاد, خلفت عشرات القتلى والجرحى.

وقال صالح إن حكومته ستقترح تعديلات دستورية لإعطاء صلاحيات للسلطة المحلية أوسع مما هي عليه الآن يتم بموجبها انتخاب مديري المديريات.

وأضاف الرئيس اليمني خلال اجتماعه مع وجهاء ورؤساء العشائر من محافظة لحج الجنوبية التي شهدت معظم الاحتجاجات العنيفة أن الإصلاحات ستساعد على قيام مجالس محلية قادرة على الوصول إلى قطاعات السكان.

وجدد تحذيره مما سماه تشطير اليمن ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) والعودة به إلى ما قبل الوحدة, مشددا على أنه لن يسمح لأي مشاريع تستهدف وحدة البلاد بأن ترى النور.

"
اقرأ أيضا:
اليمن.. أزمات وتحديات ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
"
وأقر بوجود أخطاء في عدة مدن, قائلا "تحصل بعض الأخطاء وهذه قضايا تعالج, وليست الأخطاء مقتصرة على لحج أو أبين أو عدن أو حضرموت أو شبوة أو المهرة أو الضالع (المحافظات الجنوبية), فهناك أخطاء في اليمن كلها".

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب الاحتجاجات العنيفة التي اجتاحت مدنا في ثلاث محافظات جنوبية خلال الأسابيع القلية الماضية بين محتجين مناوئين للحكومة وقوات الأمن.

يشار إلى أن اليمن توحد سلميا في مايو/أيار 1990, لكن سرعان ما تعرضت الوحدة لانتكاسة بعد اندلاع حرب بين صانعيها في 1994 أدت إلى سيطرة القوات الشمالية في السابع من يوليو/تموز من نفس العام.
المصدر:وكالات
إن أردت التعليق إليك رآبط المصدر /
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تحية جنوبية - بعبق الإستقلآل والحرية