المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متظاهرون يرفعون شعارات الانفصال -> جريدة الوطن السعودية


حضرمي جدآوي
05-26-2009, 02:01 PM
الثلاثاء 2 جمادى الآخرة 1430 ـ 26 مايو 2009 العدد 3161 ـ السنة التاسعة


صنعاء: صادق السلمي


دعا الحزب الحاكم في اليمن(المؤتمر الشعبي العام) أطراف المعارضة إلى حوار وطني، مستثنيا معارضة الخارج، من أجل الخروج من الأزمة التي تعصف بالبلاد خاصة بعد أحداث الجنوب، حيث تجددت الدعوات الانفصالية هناك.

وعلمت "الوطن" أن لجنة للحوار الوطني سيعلن عنها قريباً برئاسة الرئيس علي عبد الله صالح لإيجاد مناخ مناسب لمعالجة الأزمة السياسية.

على صعيد آخر عادت أمس المظاهرات بمدينة الحبليين والحوطة بمحافظة لحج، شمالي مدينة عدن للمطالبة بإطلاق المعتقلين ومعالجة الجرحى الذين سقطوا في المواجهات السابقة. ونقل عن عضو المجلس المحلي بالحبليين الشيخ صالح سعد قوله إن عدداً كبيراً من المواطنين جابوا شوارع الحبليين، مطالبين بحلول عادلة وعاجلة لحقوقهم، كما طالب البعض بالاستقلال ورفعوا أعلام الجنوب وصور نائب الرئيس اليمني السابـق علي ســالم البـيض ورددوا شعارات معادية للوحدة.



أكدت مصادر سياسية يمنية أن حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم سيدعو قريباً إلى حوار وطني واسع للخروج من الأزمة التي تعصف بالبلاد خاصة بعد أحداث الجنوب. وأوضحت أن حزب المؤتمر سيدعو أحزاب اللقاء المشترك المعارض للحوار خلال الأيام القادمة، وطرح أجندة وطنية وفق ما تم الاتفاق عليه حول تأجيل الانتخابات التشريعية لمدة عامين وإعداد جدول زمني للحوار.

وعلمت "الوطن" أن لجنة للحوار الوطني سيعلن عنها قريباً برئاسة الرئيس علي عبد الله صالح لإيجاد مناخ مناسب لمعالجة الأزمة السياسية.

وأشارت المصادر إلى أن ترؤس صالح للجنة الحوار الوطني جاء ترجمة للدعوة التي وجهها في خطابه عشية الاحتفال بالذكرى التاسعة عشرة لقيام دولة الوحدة اليمنية، وشدد فيه على أهمية الحوار لمعالجة الخلافات السياسية.

وستوجه الدعوة إلى كافة الفعاليات والأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية في الداخل للحوار، دون مشاركة ممثلين لأي من العناصر الموجودة في الخارج، بخاصة بعد الخطاب الساخن الذي ألقاه نائب الرئيس السابق علي سالم البيض ودعا فيه إلى "فك الارتباط بين الشمال والجنوب".



المصدر / يرجى التعليق للتوضيح لأشقآئنآ بالسعودية
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
الوطن السعودية


تحية جنوبية - بعبق الإستقلآل والحرية