المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل - سقوط شهيد وعدة جرحى بمسيرة سلمية كبرى بالضالع [31-5-2009]


الهيئة الإعلامية
05-31-2009, 09:08 AM
أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع بضرواة على مسيرة سلمية كبرى بالضالع قبل لحظات من الآن

وقد سقط شهيد وعدة جرحى ..

اسم الشهيد كما وردنا الآن : توفيق محمد عبدالله الجعدي

الهيئة الإعلامية
05-31-2009, 09:10 AM
المواطنون يتوجهون الآن نحو المستشفيات للتبرع بالدم

ويقيمون فعالية أمام المستشفى

جنوبي متقاعد
05-31-2009, 09:55 AM
اشكرك عالنقل اخي .... هكذا تعلمنا وتعودنا على نظام سلطة الطالح اطاحة الله عن قريب...

الله ما ارحم شهداءنا شهد العز والحرية....

صوت الحرية
05-31-2009, 10:33 AM
المركز الإعلامي الجنوبي: عدن : خاص31مايو2009
واصلت جماهير الضالع الأبية لليوم التاني مسيراتها السلمية الضخمة وهي التانية من نوعها من حيث الحجم ,مطالبة قوت جيش الاحتلال اليمني بالرحيل من الجنوب ومطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين القابعين في سجون صنعاء وعدن ولحج وحضرموت ومنددة بقمع الفعاليات السياسية والاعتداء على الصحف الجنوبية في مقدمتها جريدة الأيام العدنية وجريدة الوطني والمواقع الإخبارية في الانترنت, هذا وقد أفاد مراسلنا في الضالع أن قوات الأمن المركزي اليمني تدخلت لفض الفعالية وأطلقة الرصاص الحي بصورة وحشية مباشرة وأطلقة الغاز المسيل للدموع في شوارع الضالع بشكل هستيري ما نتج عنه اغتيال المناضل البطل/ توفيق محمد عبدالله الجعدي,, نائب رئيس المجلس الوطني مديرية مدينة الضالع وقد توفي في حينه, وأصيب بالحادث المناضل/ عماد عبدالله علي حسين, وإصابته خطيرة للغاية,, وأصيب المناضل/وليد علي محسن وهناك آخرين لم يتسنى لنا معرفة أسمائهم بعد.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الهيئة الإعلامية
05-31-2009, 11:05 AM
الجرحى :

- وليد عبد الواحد ( اصابة خطيرة )

- أحمد صالح قاسم

- وليد علي محمد ( اصابة بالرأس )

بقية الجرحى لم تعرف أسماؤهم بعد

جنوبي صدامي
05-31-2009, 11:31 AM
فجر الحرية ات واني اراة في الافق



رحم الله الشهداء وشافى الجرحى



الجنوب سينتصر

fsa
05-31-2009, 11:52 AM
رفعوا شعارات مناهضة للحكومة المركزية
قتيل و5 جرحى في مواجهات بين متظاهرين والشرطة جنوب اليمن

جانب من المظاهرات

صنعاء - اف ب

قتل متظاهر واصيب خمسة اخرون بجروح الاحد في الضالع (جنوب) خلال قيام الشرطة بتفريق تظاهرة احتجاجية في ظل التوتر المستمر في جنوب اليمن، حسبما افادت مصادر طبية.

وذكرت المصادر ان شخصا توفي في غرفة العمليات بعدما اصيب بالرصاص فيما اصيب خمسة متظاهرين اخرين بجروح، وذلك في الضالع (180 كلم شمال عدن).

وقال شهود عيان ان مواجهات وقعت عندما حاول رجال الشرطة تفريق تظاهرة احتجاجية رفعت خلالها شعارات مناهضة للحكومة المركزية.

وذكر الشهود ان تبادلا لاطلاق النار حصل بين الشرطة ومتظاهرين مسلحين.

وكانت اليمن قد شهدت مؤخرا اضطرابات في الجنوب أثارت مخاوف من نعرات انفصالية، وعودة للمواجهات الدامية بين الشمال والجنوب قبل توحيد شطري اليمن
ساهم[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

يافعي حر
05-31-2009, 12:06 PM
قتل متظاهر واصيب خمسة اخرون بجروح الاحد في الضالع (جنوب) خلال قيام الشرطة بتفريق تظاهرة احتجاجية في ظل التوتر المستمر في جنوب اليمن، حسبما افادت مصادر طبية . وذكرت المصادر ان شخصا توفي في غرفة العمليات بعدما اصيب بالرصاص فيما اصيب خمسة متظاهرين اخرين بجروح، وذلك في الضالع (180 كلم شمال عدن).

fsa
05-31-2009, 12:13 PM
الآلاف شاركوا في مسيرة لحج جنوبي اليمن المطالبة بإطلاق معتقلين

تظاهر العشرات من أبناء المحافظات اليمنية الجنوبية في لندن أمام مقر الحكومة, وطالبوا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بالتنحي عن السلطة, فيما شهدت محافظة حضرموت ومدن أخرى مسيرات احتجاجية مطالبة بالإفراج عن معتقلين على خلفية ما بات يعرف بالحراك الجنوبي.

واتهم المتظاهرون الذين قدموا من مدن بريطانية عدة صالح بإغراق اليمن فيما وصفوه بدوامة العنف والتخلف.

كما رددوا شعارات تطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله, ورفعوا صورا لقادة ما كان يعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية ونائب الرئيس السابق علي سالم البيض.


تغطية خاصة

مسيرات مماثلة
من جهة أخرى أصيب خمسة أشخاص بجروح لدى تفريق قوات الأمن مسيرة احتجاجية بمدينة الشحر بحضرموت شرقي جنوب اليمن شارك فيها مئات الأشخاص للمطالبة بالإفراج عن معتقلين.

وفي وقت سابق شهدت محافظتا الضالع ولحج الجنوبيتان مسيرات للمطالبة بالإفراج عن نحو 250 معتقلا تحتجزهم السلطات منذ 21 مايو/ أيار الجاري بتهمة المشاركة في مسيرات محظورة.

وردد المتظاهرون في مسيرة الضالع هتافات مناوئة للسلطات, كما هاجموا سيارات لمسافرين على الطريق الرابط بين المدينة وكل من صنعاء وعدن.

اقرأ أيضا:

الأزمة السياسية اليمنية بين احتمالات الوحدة والتجزئة

كما شهدت مناطق العند وردفان والحوطة بمحافظة لحج مسيرات مماثلة. وقالت مصادر محلية إن قوات الأمن فرقت مسيرة الحوطة بالقوة.

وتشهد المحافظات الجنوبية احتجاجات مستمرة ومناوئة للحكومة منذ مارس/ آذار 2006 تسببت في وقوع قتلى وجرحى في اشتباكات مع قوى الأمن.

وتطورت تلك الاحتجاجات للدعوة لما يسمى بفك الارتباط وانفصال الجنوب عن الشمال.
شارك[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبو محمد
05-31-2009, 12:17 PM
شكرا جزيلا
الرجاء من الجميع التوجه لموقع العربيه للتعليق

جندي مجند
05-31-2009, 12:23 PM
قتيل و5 جرحى بمواجهات بين متظاهرين والأمن جنوب اليمن


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] تجدد الاشتباكات جنوب اليمن


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت تقارير محلية إن شخصا على الأقل قتل، وأصيب خمسة آخرون، الأحد، في اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن اليمنية ومتظاهرين في جنوب البلاد، نددوا بالوحدة اليمنية.
ونقل موقع "نيوز يمن" الإخباري عن شهود عيان قولهم إن "المواجهات اندلعت بين الأمن ومتظاهرين للحراك الجنوبي بمحافظة الضالع، أثناء تظاهرة احتجاجية رفعت خلالها شعارات منددة بالوحدة اليمنية."
روابط ذات علاقة

([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])وذكر الشهود أن تبادلا لإطلاق النار حصل بين الأمن ومتظاهرين مسلحين، قدروا بالمئات، "رفعوا صورا لعلي سالم البيض وعلي ناصر محمد وحيدر أبو بكر العطاس،" وهم زعماء لليمن الجنوبي قبل الوحدة.
وكانت المحافظة نفسها (الضالع) شهدت السبت مظاهرات احتجاجية معبرة عن "رفض المواطنين لممارسات السلطة في مواجهة الفعاليات الاحتجاجية في مناطق الجنوب."
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




وقد تزايدت الأسبوع الماضي، الاحتجاجات في جنوب اليمن، وسط أصوات علت تدعو إلى إنهاء الوحدة بين شطري البلاد الجنوبي والشمالي.
لكن وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي قلل من أهمية الدعوات الانفصالية والاحتجاجات، قائلا إنها "تخريبية قامت بها بعض العناصر الخارجة عن النظام والقانون،" التي ترددت مؤخراً في بعض المحافظات الجنوبية."

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابن مكيراس
05-31-2009, 12:31 PM
لطالمى انتضرت
اليوم هذا يوم اعلان حرية الجنوب
وفك الارتباط
فل تحيى الجنوب حره ابيه
الله الوطن الثوره
تحيا جمهوريه اليمن الجنوبيه
تحياء رجال الجنوب الذين فصلو عن الخدمه العسكريه
وانتزع منهم رتبهم غصب
اقول لهم حان وقت النضال يا ابنا واحفاد الثوار
رددو الله اكبر فوق كل المعتدي
انا جندي دمقراطي وبادافع عن ابلادي

مراسل من موقع الحدث
05-31-2009, 12:36 PM
اسماء بعض جرحاء الامن


نجيب منصور قائد اصابته خطيره

حامس احمد صالح زباره من عمران

عصام ابو طالب من يريم لازال في غرفة العمليات

fsa
05-31-2009, 12:49 PM
--------------------------------------------------------------------------------


صنعاء: قتل متظاهر واصيب خمسة اخرون بجروح اليوم الاحد في الضالع (جنوب) خلال قيام الشرطة بتفريق تظاهرة احتجاجية في ظل التوتر المستمر في جنوب اليمن، حسبما افادت مصادر طبية. وذكرت المصادر ان شخصا توفي في غرفة العمليات بعدما اصيب بالرصاص فيما اصيب خمسة متظاهرين اخرين بجروح، وذلك في الضالع (180 كلم شمال عدن). وقال شهود عيان مواجهات وقعت عندما حاول رجال الشرطة تفريق تظاهرة احتجاجية رفعت خلالها شعارات مناهضة للحكومة المركزية. وذكر الشهود ان تبادلا لاطلاق النار حصل بين الشرطة ومتظاهرين مسلحين.

وتأتي هذه الحادثة الدامية الجديدة في اعقاب سلسلة من المواجهات التي اسفرت عن مقتل 12 شخصا على الاقل بينهم اربعة جنود منذ نهاية نيسان/ابريل، ومعها ترتفع حصيلة ضحايا التوتر في الجنوب الى 13 قتيلا.

وتصاعدت حدة التوتر خلال الاسابيع الاخيرة في جنوب اليمن مع انتشار التظاهرات والاضطرابات وتصاعد النزعة الانفصالية وسط تشدد من السلطات. ويطالب قسم من المواطنين الجنوبيين باستقلال اليمن الجنوبي الذي توحد مع الشمال في 1990، اذ يعتبرون انهم يعانون من التمييز من قبل السلطة المركزية. وتم احباط محاولة لانفصال الجنوب في 1994.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

حضرمي جدآوي
05-31-2009, 12:57 PM
الضالع – لندن " عدن برس " خاص : 31 – 5 – 2009 [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


خرج الآلاف من أبناء الضالع صباح اليوم في مظاهرة سلمية احتجاجية للتنديد بالمجازر التي ترتكبها قوات الأمن الشمالية وللمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين على ذمة مهرجان فك الارتباط بعدن واستجابة للدعوة التي وجهتها قيادة مجلس قيادة ثورة الجنوب السلمية المؤقتة واليت دعت فيها كافة أبناء الجنوب إلى تصعيد احتجاجاتهم رفضا للتواجد الشمالي على الأراضي الجنوبية والقائم منذ العام 1994 .

وخرج الآلاف من أبناء الضالع إلى الشارع العام وهم يرددون الهتافات الثورية والمنددة بالأوضاع الاحتلالية القائمة كما رفعت لافتات وصور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض .
شهود عيان أكدوا لعدن برس أن قوات الأمن الشمالية ممثلة بقوات الأمن المركزي والأمن العام ووحدات عسكرية أخرى رابطت على مقربة من المسيرة الجماهيرية التي كانت تمضي بطريقة سلمية حضارية إلى أن باشر أفراد الأمن بإطلاق النار صوب المتظاهرين بصورة عشوائية وهو ما اسفر عن إصابة ما لا يقل عن خمسة أشخاص بينهم كلا توفيق محمد عبدالله الجعدي و وليد علي محسن قائد و وليد عبد الواحد علي حسين ...
قيادات شابة شاركت في المسيرة أكدت في اتصال هاتفي لـ"عدن برس " ان المصاب توفيق قد استشهد وذلك بسبب خطورة إصابته حيث نقل بمعية الآخرين إلى احد المستشفيات المحلية بعاصمة المحافظة إلا أن روحه فاضت إلى بارئها ...
هذا ولا تزال الأوضاع متوترة خصوصا بعد ورود معلومات عن استقدام مدرعات ودبابات الى عاصمة المحافظة فيما يبدو انه محاولة جديدة لعسكرة الحياة المدينة في عاصمة المحافظة
تفاصيل جديدة نوافيكم بها لاحقا

المصدر /
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
عدن برس


تحية جنوبية - بعبق الإستقلآل والحرية

اصيل يافع
05-31-2009, 01:47 PM
عاش رجال الضالع
عاش الجنوب الحر
اللهم ارحم الشهداء واسكنهم فسيح جناتك
اللهم آمين

ابن مكيراس
05-31-2009, 02:20 PM
انشا الله
لن تروح دمائهم هدر
اقسم با الله نحن من
سيثار لهم
دمك غالي يا جنوبي

الهيئة الإعلامية
05-31-2009, 04:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى (( والذين اذا اصابهم البغي فهم ينتصرون )) صدق الله العظيم
البيان الصادر عن المسيرة الاحتجاجية في مدينة الضالع صباح الاحد 31 / 5 / 2009م

ياابناء الضالع الاحرار :
انكم اذ تعبرون اليوم عن احتجاجكم السلمي الغاضب ومعكم كل احرار الجنوب الثائر من المهرة الى الضالع انما تؤكدون ثبات موقفكم السياسي الواعي من حق شعب الجنوب في استعادة حريته واستقلاله وسيادته على ترابه الوطني كما تعبرون عن ادانتكم واستهجانكم في للحرب الشاملة بطابعها الارهابي التي تشنها سلطة صنعاء ضد شعب الجنوب الاعزل انها حرب عسكرية وسياسية واعلامية ودينيةو ودبلماسية حرب تجلي بوضوح دامي للعالم من حولنا الحقائق التالية :
1- ان مشروع الوحدة السياسية بين ولتين لم يتم بل احتضر في مهد الاعلان عنه في 22 مايوم المشئوم .
2- ان استعراض صنعاء للقوة العسكرية في ذكرى فك الارتباط واستعادة دولة الجنوب الـ (15) بالتزامن مع استخدام القوة المفرطة واطلاق يد اجهزة الاحتلال بالقتل والسفك والضرب المبرح والزج بالالاف بالسجون في مدينة ( عدن ) لبرهان ساطع على :
أ‌- ان ما هو (( عيد )) عند صنعاء هو ماتم في ((عدن) )
ب‌- وان ما تزعمه ال(( ج.ع.ي)) وحدة هو في الجنوب – منذ عقد ونيف – ليس استعمار ابتلاعي وحسب بل اشد هولا من مفهوم الاحتلال العسكري البدائي الهمجي المتداول .
ايها المكافحون في جنوبنا المحتل :
اذا كان الله سبحانه وتعالى قد نهى عن الاكراه في الدين (( لا اكراه في الدين )) فليس ثمت مكان ولا شرعية بل جريمة ضد انسانية ان يكره شعب من قبل اخر – بالقوة – باسم وحدة – الاكذوبة ومع ذلك نؤكد باسمكم – للعالم اجمع بان ال((ج.ع.ي)) لم تشن حربها العدوانية الغادرة ضد دولة الجنوب واحتلاله من اجل الوحدة المتذرع بها وانها لتكره شعب الجنوب على وحدة من أي نوع وانما تفرض عليه – بالقوة الممنهجة – ان يرضخ – كرها – لدور القربان الجماعي لمعبد الهة النصر السبئية المعاصرة . أي ان يتنازل ليس عن حقوقه الطبيعية والمكتسبة وحسب بل وعن هويته وعن حقه في البقاء .
فهل يقبل شعب من شعوب الارض بما هو اقسى وامر وارذل من العبودية تحت ا مسمى ؟
ايها المناضلون المصابرون :
ان صمودكم وكل احرار الجنوب قد مكن ثورتنا السلمية من تحطيم اقنعة سلطة الاحتلال وكشف الحقيقة العارية – هذه المرة – امام نظر العالم من حولنا ومن خلال استعراض صنعاء للقوة في ذكرى اعلان مشروع الاتحاد الفاشل او تزامن مع نشر الرعب والقتل والسفك في مدينة ((عدن)) الجريحة .
ان اجهزة الامن والقمع لم تكتف بالقتل والسفك والبطش والضرب المهين لمتظاهرين سلميا يوم 21/5/ الحالي بل واصلت ارهابها في ملاحقة واعتقال قيادات وناشطي الجنوب السياسيين بطرق همجية الامر الذي جعل المختفين قسرا من الاسرى عدد غير معروف الى الان كما قامت بمهاجمة المستشفيات واقتادت الجرحى قبل ان يتوقف نزيفهم الى اماكن مجهولة وكانت قبلا قد منعت المتطوعين بالدم للجرحى من الوصول الى المستشفيات .
مئات الاسرى في سجون الاحتلال في عدن وحضرموت وابين ومختطفين نقلوا الى زنازن صنعاء اللاانسانية منذ ابريل الماضي مئات في معتقلات ومئات يلاحقون وشعب يخضع لحصار عسكري وارهاب دولة منذ عقد ونيف .
ان شعب الجنوب يواجه الموت بصدور عارية من اجل حياة انسانية وكريمة على ارضه كحق شرعي عادل بمواجهة باطل القوة الغاشمة ونزوع قوى الاحتلال التدميري الشامل لكل ما هو جنوبي .
وهنا باسمكم نجدد العهد لشهدائنا الابرار ولدماء جرحانا البواسل ولاسرى ثورتنا الابطال باننا سنواصل حمل الامانة ما بقينا احياءا حتى نستعيد حريتنا واستقلالنا واستعادة دولتنا . ولن تذهب دماء احرار شعنا هدرا . ونحذر سلطة الاحتلال من التمادي ونحملها كامل المسئولية عن نتائج غطرستها ووحشيتها ووناشد كل المنظمات المعنية بحقوق الانسان وحرياته في الداخل والحارج الى القيام بدورها والضغط على سلطة الاحتلال بالفراج عن الاسرى الجنوبيين السياسيين دون قيد او شرط .
ايها الاحرار :
ان اجماع قوى الجنوب السياسية في الداخل والخارج على هدف التحرير واستعادة دولة الجنوب المستقلة وانضمام الشخصيات والوجاهات الاجتماعية والقبلية الى هذا الهدف وعودة الرئيس الشرعي لدولة الجنوب المناضل علي سالم البيض الى ساحة النضال رافعا هذا الخيار الكفاحي قد اوصل الاحتلال الى حالة من الهستيريا والارتباك والتخبط لاعمال قذرة وتوظيف بعض ريبوتاتها الجنوبية كواجهة للقيام بمسيرات تؤيده بجمهور مستخدم من خارج الجنوب بعدما عجزت القوة وشراء الذمم عن النيل من ثورتنا السلمية .. وبهذا الصدد فنحن اذ نقدر لاهلنا الذين فرضت عليهم لقمة العيش أي الموظفين ان يلزموا الحياد – في المرحلة الراهنة – نؤكد للعالم ان جنوبيا حرا لم ولن يوظف ضد اهله سواء واحد من ثلاثة : هامشي – منحرف يبحث عن دور ولو جرابا لحذاء الاحتلال – او مفسد ارتبط بمافيا الفساد – وهم قلة غير محسوسة – واما عبد بالفطرة ولامثال هؤلاء نقول اذا غاب عنكم مصيركم المجهول تذكروا مصير اولادكم . ماذا سيكون ؟ ولكن (( من يهن يسهل الهوان عليه *** ما لجرح بميت من ايلام )) . ان شعبكم حي فكيف هنتم ؟
ايها المكافحون :
اننا في الجبهة الوطنية الموحدة واتحاد شباب الجنوب في الضالع اذ نرحب باي شكل من اشكال التوحد لقوى الثورة الجنوبية السلمية في الداخل والخارج لن نالوا جهدا في المساهمة على انجاح وحدة الصف الجنوبي على اسس ومبادئ واضحة وبرنلمج سياسي يجسد هدف الاستقلال واستعادة الدولة .. الخ لضماتن وخحدة نضالية مستمرة وناجحة تحقق وحدة منضمة متينة قادرة على اداء الوظيفة الكفاحية المعول عليها من قبل شعب الجنوب الموحد الفاجعة والارادة .
وتاسيسا على هذا نناشد الرئيس علي سالم البيض ان يسهم في توفير عوامل وحدة سياسية جنوبية صلبة ومتينة على صعيد الداخل والخارج توحدي نوعي يقرب اجل النصر – باذن الله – انطلاقا من تجربة الحوار الذي افضى الى اعلان الجبهة الوطنية الموحدة .
المجد والخلود لشهدائنا الابرار ... الشفاء لجرحانا البواسل ... وندعوا اسرانا في سجون الاحتلال الى الثبات والمصابرة ونحمل سلطة الاحتلال المسئولية عن ما يحدث لهم لا سيما المناضلين والمرضى .
ومن هنا نتوجه بالدعوة الى اخواننا في الجنوب الى تصعيد النضال وتنسيق وتوحيد الفعل السياسي وتشكيل فريق محامين قانونيين وذلك لاطلاق سراح اسرى الجنوب فورا دون قيد او شرط وكذلك القيام بزيارة الاسرى للدفاع عنهم ومتابعة ونشر ظروف اعتقالهم .

وان غدا لناظره لقريب

صادر عن الجبهة الوطنية الموحدة
واتحاد شباب الجنوب
الضالع

أبو محمد
05-31-2009, 06:08 PM
اننا في الجبهة الوطنية الموحدة واتحاد شباب الجنوب في الضالع اذ نرحب باي شكل من اشكال التوحد لقوى الثورة الجنوبية السلمية في الداخل والخارج لن نالوا جهدا في المساهمة على انجاح وحدة الصف الجنوبي على اسس ومبادئ واضحة وبرنلمج سياسي يجسد هدف الاستقلال واستعادة الدولة
اسس ومبادئ واضحة وبرنلمج سياسي يجسد هدف الاستقلال واستعادة الدولة

بحر صيره وحضرموت
05-31-2009, 08:07 PM
من طلب العلاء سهرر الليالي ونحن ابناء الجنوب العربي طالبين استقلالنااوحريتنا ولا بد لنا من دفع الثمن والثمن طبعا غالي وهو دماء شهدائنا الطاهره
والنصر قريب ان شاء الله

الضالعي الجنوبي
05-31-2009, 08:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى (( والذين اذا اصابهم البغي فهم ينتصرون )) صدق الله العظيم
البيان الصادر عن المسيرة الاحتجاجية في مدينة الضالع صباح الاحد 31 / 5 / 2009م

ياابناء الضالع الاحرار :
انكم اذ تعبرون اليوم عن احتجاجكم السلمي الغاضب ومعكم كل احرار الجنوب الثائر من المهرة الى الضالع انما تؤكدون ثبات موقفكم السياسي الواعي من حق شعب الجنوب في استعادة حريته واستقلاله وسيادته على ترابه الوطني كما تعبرون عن ادانتكم واستهجانكم في للحرب الشاملة بطابعها الارهابي التي تشنها سلطة صنعاء ضد شعب الجنوب الاعزل انها حرب عسكرية وسياسية واعلامية ودينيةو ودبلماسية حرب تجلي بوضوح دامي للعالم من حولنا الحقائق التالية :
1- ان مشروع الوحدة السياسية بين ولتين لم يتم بل احتضر في مهد الاعلان عنه في 22 مايوم المشئوم .
2- ان استعراض صنعاء للقوة العسكرية في ذكرى فك الارتباط واستعادة دولة الجنوب الـ (15) بالتزامن مع استخدام القوة المفرطة واطلاق يد اجهزة الاحتلال بالقتل والسفك والضرب المبرح والزج بالالاف بالسجون في مدينة ( عدن ) لبرهان ساطع على :
أ‌- ان ما هو (( عيد )) عند صنعاء هو ماتم في ((عدن) )
ب‌- وان ما تزعمه ال(( ج.ع.ي)) وحدة هو في الجنوب – منذ عقد ونيف – ليس استعمار ابتلاعي وحسب بل اشد هولا من مفهوم الاحتلال العسكري البدائي الهمجي المتداول .
ايها المكافحون في جنوبنا المحتل :
اذا كان الله سبحانه وتعالى قد نهى عن الاكراه في الدين (( لا اكراه في الدين )) فليس ثمت مكان ولا شرعية بل جريمة ضد انسانية ان يكره شعب من قبل اخر – بالقوة – باسم وحدة – الاكذوبة ومع ذلك نؤكد باسمكم – للعالم اجمع بان ال((ج.ع.ي)) لم تشن حربها العدوانية الغادرة ضد دولة الجنوب واحتلاله من اجل الوحدة المتذرع بها وانها لتكره شعب الجنوب على وحدة من أي نوع وانما تفرض عليه – بالقوة الممنهجة – ان يرضخ – كرها – لدور القربان الجماعي لمعبد الهة النصر السبئية المعاصرة . أي ان يتنازل ليس عن حقوقه الطبيعية والمكتسبة وحسب بل وعن هويته وعن حقه في البقاء .
فهل يقبل شعب من شعوب الارض بما هو اقسى وامر وارذل من العبودية تحت ا مسمى ؟
ايها المناضلون المصابرون :
ان صمودكم وكل احرار الجنوب قد مكن ثورتنا السلمية من تحطيم اقنعة سلطة الاحتلال وكشف الحقيقة العارية – هذه المرة – امام نظر العالم من حولنا ومن خلال استعراض صنعاء للقوة في ذكرى اعلان مشروع الاتحاد الفاشل او تزامن مع نشر الرعب والقتل والسفك في مدينة ((عدن)) الجريحة .
ان اجهزة الامن والقمع لم تكتف بالقتل والسفك والبطش والضرب المهين لمتظاهرين سلميا يوم 21/5/ الحالي بل واصلت ارهابها في ملاحقة واعتقال قيادات وناشطي الجنوب السياسيين بطرق همجية الامر الذي جعل المختفين قسرا من الاسرى عدد غير معروف الى الان كما قامت بمهاجمة المستشفيات واقتادت الجرحى قبل ان يتوقف نزيفهم الى اماكن مجهولة وكانت قبلا قد منعت المتطوعين بالدم للجرحى من الوصول الى المستشفيات .
مئات الاسرى في سجون الاحتلال في عدن وحضرموت وابين ومختطفين نقلوا الى زنازن صنعاء اللاانسانية منذ ابريل الماضي مئات في معتقلات ومئات يلاحقون وشعب يخضع لحصار عسكري وارهاب دولة منذ عقد ونيف .
ان شعب الجنوب يواجه الموت بصدور عارية من اجل حياة انسانية وكريمة على ارضه كحق شرعي عادل بمواجهة باطل القوة الغاشمة ونزوع قوى الاحتلال التدميري الشامل لكل ما هو جنوبي .
وهنا باسمكم نجدد العهد لشهدائنا الابرار ولدماء جرحانا البواسل ولاسرى ثورتنا الابطال باننا سنواصل حمل الامانة ما بقينا احياءا حتى نستعيد حريتنا واستقلالنا واستعادة دولتنا . ولن تذهب دماء احرار شعنا هدرا . ونحذر سلطة الاحتلال من التمادي ونحملها كامل المسئولية عن نتائج غطرستها ووحشيتها ووناشد كل المنظمات المعنية بحقوق الانسان وحرياته في الداخل والحارج الى القيام بدورها والضغط على سلطة الاحتلال بالفراج عن الاسرى الجنوبيين السياسيين دون قيد او شرط .
ايها الاحرار :
ان اجماع قوى الجنوب السياسية في الداخل والخارج على هدف التحرير واستعادة دولة الجنوب المستقلة وانضمام الشخصيات والوجاهات الاجتماعية والقبلية الى هذا الهدف وعودة الرئيس الشرعي لدولة الجنوب المناضل علي سالم البيض الى ساحة النضال رافعا هذا الخيار الكفاحي قد اوصل الاحتلال الى حالة من الهستيريا والارتباك والتخبط لاعمال قذرة وتوظيف بعض ريبوتاتها الجنوبية كواجهة للقيام بمسيرات تؤيده بجمهور مستخدم من خارج الجنوب بعدما عجزت القوة وشراء الذمم عن النيل من ثورتنا السلمية .. وبهذا الصدد فنحن اذ نقدر لاهلنا الذين فرضت عليهم لقمة العيش أي الموظفين ان يلزموا الحياد – في المرحلة الراهنة – نؤكد للعالم ان جنوبيا حرا لم ولن يوظف ضد اهله سواء واحد من ثلاثة : هامشي – منحرف يبحث عن دور ولو جرابا لحذاء الاحتلال – او مفسد ارتبط بمافيا الفساد – وهم قلة غير محسوسة – واما عبد بالفطرة ولامثال هؤلاء نقول اذا غاب عنكم مصيركم المجهول تذكروا مصير اولادكم . ماذا سيكون ؟ ولكن (( من يهن يسهل الهوان عليه *** ما لجرح بميت من ايلام )) . ان شعبكم حي فكيف هنتم ؟
ايها المكافحون :
اننا في الجبهة الوطنية الموحدة واتحاد شباب الجنوب في الضالع اذ نرحب باي شكل من اشكال التوحد لقوى الثورة الجنوبية السلمية في الداخل والخارج لن نالوا جهدا في المساهمة على انجاح وحدة الصف الجنوبي على اسس ومبادئ واضحة وبرنلمج سياسي يجسد هدف الاستقلال واستعادة الدولة .. الخ لضماتن وخحدة نضالية مستمرة وناجحة تحقق وحدة منضمة متينة قادرة على اداء الوظيفة الكفاحية المعول عليها من قبل شعب الجنوب الموحد الفاجعة والارادة .
وتاسيسا على هذا نناشد الرئيس علي سالم البيض ان يسهم في توفير عوامل وحدة سياسية جنوبية صلبة ومتينة على صعيد الداخل والخارج توحدي نوعي يقرب اجل النصر – باذن الله – انطلاقا من تجربة الحوار الذي افضى الى اعلان الجبهة الوطنية الموحدة .
المجد والخلود لشهدائنا الابرار ... الشفاء لجرحانا البواسل ... وندعوا اسرانا في سجون الاحتلال الى الثبات والمصابرة ونحمل سلطة الاحتلال المسئولية عن ما يحدث لهم لا سيما المناضلين والمرضى .
ومن هنا نتوجه بالدعوة الى اخواننا في الجنوب الى تصعيد النضال وتنسيق وتوحيد الفعل السياسي وتشكيل فريق محامين قانونيين وذلك لاطلاق سراح اسرى الجنوب فورا دون قيد او شرط وكذلك القيام بزيارة الاسرى للدفاع عنهم ومتابعة ونشر ظروف اعتقالهم .

وان غدا لناظره لقريب

صادر عن الجبهة الوطنية الموحدة
واتحاد شباب الجنوب
الضالع

الوويمن
05-31-2009, 09:00 PM
مرحبا اهل اليمن

انا لست يمني ولكن احب اليمن
ارجوا ان تطلعوا على وثائق المخابرات البريطانية المتعلقه بخطط اليمن
وستجدون المخطط كاملا والمتضمن فتح جبهات في شمال اليمن على حساب تغلل الوعي الجديد المتمثل بقبول عهد السلطنات في جنوب اليمن وكلما ضعفت الدوليه المركزيه ازداد حلم عملاء المخابرات في قرب تحقيق دولتهم كما يسمون وللاسف يستخدمون اهل اليمن في الجنوب كدروع وجثث لبناء او بالاصح استعادة عهد الاستعمار والسلطنات

ولا اقول هذا الكلام تعاطفا مع حكومة دولة اليمن ولكن اطلاعي عبر الصدفه على بعض من هذه الوثائق اذهلني
وجعلني امتلئ غيضا وحقداً على من يريدون تدمير حلم امتنا العربيه في توحدها ....
واحمل حكومة اليمن ورئيسها عن كل الاوضاع والسلبيات التي ادت الى امكانية سعي عملاء الاستعمار لتحقيق مآربهم الدنيئة والفساد الذي يعيشه اليمن شماله وجنوبه ايضا سبب رئيسي في عمى الابصار لدى كل من تعاطف مع هولاء العملاء ...
وادعوا رئيس اليمن ان كان وطنيا ويحب وحدة اليمن أن يستقيل ويختار الشعب رئيسا يستطيع قيادة اليمن والحفاظ على كرامة شعبه ووحدة اراضيه ويا حبذا ان يكون من مناطق الجنوب اليمني لكي يتم لجم افواه من يستلمون مئات الملايين على حساب دماء ابناء الوطن الواحد

وإن اردتم الحصول على بعض من هذه الوثائق انا جاهز ارسل لكم نماذج منها ولو كلفني ذلك وظيفتي في الغربه
.... مع اني حصلت على الجنسيه الا ان دمي العربي وديني يحتم علي ان اعمل موقفا احاجج به على نفسي امام الله ...
وأؤكد لكم اني لم اكتب هذا المقال الا هنا في موقعكم هذا .... ودعوتي لكم بأن تراجعوا ضمائركم وتخافوا على وطنكم ووحدته وركزوا على ازالة الانظمة الفاسده مع شعبكم ... كما اؤكد لكم بان هولاء العملاء هم من يدعموا بقاء الانظمه الفاسده على حساب شعوبها .....
والله من وراء القصد

مروان سالم علي حلبوب
05-31-2009, 10:32 PM
الكفاح المسل ح يارجال صدقوني كل الشعوب اللي نالت الحريه قاتلت وناضلت

سيف اليمااامه
06-09-2009, 10:11 AM
لماذا تنكرون اصلكـم اليمنــي الاصيــل الا يكفيكــم شرفا ؟؟

تدعون بأن وطنكـم اسمـه الجنوب العربــي ؟؟ من اين اتيتــم بهذا الاســم يا اغبياء ؟

هل تعرفون من هو ابتكــر هذا الاسـم الجنوب العربــي .. هو الاحتلال البريطانـي لكــي يكرس تقسيـم اليمن الواحد

هل تعـلمون ان اليمن هو واحــد ارضا وانسانا منذ خمسة الاف عام .. والديل هو الشاعر امرأء القيس يذكر في معظــم اشعاره كلمــة اليمن ..

هــل نسيتــم ماذا يصــير قبـل الوحـده وكيف كان يعمــل بكـم الحزب الاشتراكــي ..

هـل نسيتـم براميــل الشريجــه وسجن عدن الشهيــر الذي تحول بعد الوحده الى حديقــه للنزهه

هـل نسيتــم كم كان عدد الشوارع في عدن قبل الوحـده .. كانت لاتتجاوز 6 شوارع رئيسيــه .. هـل تعرفون كم هي عددها الان .. 22 شارع رئيسي و 88 شارف فرعــي

هــل تعلمون كم كان عدد خطوط الهواتف الثابتـه في الجنوب كافـه قبل الوحده .. عددها 12 الف خط في الجنوب كافـه.. وبعد الوحـده وصل عددها 320 ألف خط

هــل تعلمون ان جنوب اليمن قبل الوحده لـم يدخلـه اي زائـر او سائـح .... والان وصـل عددهـم وصــل الى 400 الف سائــح سنويــأ

هــل تعلمون ان كل المضاهرات والمسيرات اللي تخرج في الجنوب كل يوم هم مجرد مرتزقــه واعدادهـم لاتتجاوز الاصابــع والبقيـه تمشي خلفهم ماتعرف وش هو السبب تمشــي مع الزحمــه فقط وليس لها اي قضيـه

هـل تعلمون بأن اي شحص هو خارج اليمن يعرف تاريـخ اليمن افضــل من اهلــه .. والدليـل هذا الكلام اللي اسمعــه من قناتكـم الموقــره ههههههههه

هــل تعلمون لو كانت لكم قضيــه حقيقيـه كان الان لديكــم ملــف في مجلــس الامن والامم المتحده .. لاكن للاســف لم تكن لكـم اي قضيـه حقيقيه وهذا دليل على ان العالم يعرف تاريخ اليمن افضل من اهله

هــل تعلمون ان كل الدول اللي من حولكــم لم تعتـرف بيمــن مقسـم .. وهذا دليـل اخـر بان من هو في الخارج يعــرف تاريــخ اليمن افضــل من اهــله ..

هــل تعلمون بان المعارضــه في الجنوب هـي معارضــه مكتسبـه وتريد تدميــر اليمن بذريعــة حريــة الرأي اللي يتمتعـو بها اهــل اليمـن

هــل تعلمون ماذا قال الرسول عليه السلام .. قال يخـرج من اليمن من عدن ابيـن 12 ألف فارس ينصرون الله ورسولـه ولا يهابون لوم لائــم... هذا دليل بان اليمن واحد والرسول يذكـر فيه اليمن

هــل تعلمون من هي الملكـه اللي كانت تملك عدن .. هي الملكه اروى .. هل تعلمون اين كانت تقضـي اجازتهــا ؟؟ كانت تقضـى اجازتهـا في مدينة جبله محافظه اب ولها قصـر معروف في جبلـه .. وهذا كليل اخـر بان اليمن واحد منذ الازل

هـل نظرتم لازيائـم اللي ترتدونها منذ القدم هل هـي تختلف عن ازياء شمال اليمن طبعــأ لا ..الازياء واحده والعادات واحده والهجـه واحده والماء واحد وكل شي واحد في اليمن بس انتــم اغبياء والله

هــل تعلمون كل الدول من حولكم السعوديه وعومان والامارات وقطر والصومال وجوبوتـي وامريكا وجميـع دول العالـم لم تعترف بكم كدوله مستقلـه.. يعني راح تتعبو انفسـكم بدون فائده

هــل تعلمون من هو صاحــب هذا الموقــع الحقيقي هو ممول من بريطانيا بذريعة حريـة التعبيـر ويديـره اشخاص من ابناء اليمن المغرر بافكارهــم لتمزيق البلاد

هــل تعلمون مو هو امــر ببناء صهاريــج عدن .. هـي الملكـه بلقيــس ملكــة سبأ في الشمال وهذا دليـل بان اليمن واحد منذ الازل .. يااغبياء

هــل تعلمون بأن (( سيــف اليمااامــــه)) هو من جنوب اليمن وفــي مدينة عدن وفي حــي المعلا اسكـن وهــي منبعــي وسأموت فيها واضحــي بنفسـي من اجـل الوحـده

هــل تعلمون بأن افكاركـم هـي مغرر بها ومضلل عليهــا باســم الاستقلال المشيــن الذي تدعونــه

هــل تعلمون بان الوحــده فيها العزه والكرامـه والقــوه وهـي السيـف الرادع لاعداء اليمــن

هــل تعلمون كل من يموت فــي اي مسيـره في الجنوب هـو ليس شهيـد .. لانه خرج عن طاعت الله ورسوله وولي الامر.. سوف يذهــب للنار لامحالــه

هــل تعلمون بأنكـم ليســو مثقفون ....وانما مغرر بافكاركم لا غيـر .. لو كان احدكـم مثقـف لما طالب بالانفصال

هــل تعلمون بأنكــم سائــرون مـع الزحمــه فقط لان الاعداء نجحـو في التضليــل على افكاركـم الغبيـه

هــل تعلمون واعلنها صراحــه وليس مجبور على شيئ .. انا لاانتمــي لاي حزب او تنظيــم سياســي على الاطلاق وانما انا شخص مستقـل امثـل ابناء الجنوب الاحرار المخلصين لوطنهــم اليمن

هــل تعلمون نحن في اليمن نتمتــع بحريــه تضاهــي الدول الاربيــه والرائده في الشرق الاوسـط بفضـل الوحــده

هــل تعلمون بان اليمن الشمالي واليمن الجنوبــي قبــل الوحـده لم تكن علـى الخارطـه السياسيــه . وبفضــل الوحــده صار اليمن معروف من مشارق الارض ومغاربها وصار الناس تأتي اليمن من شتـى بقاع الارض

هـل تعلمون بأن امريكا هــي 57 ولايـه وكل ولايـه ترفـع علم آخـر عن الولايـه الثانيـه وكل ولايـه يختلف لغتها عن الولايـه الاخرى.. ولاكنهـم قررو التوحــد لكــي يكسبو القوه والتفـوق على العالـم وفعلآ نجحو في ذالك....فما بالكــم انتـم تريدون تمزيــق البلد الواحــد .. دليل على ضعف ثقافتكــم

نعـــــــــم وبكل قوه نعـــــم فيـه اخطاء في النظام في الجنوب ولكن هذا لايدعنــي اطالـب بالانفصـال

انا كمواطــن استطيــع اغيــر كل الاخطاء بطرق سلميـه وحضاريــه وفي ضل النظام والقانون والدستور
استطيع اغيـر مدير المديريه واغيـر المحافــظ واغيــر ممثلي في مجلس النواب واغيــر رئيـس الدوله بطرق حضاريـه في ضل الدستور والقانون ... بس انتــم اغبياء للاســف

هــل تعلمون اي انسان يطالب بالانفصال هو بمثابـة مجـرم وخرج من ملت الاسلام ولـم يكن لــه وجود بيـن المسلمين .. لانــه خالف الشريعــه الاسلاميـه

واخيرأ انا متأكد بأنــي سوف اطــرد من العظويـه من قبل الادراه لانها لاتقبـل الحوار الصادق.. ولانــي واقــي في الدن ووقعــي نار في قلوبهــم


تحياتـــــي لكــم يااعزائــــي الكراام


سيف اليمامــه يعتمد الموضوع