المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 3 قتلى خلال اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن بعدن -> الإسلآم اليوم + البشير


حضرمي جدآوي
05-21-2009, 01:38 PM
3 قتلى خلال اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن بعدن

الخميس 26 جمادى الأولى 1430 الموافق 21 مايو 2009


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


الإسلام اليوم / رويترز

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب 30 آخرون جراء اشتباكات مع قوات الأمن اليمنية خلال تفريقها لمظاهرة تطالب بتقسيم البلاد في مدينة عدن جنوب البلاد.
وقال قاسم داود علي القيادي بالحزب الاشتراكي اليمني في اتصال مع فضائية "الجزيرة" الإخبارية: إن "قوات الأمن استخدمت وللمرة الأولى الرصاص الحي والقنابل اليدوية، لتفريق المتظاهرين، مِمّا أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 30 آخرين".
وأضاف داود: "تحولت مدينة عدن إلى معسكر اعتقال، حيث تتم عملية الاعتقال بالجملة في المدينة الجنوبية، حيث بلغ عدد المعتقلين بالمئات، فيما تَمّ نقل بعض الجرحى إلى السجون".
واندلعت اشتباكات بمديرية الشيخ عثمان في عدن بين متظاهرين تجمعوا بناءً على دعوة وجهت لهم من قيادة الثورة السلمية بالجنوب، وبين قوات الأمن.
وقام المتظاهرون برمي الحجارة على الجنود، الذين قاموا بدورهم بإطلاق النار لتفريقهم، فيما أغلقت المحلات التجارية أبوابها.
من جهة أخرى، بدأ عرض عسكري في العاصمة اليمنية صنعاء بمناسبة الذكرى الـ19 للوحدة، وسط استمرار الخلافات بين الشمال والجنوب ودعوات لتقسيم البلاد.
وحضر الرئيس اليمني عبد الله صالح وكبار الشخصيات العرض العسكري، ويُشارك في العرض وحدات رمزية من مختلف صنوف وتشكيلات القوات المسلحة والأمن.
ومن المقرر أن يقيم صالح مؤتمرًا صحفيًا في المساء يتطرق فيه إلى الأوضاع الراهنة، ويدعو إلى الوحدة في مواجهة الدعوات الانفصالية.
وكان رئيس الوزراء اليمني السابق حيدر أبو بكر العطاس دعا إلى فكّ الارتباط بين الشمال والجنوب، على غرار الانفصال الذي حدث بين مصر وسوريا عام 1961 .
وقال الشيخ طارق الفضلي (زعيم تنظيم الجهاد السابق): "إن الجنوبيين عند إقامة دولتهم سيعاملون المواطنين الشماليين كما يتم التعامل مع الصوماليين والهنود والأفارقة".
بدوره، هاجم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح من أسماهم الأقزام الذين يطالبون علنًا بانفصال اليمن وعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل 22 مايو 1990، وهو تاريخ الوحدة اليمنية بين الشطرين الجنوبي والشمالي.

وقال صالح : "إن الوحدة هي قدر ومصير شعبنا ويجب المحافظة عليها؛ لأنّ التشطير ضد مصلحة المواطن والوطن".

المصدر /
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تحية جنوبية - بعبق الإستقلآل والحرية