المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس نقابات اعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية يهدد ببدء إضراب شامل غداً السبت مالم


صوت الجنوب
12-24-2004, 09:24 AM
24/12/2004

دعا الى التواجد في كبريات قاعات الجامعات والى توقيف الدراسة والامتحانات .. مجلس نقابات اعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية يهدد ببدء إضراب شامل غداً السبت مالم تستجب الحكومة لمطالبه

الصحوة نت - صنعاء - عدن - خاص

هدد مجلس نقابات اعضاء هيئة التدريس في بيان صادر عنه - حصلت الصحوة نت على نسخة منه- ومساعديهم بالجامعات اليمنية بدأ اضراب شامل ابتداءً من يوم غدا السبت في حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم .
ودعى المجلس في بيانه اعضاء النقابات بالجامعات اليمنية إلى التواجد يومياً من السبت في كبريات قاعات الجامعات من الساعة العاشرة حتى الثانية عشر يومياً وتوقيف الدراسة والامتحانات حتى تحقيق مطالبهم المشروعه .
وطالب المجلس الجمعيات العمومية في الجامعات الحكوميه اليمنية للاجتماع الوقوف على برنامج الاضراب الشامل .
من جهته نفى الدكتور عبدالحكيم نور الدين المسؤول الاجتماعي بنقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء وجود اتفاق بين اتحاد نقابات هيئى التدريس والحكومه مؤكداً أن ما دار خلال الاجتماع الذي اتحد نقابات هيئة التدريس ومن جانب الحكومة ليس سوى تبادل ابتسامات ولا يوجد أي اتفاق .
الى ذلك لايزال أعضاء هيئة التدريس في جامعة عدن يعلقون الشارات الحمراء احتجاجاً على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم بشأن تعديل هياكل الأجور وفقاً للقانون السابق.
وفي تصريح خاص لـ(الصحوة نت) قال أحد أعضاء هيئة التدريس: إن أعضاء هيئة التدريس في الجامعة بصدد دراسة مدى استجابة الحكومة لمطالب هيئة التدريس.
وأضاف بأنه في حالة عدم الاستجابة فإن الإضراب سيكون الخيار القادم.