المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تظاهرات لحج تهتف لـ «الانفصال» برفع أعلام اليمن الديمقراطي -> صحيفة الوقت البحرينية


حضرمي جدآوي
05-28-2009, 02:30 PM
العدد 1193 الخميس 3 جمادة الثاني 1430 هـ - 28 مايو 2009

استمرار احتجاجات جنوب.. والسلطة تسعى إلى مواجهتها بـ «السلفيين»
تظاهرات لحج تهتف لـ «الانفصال» برفع أعلام اليمن الديمقراطي


الوقت - صنعاء - أشرف الريفي:
تواصلت المسيرات في بعض محافظات جنوب اليمن للمطالبة بالمعتقلين الذين اعتقلتهم السلطات اليمنية، حيث يصل عددهم نحو 250 شخصا حسب مصادر رسمية، فيما ردد المشاركون في مسيرة بمحافظة لحج هتافات انفصالية، كما رفعوا أعلام اليمن الديمقراطية الشعبية سابقا، ونددوا بسياسة النظام الحالي وعسكرة مدن الجنوب، في حين تحدثت تقارير من مؤتمر ''للسلفيين'' عن أن السلطات تسعى إلى مواجهة هذه الاحتجاجات بالجماعات السلفية.
وقد شهدت منطقة ردفان بمحافظة لحج أمس الاربعاء مسيرة حاشدة طالبت بإطلاق سراح المعتقلين وعودة نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض.
وفي المنطقة العسكرية بمحافظة لحج قام بعض الأشخاص بطرد عمال وأصحاب محال تجارية ينتمون للمحافظات الشمالية وحذروهم من عواقب عودتهم إلى المنطقة.
وعلى صعيد متصل، قالت مصادر طبية لـ''الوقت'' إن أحد المصابين في أحداث الصدام بين القوات الامنية ومتظاهرين الخميس الفائت بمدينة عدن توفى ليرتفع عدد قتلى تلك الفعالية إلى أربعة أشخاص.
وفي مدينة المكلا، فرقت قوات الامن تجمع تضامني مع الصحف الموقوفة أمس الأول، مستخدمة القوة لتفريق المتضامنين.
ووسط هذه الأحداث، تقلل السلطات الرسمية في اليمن من مخاطر ما يدور في بعض المحافظات الجنوبية ودعوات الانفصال ويتهمون من يقف وراء تلك الدعوات بالعملاء الذين ينفذون مخططات خارجية سعيا إلى تمزيق اليمن.
ويؤكد مسؤولون يمنيون أن الأوضاع تحت السيطرة، ولوحظ في الأيام الفائتة تفادي قوات الامن مواجهة الاحتجاجات في محافظتي الضالع ولحج.
من جهة أخرى، قال مصدر قضائي أن المحكمة الجزائية المتخصصة تبدأ الاثنين القادم محاكمة 12 شخصا متهمين بأعمال قتل وتقطع في محافظة أبين جنوب اليمن.
وفي تطور خطير، شهدت العاصمة صنعاء أمس الأربعاء مؤتمرا للجماعة السلفية المتشددة في اليمن لمناقشة تطورات الأوضاع، وناقشت الجماعه إمكانية تشكيل هيئة للدفاع عن الوحدة اليمنية، ما أعتبره مراقبون تصعيدا خطيرا تسعى السلطات من خلاله مواجهات الاحتجاجات في المحافظات الجنوبية.

المصدر / لـ التعليق !
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

تحية جنوبية - بعبق الإستقلآل والحرية