المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اضطرابات في جنوب اليمن تسفر عن اربعة قتلى و13 جريحا -> Afp


حضرمي جدآوي
05-31-2009, 02:15 PM
اضطرابات في جنوب اليمن تسفر عن اربعة قتلى و13 جريحا
منذ 24 دقيقة/دقائق

صنعاء (ا ف ب) - ارتفع عدد ضحايا الاضطرابات التي شهدتها المناطق الجنوبية في اليمن منذ مساء السبت وحتى الاحد، الى اربعة قتلى و13 جريحا، حسبما افادت مصادر طبية وقبلية لوكالة فرانس برس.

وقتل متظاهر واصيب خمسة اخرون بجروح اليوم الاحد في الضالع (جنوب) خلال قيام الشرطة بتفريق تظاهرة احتجاجية في ظل التوتر المستمر في جنوب اليمن، حسبما افادت مصادر طبية لوكالة فرانس برس.

وقال شهود عيان لوكالة فرانس برس ان مواجهات وقعت عندما حاول رجال الشرطة تفريق تظاهرة احتجاجية رفعت خلالها شعارات مناهضة للحكومة المركزية. وذكر الشهود ايضا ان تبادلا لاطلاق النار حصل بين الشرطة ومتظاهرين مسلحين.

وفي وقت لاحق، حاولت الشرطة اعتقال احد الجرحى ممن شاركوا في تظاهرة الضالع (180 كلم شمال عدن) فحصل تبادل لاطلاق النار ما تسبب باصابة شرطي واحد المدنيين بجروح، وذلك بحسب شهود عيان.

وفي هذه الاثناء، قتل شخصان واصيب ثلاثة بجروح في تظاهرتين مناهضتين للحكومة في محافظة لحج بحسب مصادر طبية وقبلية. وقتل شرطي ومتظاهر في تبادل لاطلاق النار خلال تظاهرة في بلدة لبعوس في لحج. كما اصيب متظاهر بجروح في تظاهرة شهدتها منطقة العند في لحج.

الى ذلك، اكدت مصادر قبلية لوكالة فرانس برس ان اضطرابات حصلت مساء السبت خلال تظاهرة في مدينة الشحر في محافظة حضرموت، ما اسفر عن مقتل متظاهر واصابة خمسة آخرين بجروح.

وكان المتظاهرون يطالبون بالافراج عن معتقلين.

وتاتي هذه الاحداث الدامية الجديدة في اعقاب سلسلة من المواجهات اسفرت عن مقتل 12 شخصا على الاقل بينهم اربعة جنود منذ نهاية نيسان/ابريل، ومعها ترتفع حصيلة ضحايا التوتر في الجنوب الى 16 قتيلا.

وتصاعدت حدة التوتر خلال الاسابيع الاخيرة في جنوب اليمن مع انتشار التظاهرات والاضطرابات وتصاعد النزعة الانفصالية وسط تشدد من السلطات. ويطالب قسم من المواطنين الجنوبيين باستقلال اليمن الجنوبي الذي توحد مع الشمال في 1990، اذ يعتبرون انهم يعانون من التمييز من قبل السلطة المركزية. وتم احباط محاولة لانفصال الجنوب في 1994.

المصدر /
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
AFP


تحية جنوبية - بعبق الإستقلآل والحرية

الشحري
05-31-2009, 06:28 PM
لاحول ولاقوة الا بالله اتقول احنا اسرائيل
ياجماعه لازم تكون فيه ثوووره بمعنى الكلمه ولا انقلاب المهم شوفولنا حل فيهم وربي صدق الشاعر يوم قال


لاجات بريطانيا رحبنابها و لاجاء اليهودي مرحبتين ع الاقل يفكنا من شر صنعاء واهلها

فضاح
05-31-2009, 06:42 PM
لاحول ولاقوة الا بالله اتقول احنا اسرائيل
ياجماعه لازم تكون فيه ثوووره بمعنى الكلمه ولا انقلاب المهم شوفولنا حل فيهم وربي صدق الشاعر يوم قال


لاجات بريطانيا رحبنابها و لاجاء اليهودي مرحبتين ع الاقل يفكنا من شر صنعاء واهلها
نريد ثوره تنطلق من الشيخ عثمان لتصل لكل اراضي الجنوب نريد ان تدخل عدن تاريخ الاستقلال كما دخلت جبال ردفان