المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحراك الجنوبي" اليمني يهدد بـ "عصيان مدني" وشيك


الحدي
05-24-2009, 05:20 AM
"الحراك الجنوبي" اليمني يهدد بـ "عصيان مدني" وشيك
الخليج الاماراتيه
تبنى “الحراك الجنوبي” في اليمن أمس، دعوة نائب الرئيس الأسبق علي سالم البيض إلى انفصال الجنوب، وهدد باللجوء إلى العصيان المدني في المحافظات الجنوبية خلال 24 ساع

ودعى البيض إلى انفصال الجنوب، وهدد باللجوء إلى العصيان المدني في المحافظات الجنوبية خلال 24 ساعة، إذا لم تحل القضايا العالقة ويطلق سراح المعتقلين في مواجهات عدن.



ونسب موقع “نيوز يمن” القريب من حزب الإصلاح المعارض إلى القيادي في الحراك الجنوبي ناصر الخبجي قوله إن “دعوة البيض ليست رأيه فقط وإنما رأي أبناء الجنوب”. وأضاف النائب في كتلة الحزب الاشتراكي “البيض هو الرئيس الشرعي منذ عام 1994 عندما أعلن فك الارتباط بين الجنوب والشمال”. وأشار إلى “استجابة كبيرة من قبل المواطنين لتلك الدعوة خاصة مع تأزم أوضاعهم”. وتابع “إذا لم تحل قضايا الجنوب بشكل عام فسنعمد إلى إعلان العصيان المدني خلال 24 ساعة”.



وقال إن السلطة لا تزال “تمارس أساليب قاسية ضد المواطنين، وتقتل وتعتقل المحتجين ضد سياساتها”، مضيفاً “لم يعد هناك مجال للمواطنين لتحمل الوضع الذي يعيشونه”.



ودعا السلطة إلى إطلاق معتقلي مسيرة أول أمس، في مدينة عدن قائلا إنهم قرابة ،300 ومعالجة الجرحى، مهددا بتصعيد الاحتجاجات السلمية خلال 24 ساعة، إذا لم يتم ذلك. ومشيرا إلى تشاور مع قيادة الحراك والثورة السلمية لإقامة فعاليات خلال الأيام المقبلة.



من جهته، صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي بأن بلاده تتابع باهتمام بالغ التطورات في جنوب اليمن.



وطالب زكي مختلف الأطراف بضبط النفس ومعالجة الخلافات في وجهات النظر من خلال الحوار الهادئ الذي يهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على تماسك الدولة وما تم إنجازه منذ تحقيق الوحدة اليمنية.

.

اكرهـ اي شي شمالي
05-24-2009, 09:33 AM
يخوووي هذا الخبر يهمنا ااما مصر لا تهمنا اذا كانت تتابع الاخبار في الجنووب او لا تتابع


مصر اكبر خاينة عرفها التاريخ فالكل يعرف عن غزة ويعرف عن مصر