المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليمن : الحزب الحاكم يصف دعوة البيض إلى انفصال الجنوب بـ"الحماقة" -> محيط


حضرمي جدآوي
05-25-2009, 01:00 PM
اليمن : الحزب الحاكم يصف دعوة البيض إلى انفصال الجنوب بـ"الحماقة"[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]على سالم البيضصنعاء: وصف قيادي في المؤتمر الشعبي العام الحزب الحاكم في اليمن دعوة نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض إلى انفصال جنوب اليمن عن شماله بـ" الحماقة ".
ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن الأمين العام المساعد للحزب الدكتور احمد بن دغر قوله:"التصريحات التي أدلى بها المدعو علي سالم البيض ضد الوحدة والشعب اليمني، حماقة أخرى تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب اليمني".
وتبنى الحراك الجنوبي في اليمن أول من أمس، دعوة نائب الرئيس الأسبق علي سالم البيض إلى انفصال الجنوب، وهدد باللجوء إلى العصيان المدني في المحافظات الجنوبية خلال 24 ساعة، إذا لم تحل القضايا العالقة ويطلق سراح المعتقلين في مواجهات عدن.
وقال القيادي في الحراك الجنوبي ناصر الخبجي :" إن دعوة البيض ليست رأيه فقط وإنما رأي أبناء الجنوب" ، غير ان الحزب الاشتراكي المعارض، الذي كان يحكم جنوب اليمن قبل الوحدة وكان أمينه العام البيض نفسه، جدد موقفه بضرورة حل المشاكل والأزمات في إطار اليمن الواحد.
يذكر أن البيض، الذي شغل سابقا منصب رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في الشطر الجنوبي من البلاد جرى تعيينه نائبا للرئيس عقب وحدة الشطرين الشمالي والجنوبي في 22 مايو/أيار 1990، لكنه عاد وقاد محاولة انفصالية فاشلة في مايو/أيار 1994.

تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش : الاثنين , 25 - 5 - 2009 الساعة : 7:42 صباحاً
توقيت مكة المكرمة : الاثنين , 25 - 5 - 2009 الساعة : 10:42 صباحاً


المصدر /
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

تحية جنوبية - بعبق الإستقلآل والحرية