المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفعت صور البيض - مسيرات في جنوب اليمن تطالب بالانفصال -> صحيفة الوقت البحرينية


حضرمي جدآوي
05-26-2009, 02:32 PM
العدد 1191 الثلثاء 1 جمادة الثاني 1430 هـ - 26 مايو 2009
رفعت صور البيض

مسيرات في جنوب اليمن تطالب بالانفصال


الوقت - صنعاء - أشرف الريفي:
استمرت الاحتجاجات في جنوب اليمن للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين على ذمة المشاركة في فعاليات دعت لانفصال الجنوب عن الشمال، حيث شهدت منطقة طور الباحة بمحافظة لحج جنوب اليمن أمس الاثنين مسيرة حاشدة شارك فيها عشرات المسلحين وتحاشت قوات الأمن التصادم مع المشاركين خشية وقوع مواجهات مسلحة بين الطرفين، فيما رفع المتظاهرون صور نائب الرئيس السابق علي سالم البيض.
وأبلغ ''الوقت'' مصدر محلي في لحج، أن المشاركين في المسيرة طالبوا بإطلاق المعتقلين على ذمة اعتصام ساحة الهاشمي في مدينة عدن الخميس الفائت، ودعوا إلى تقديم عدد من قوات الأمن متهمين بقتل مواطن إلى العدالة ومحاسبتهم. وفي مدينة الضالع أقيمت أمس مسيرة كبيرة حضرها المئات من المواطنين جابت شوارع المدينة تطالب بإطلاق سراح المعتقلين ورحيل القوات العسكرية من بعض المواقع المتمركزة فيها وانفصال جنوب اليمن عن شماله.
ورفع المتظاهرون صور نائب الرئيس السابق علي سالم البيض الذي دعا مؤخرا إلى فك الارتباط مع الشمال. وفي مدينة عدن قالت وزارة الداخلية إنه تم العثور على صاروخ كتف أميركي الصنع وضع في الشارع العام دون إيضاح معلومات إضافية أو المغزى من ذلك.
وتستمر السلطات في منع ثمان صحف أهلية من الإصدار رغم اتفاق بين وزير الإعلام ونقابة الصحافيين على إطلاق سراح الصحف ، وفي تطور جديد يستهدف حرية الصحافة صادرت وزارة الإعلام اليمنية صحيفة القدس العربي ومنعت تداولها في اليمن على خلفية تغطيتها الأوضاع اليمنية المتأزمة حاليا.
وتشهد المحافظات الجنوبية توترا كبيرا خصوصا مع دعوة البيض للانفصال، ومن المتوقع أن تتصاعد أعمال العنف إذا لم يصل الطرفان إلى تسوية مرضية.


المصدر / لـ التعليق
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تحية جنوبية - بعبق الإستقلآل والحرية