المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قتيل و5 جرحى بمواجهات بين متظاهرين والأمن جنوب اليمن -> سي ان ان العربية


حضرمي جدآوي
05-31-2009, 02:05 PM
قتيل و5 جرحى بمواجهات بين متظاهرين والأمن جنوب اليمن


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] تجدد الاشتباكات جنوب اليمن


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت تقارير محلية إن شخصا على الأقل قتل، وأصيب خمسة آخرون، الأحد، في اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن اليمنية ومتظاهرين في جنوب البلاد، نددوا بالوحدة اليمنية.

ونقل موقع "نيوز يمن" الإخباري عن شهود عيان قولهم إن "المواجهات اندلعت بين الأمن ومتظاهرين للحراك الجنوبي بمحافظة الضالع، أثناء تظاهرة احتجاجية رفعت خلالها شعارات منددة بالوحدة اليمنية."


وذكر الشهود أن تبادلا لإطلاق النار حصل بين الأمن ومتظاهرين مسلحين، قدروا بالمئات، "رفعوا صورا لعلي سالم البيض وعلي ناصر محمد وحيدر أبو بكر العطاس،" وهم زعماء لليمن الجنوبي قبل الوحدة.

وكانت المحافظة نفسها (الضالع) شهدت السبت مظاهرات احتجاجية معبرة عن "رفض المواطنين لممارسات السلطة في مواجهة الفعاليات الاحتجاجية في مناطق الجنوب."

وقد تزايدت الأسبوع الماضي، الاحتجاجات في جنوب اليمن، وسط أصوات علت تدعو إلى إنهاء الوحدة بين شطري البلاد الجنوبي والشمالي.

لكن وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي قلل من أهمية الدعوات الانفصالية والاحتجاجات، قائلا إنها "تخريبية قامت بها بعض العناصر الخارجة عن النظام والقانون،" التي ترددت مؤخراً في بعض المحافظات الجنوبية."


المصدر /
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
سي ان ان العربية