المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحة أولا وقبل كل شي0


الحرية1
05-27-2009, 08:00 AM
:evil1:مبروك على المستشفى الخاصة والذي افتتحه فخامة الرئيس
بصنعاء فخامة الرئيس يفتتح مستشفى الشرطة النموذجي التابع لوزارة الداخلية التاريخ: 22/05/2009. صنعاء
والخير قريببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب ب

وأضاف العميد هاشم عبد الله أن الانجازات والنجاحات التي شهدتها وتشهدها الخدمات الطبية العسكرية لا تقتصر على افتتاح وتدشين العمل بالمراكز والأقسام الجديدة بالمستشفى العسكري بصنعاء بل تشهد المستشفيات العسكرية في عموم المحافظات والمناطق العسكرية افتتاح وتشغيل عدد منها في ظل توجيهات فخامة رئيس الجمهورية.

وعدد مدير الخدمات العسكرية المنشآت الطبية التي سيتم تدشينها ومنها تجهيز مستشفى القطن في حضرموت بسعة سريرية تقدر بـ 100 سرير قابلة للزيادة إلى 200 سرير مستقبلا ومشروع مستشفى عبود العسكري بمحافظة عدن بسعة سريرية بـ 100 سرير قابلة للزيادة الى 200 مستقبلا.

كما سيتم افتتاح مركز الغسيل الكلوي وإعادة تشغيل العيادات الخارجية لمختلف التخصصات وتفعيل مدرسة التمريض جندوح بمحافظة عدن وكذا افتتاح قسم العيون وبناء وتحديث وافتتاح المختبر ا لطبي بمستشفى با صهيب العسكري بعدن.

وأشار إلى المشروع الطبي التطويري الذي ينفذ بمستشفى صلاح الدين بعدن بالتعاون مع الخبرات الطبية من دولة المجر الصديقة بالإضافة إلى تأسيس وتجهيز مجمع العيادات الخارجية في سعوان بصنعاء وإعادة تأهيل مستشفى القدس العسكري بصنعاء والمستشفى العسكري بمأرب وتأهيل وتجهيز مستشفى الحديدة وفتح أقسام جديدة تتناسب مع التطورات الجارية.

ولفت إلى أنه سيتم فتح قسم للغسيل الكلوي وقسم أشعة حديث بتعز بالتعاون مع الأصدقاء الألمان يحتوي على وحدة ال رنين المغناطيسي وتحديث قسم المختبر الطبي وافتتاح وحدة الأسنان، بالإضافة إلى افتتاح مستشفى 48 النموذجي بالحرس الجمهوري والذي يقدم خدمات صحية لمقاتلي الحرس والقوات الخاصة وأسرهم والمواطنين.

وأضاف :" كما تتوفر وحدات ومستشفيات ميدانية حديثة تقدم خدمات طبية في اطار وحدات القوات المسلحة والإسهام في تقديم خدماتها للمواطنين في المناطق النائية". مؤكدا ان تلك الانجازات والنجاحات لم تكن لتتحقق على صعيد الجانب الطبي إلا بفضل الوحدة وفي ظل رعاية واهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وفيما يخص إحلال الكادر اليمني بدلا عن الكادر الأجنبي أشار مدير الخدمات العسكرية إلى أن هذه المسألة تحتل اهتمام كبير في العمل الطبي، مشيرا إلى أن المستشفيات العسكرية والمستوصفات تقدم خدمات للمواطنين في مختلف المحافظات وبالذات المناطق النائية.

وأشاد بدور قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في تسهيل المهام الطبية والصحية للمستشفيات العسكرية ، منوها بالجهود المبذولة للأصدقاء الألمان والمساعدات التي يقدمونها للخدمات الطبية العسكرية في اليمن وكذا للفريق الفني الاستشاري الهندسي الألماني والبعثات الطبية الكوبية والروسية والهندية العاملة في هذا المجال.


((وأنت يا أخي اليمني زور المستشفيات وشوف بس والله يحفظك من الامراض))