المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ تغطية شــــاملة مباشرة ] لمظاهرات الشعب الجنوبي [سقوط شهداء وجرحى واعتقالات ]


aden fighter
05-31-2009, 12:54 AM
خليج عدن - المكلا - خاص
تجري الاستعدادات بالمكلا لقيام المسيرة التضامنية مع معتقلي الجنوب وتنديدا بقمع السلطة مهرجان الشحر الفائت بالقوة مساء يوم الثلاثاء القادم 2/6/2009م بعد صلاة العشاء أمام ساحة الحرية بالمكلا.
وعلى صعيد آخر تم اليوم إشهار فرع المجلس الوطني الأعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب بمحافظة حضرموت بمديرية وادي العين برئاسة



الناشط د/ يسلم علي احمد ومن جهة أخرى تم أيضا ولأول مرة في محافظة حضرموت إشهار اتحاد نساء الجنوب بمديرية القطن مديريات الوادي والصحراء برئاسة الناشطة / أم عياش .

ولا تزال الشعارات الجنوبية وصور الرئيس علي سالم البيض تكتب وتلصق بكثافة في مدينة المكلا ومديريات المحافظة وتقوم السلطة بحملة مضادة لنزع الصور والطلاء على الشعارات الجنوبية يقابلها إصرار من الشباب بإعادتها مرة أخرى.

المهند الحضرمي
06-02-2009, 08:27 PM
إقيمت بعد صلاة العشاء من مساء هذا اليوم الثلاثاء الموافق 2 / 6 / 2009م مسيرة جماهيرية حاشدة في مدينة المكلا دعى إليها المجلس الوطنى بحضرموت وردد المتضاهرون شعارات جنوبية مطالبين برحيل الاحتلال اليمني من أرض الجنوب وشعارات التضامن مع المعتقلين .. وقد استخدمت قوات الأمن المركزي للإحتلال اليمني الغاز المسيل للدموع وإطلاق العيار الناري الحي على المتضاهرين .. وفي هذا النحو استخدم لمتضاهرين تكتيكا جديدا لاستدراج جنود الاحتلال الى داخل الأزقة والشوارع لداخلية لمدينة المكلا القديمة الا أن جنود الأمن بقيوا في أماكنهم وهم في حالة هستيريا مطلقين النار الحي والغز المسيل للدموع في الشارع الرئيس بالمدينة .. وأن شباب المكلا يرمون جنود الاحتلال بالحجارة علهم يستدرجوا للدخول الى الأزقة الداخلية للمدينة ولازال الوضع حتى اللحظة متوترا في المدينة .
وفي مدينة الشحر شرق المكلا شوهد شباب المدينة والقرى المجاورة لها بالتوافد الى قلب المدينة حاملين أسلحتهم الآلية للقيام بمسيرة تنديدية كبرى هذا المساء .. ولى اللحظة لم تصلنا أخبار فيما يحدث في مدينة الشحر والقرى المجاورة لها ..

شعاع الجنوب
06-02-2009, 08:31 PM
هكذا هم ابناء الجنوب الشجعان

لكم الله أيها الثوار الأحرار

amfsed2000
06-02-2009, 08:32 PM
شكرا لنقل الخبر ... اللهم انصر الجنوب

abu khaled
06-02-2009, 08:42 PM
تحية تقدير واجلال للأبطال الذين يتصدوا لآلة الأحتلال بصدورهم العارية تحية وفاء وحب للأبطال في المكلا والشحر وعموم حضرموت

مشعل الثورة
06-02-2009, 09:06 PM
الله يبعد عنهم كل مكروه

حبيبة الجنوب
06-02-2009, 09:18 PM
دعاء لابنائنا:
يارب
انصرهم
واعطهم من حيت لا تحتسب

اللهم فرح قلوبهم بنصرك

يارب

اعلم انك تسمعني

واعلم انك لا تنزل يدي خائبتين

استجب دعائي ودعاء الجنوبيين

يارب

تحياتي
حبيبة الجنوب

جبل يافع 2
06-02-2009, 09:24 PM
عاش ابنا الجنوب الاحرار والله انها الطريق الصحيح مضهارات مسلحة وفي حال تم اطلاق النار وجب الثائر من جنود الاحتلال

حبيبة الجنوب
06-02-2009, 09:39 PM
خبر عاجل:
يا جماعه لغاية الان اطلاق النار في المكلا
ومسيل الدموع تدخل في البيوت

قبل قليل دخلت قوات مسلحه في الشرج والديس

amfsed2000
06-02-2009, 09:50 PM
الله ينصر الجنوب

حضرمي جدآوي
06-02-2009, 10:14 PM
المكلا – لندن " عدن برس " خاص : 2 – 6 – 2009

ذكرت مصادر مطلعة من المكلا لـ"عدن برس " أن دوي إطلاق نار كثيف هز أركان المكلا مساء هذا اليوم المصادر أشارت الى أن مصدر الإطلاق كان من قبل قوات الأمن الشمالية المتواجدة بشكل مكثف وغير اعتيادي في الفترة الأخيرة ، ولم تعرف الى الان حجم الإصابات بعد أن أطلقت عليهم القوات الشمالية قنابل مسيلة للدموع وغازات لم يعرف محتواها الا انها تسبب اختناق .

ويأتي هذا التطور الخطير في ظل تواجد نائب رئيس الجمهورية العربية اليمنية عبد ربه منصور هادي في مدينة المكلا من أجل تدشين ما يسمى المؤتمرات الفرعية للمجالس المحلية ، وفي الظل السخط المتزايد من قبلالمواطنين في عموم إرجاء محافظات اليمن الجنوبي جراء تجاهل السلطة لمطالبهم بإطلاق سراح المعتقلين في الأسابيع الأخيرة.
المراقبون يرون أن هذه التطورات في تصاعد مستمر مما قد يؤدي الى انفلات شبه كامل للأوضاع خاصة مع تزايد جحافل رجال الامن وغياب المسؤلية السياسية والحس بفداحة الوضع.
عدن برس ستوافيكم بالمستجدات حال وصولها الينا. وحتى لحظة كتابة هذا الخبر لم ترد أنباء عن حجم الخسائر أو عدد الضحايا.
شهود عيان افادوا قبل قليل بان القنابل المستخدمة لها تأثير كبير وتبعث غازات مؤثرة على المواطنين وتمتد الى مساحات كبيرة حتى انها تغطي اكبر قدر من الإحياء , يأتي ذلك التصعيد بعد خطاب نائب الرئيس اليوم في المكلا حيث قال ان الحراك ليس حراك بل مخربين ..


المصدر /
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

bakre
06-02-2009, 10:34 PM
لايوجد بايدينا شيء نعملة الا الابتهال الى الله بان ينصر الجنوبيين ويعين اهالينا في حضرموت على جحافل الجهل والبطش
وان يحمي اسرنا من الغازات السامة التي تطلقها قوات الاحتلال وسط الاحياء الشعبية المزدحمة بالسكان ومن رصاص الغدر المصوب الى صدور الابطال وهم يسطرون ملاحمهم النضالية

%الوحيد%
06-02-2009, 10:54 PM
تحية تقدير واجلال للأبطال الذين يتصدوا لآلة الأحتلال بصدورهم العارية تحية وفاء وحب للأبطال في المكلا والشحر وعموم الجنوب العربي

اصيل يافع
06-03-2009, 05:56 AM
يافع كلها معكم
الصبر يارجال

عبد غدرى
06-05-2009, 11:17 AM
السلام عليك اروك خلينا نعرف مايدور في ارض الجنوب الحبيب

المهند الحضرمي
06-05-2009, 07:13 PM
الجمعة الموافق 5 يونيو2009
غضب عارم حتى اللحظة في أحياء المكلا القديمة وحي الديس بالمكلا من بعد صلاة المغرب من مساء هذا اليوم الجمعة 5 يونيو2009م وإطلاق الأمن المركزي الغازات المحرمة دوليا والأعيرة النارية الحية على المواطنين المتضاهرين .. ولازالت المكلا حتى هذه اللحظةالساعة التاسعة في كر وفر ومشتعلة .. وأبناء المكلا يسطرون ملحمة التضحية وحب الجنوب ..
لازالت مدينة المكلا بكل أحيائها حتى اللحظة الساعة 9.45 من مساء هذا اليوم الجمعة الموافق 5 يومنيو 2009م في توتر شديد وفي حالة كر وفر بين المواطنين المتضاهرين سلميا وقوات القمع المركزي والذي يستخدم الغازات المحرمة والأعيرة النارية الحية ضد المواطنين والذين الآن يسطرون نموذج للتضحية ويهتفون برع برع يااستعمار وثورة ثورة ياجنوب والله ورب العرش مانهدأ حتى تعودي ياعدن دولة .. وسنوافيكم بالتطورات .. وسنخبركم عن المكان الآخر الذي سيشهد أحداث فيه بمدينة المكلا .. وهناك تكتيكات جديدة الليلة من أبناء المكلا ..

amfsed2000
06-05-2009, 08:14 PM
مساء اليوم الجمعة الموافق 5 يونيو 2009م
غضب عارم حتى اللحظة في أحياء المكلا القديمة وحي الديس بالمكلا من بعد صلاة المغرب من مساء هذا اليوم الجمعة 5 مايو 2009م وإطلاق الأمن المركزي الغازات المحرمة دوليا والأعيرة النارية الحية على المواطنين المتضاهرين .. ولازالت المكلا حتى هذه اللحظةالساعة التاسعة في كر وفر ومشتعلة ..
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

خليج عدن - المكلا - خاص
اندلعت اشتباكات بين المواطنين وقوات الامن في المكلا قبل عشر دقائق من انتهاء مباراة شعب حضرموت وفريق الرشيد من تعز وكان احد لاعبي فريق الرشيد من تعز ضرب لاعب شعب حضرموت علي العمقي وحدثت معركة بين لاعبي الفريقين وقام احد الجنود من الشماليين باعطاء احد لاعبي فريق تعز مسدس ليادفع عن نفسه فوجهه للجمهور وايضا قيام الامن باطلاق الرصاص في الجو مماحذى بالناس رشق الجنود والملعب بالحجارة وخرجت مسيرة


من الملعب تهتف برع برع ياستعمار وثورة ثورة ياجنوب وقاموا برشق المستوطنين من الشمال بالحجارة في شوارع حي اكتوبر بالديس واوقفوا حركة السيارات بجانب مستشفى حضرموت وقامت قوات الامن المركزي باطلاق مسيلات الدموع والرصاص الحي باجو وقام بعض المتظاهرين برشق صور ريئس الشمال علي عبداللة صالح ورشق صورة التي كانت على مبنى نادي شعب حضرموت ولاتزال الاوضاعه متوترة في ظل ماتشهدة مدن المكلا والشحر من مظاهرات يومية ضد الاحتلال .
وسنوافيكم بالجديد لاحقا

صوت الجنوب
06-06-2009, 04:43 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

صوت الجنوب 6 يونيو2009م

شهدت الحوطة عاصمة لحج والمكلا وعدد من مناطق الجنوب يوم أمس الجمعة مظاهرات جماهيرية عارمة بتقدمها الشباب الجنوبي - شباب الثورة الجنوبية الثانية مرددين شعارات بزوال الاحتلال اليمني وبرع برع باستعمار وجمهورية وعاصمتها عدن وثورة ثورة يا جنوب ورافعين أعلام الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض وقد قطة قناة عدن الفضائية معظم المظاهرات أمس وسوف تغطي مظاهرات اليوم في شبوة وزنجبار .

وقد زج الاحتلال اليمني بقواتة العسكرية ودباباته إلى الشوارع والأزقة وإطلاق الرصاص الحي وسقوط العديد من الجرحى من المواطنين العزل من السلاح وزج بالعديد من المتظاهرين الشباب في السجون ألا أن الجماهير الغاضبة واصلة مظاهراتها السلمية رغم قمع قوات الاحتلال اليمني لها.

واليوم السبت 6يونيو2009م يعد لمظاهرات غاضبة في غدد من مناطق الجنوب ومنها زنجبار في ابين وسوف تشهد عتق عاصمة محافظة شبوة مظاهرة كبرى تقودها مختلف مكونات الثورة الجنوبية الثانية ومن المحتمل مشاركة القائد النوبة فيها وتفيد الأخبار بأنه نتيجة للأعداد لهذه المظاهرة في شبوة سوف تكون الأولى من نوعها في تاريخ المحافظة التفاصيل حال ورودها إلينا

%الوحيد%
06-06-2009, 04:59 AM
انشاالله يوم تاريخي للجنوب وشعبه والخزي والعار للمحتل ومن سارى في دربه
الى المجد يا جنوبنا الحبيب

د0 الشبواني
06-06-2009, 06:01 AM
أعمال شغب في مباراة " شعب حضرموت " وضيفه " الرشيد " من تعز ( اضافة اولى): اصابة اللاعب الدولي المعروف علي العمقي
الجمعة 2009/06/05 الساعة 21:23:36





التغيير ـ المكلا ـ يمين بايمين:
توقفت مباراة لكرة القدم جمعت بين شعب حضرموت - بطل كاس الوحدة للموسم الحالي- وضيفة " الرشيد " التعزي والتي تأتي في إطار الدوري العام الممتاز ، إثر اشتباك بين اللاعبين. وقال شهود أعيان لـ " التغيير " انه و أثناء اشتباكات اللاعبين قام احد لاعبي الاحتياط لفريق الرشيد بأخذ مسدس احد الجنود وأطلق النار النار باتجاه لاعبي نادي شعب حضرموت، الأمر الذي استفز الجمهور وحاول الأمن تطويق الحادث بسرعة وألقى القبض على جميع لاعبي الرشيد الذين نقلوا إلى مركز شرطة نجدة فوة للتحقيق معهم،
وقالت المصادر إن جماهير شعب حضرموت خرجوا في مسيرة غاضبة على حي أكتوبر بديس المكلا وأضرموا النيران في إطارات السيارات وبعض الأخشاب قاطعين الطريق الرئيسي لمدينة المكلا ولم تتدخل قوات الأمن والأوضاع مستمرة كما هي عليه حتى اللحظة ، وسط مخاوف من انتشار المسيرة إلى أحياء المكلا الأخر.
هذا ولم تتوفر حتى اللحظة أية معلومات عن سقوط جرحى.
اضافة اولى : وفي وقت لاحق ذكر مراسل " التغيير " ان لاعب شعب حضرموت ولاعب منتخب اليمن المعروف علي العمقي نقل الى المستشفى اثر اعتداء احد افراد الرشيد عليه بواسطة عصى .. وفي هذه الاثناء تشهد بعض احياء مدينة المكلا تظاهرات وقطع للطريق من مواطنين الذين يحرقون الاطارات .

د0 الشبواني
06-06-2009, 06:07 AM
الجنوبيون بامريكا يعدون للتظاهرفي نيويورك لتفعيل قرارت مجلس الامن الخاصة بالجنوب



نيويورك – لندن " عدن برس " : 6 – 6 – 2009
قرر أبناء الجنوب في الولايات المتحدة الامريكية على اقامة مظاهرة في ولاية نيويورك يوم الاثنين الموافق 29 /06 / 2009 م , وذلك أمام مقر مجلس الامن الدولي في الذكرى الخامس عشر لأصدار مجلس الأمن قراراته رقمي ( 924 ) و (931) واللذان ينصان على عدم فرض الوحدة بالقوة ، وقال بيان صادر عن جمعية أبناء الجنوب بأمريكا الشمالية حصل " عدن برس " : " نؤكد أن وقت الحضور للمظاهرة سيبداء من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وسيكون امام المدخل الرئيسي مباشره لمجلس الأمن الدولي وسيتم تأمين المظاهره من قبل الجهات الامنية الامريكية ".

بسم الله الرحمن الرحيم .


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ؛ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى ).


ياأبناء الجنوب الاحرار في امريكا الشمالية أن ثورتنا السلمية في داخل الوطن الحبيب التي يقودها شعبنا الجنوبي العظيم , تمثل القلب النابض لكل الجنوبيين الصامدين الشرفاء الذين يقدمون التضحيات ويفتدون بارواحهم من اجل اضاءات النور لمستقبل اجيالنا نحو طريق التحرير و الاستقلال , وعبر تلك التضحيات نستنشق النسمات العطره الممزوجه بدماء شهدائنا الابرار مع اشراقة كل يوم جديد لفجر الحرية , فنحن كالجسد الواحد حينما تشتكي اعضائه في داخل وطننا المحتل من نهش غزاة الفيد يتداعى لهُ سائر الجنوبيين في الخارج , أننا اليوم بامس الحاجة للعمل مع شعبنا الوفي و المناضل في الداخل الذين ينتظرون ماسنقدمه للقضية في المهجر الامريكي و شعبنا على ثقة كبيره بأننا سنعمل بشكل مستمر وناجح بدون كلل وملل للضغط على المجتمع الدولي ومجلس الامن الدولي عبر اعتصامات ومظاهرات مستمره لتذكير مجلس الامن بقرارته واحترامها وتفعيلها , والوقوف مع قضية شعبنا وحقة في المطالبة المشروعة بأستعادة دولتة المحتلة , كما أن حضورنا المشرف والكبير يعبر عن موقفنا الواضح تجاه شعبنا وقضيتنا العادلة و سيكون بمثابة ضغط على مجلس الامن الدولي لوضع حد لكل الانتهاكات التي تقوم بها قوات نظام ( ج.ع.ي ) من الممارسات و التجاوزت الغير قانونية والجرائم ضد الانسانية التي ترتكب ضد شعبنا الجنوبي الاعزل بعد أن استخدمت قوات الاحتلال الشمالية القوه المفرطة والاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة والذخائر الحية لتقتل المئات وتجرح وتعتقال الالف من المتظاهرين الجنوبيين سلماً بالاضافة الى مطاردت وملاحقات القيادات الجنوبية .


لذلك قرر أبناء الجنوب على اقامت مظاهره في ولاية نيويورك يوم الاثنين الموافق 29 /06 / 2009 م , أمام مقر مجلس الامن الدولي في الذكرى الخامس عشر للأصدار مجلس الأمن قرارة رقم (931) والذي ينص على عدم فرض الوحده بالقوه , ووقف زحف القوات الشمالية على عدن , وبهذه المناسبة الهامه نوجه ندائنا الى كافة ابناء الجنوب الابطال للمشاركة الفاعلة في هذه المظاهره , كما نؤكد أن وقت الحضور للمظاهرة سيبداء من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وسيكون امام المدخل الرئيسي مباشره لمجلس الأمن الدولي وسيتم تأمين المظاهره من قبل الجهات الامنية الامريكية , يرجى تلبية نداء شعبنا الجنوبي المناضل والعظيم في الداخل , أن المشاركة ستكون على العنوان التالي :-


East 42nd – East 43ed - Dag Hammarskjold Plaza 1AVE


اللجنة التحضيرية للمظاهره امام مجلس الامن الدولي


صادر عن أبناء الجنوب في امريكا الشمالية

مراسل من موقع الحدث
06-06-2009, 07:23 AM
يؤسفني ان اقول لكم ان مهرجان شبوه فشل فشل ذريع
ويتحمل فشله قادة الحراك وعلى راسهم النوبه
حيث لم يستطيعون الدخول الى عتق

جنوبي طفشان
06-06-2009, 07:38 AM
يؤسفني ان اقول لكم ان مهرجان شبوه فشل فشل ذريع
ويتحمل فشله قادة الحراك وعلى راسهم النوبه
حيث لم يستطيعون الدخول الى عتق

اذا تاكد هذا الخبر فعلى شبوه السلام

برق ألجنوب
06-06-2009, 09:03 AM
اعتقال الناشط السياسي ناصر ثابت العولقي
وهو قيادي في الحراك

بن دحه
06-06-2009, 11:16 AM
يؤسفني ان اقول لكم ان مهرجان شبوه فشل فشل ذريع
ويتحمل فشله قادة الحراك وعلى راسهم النوبه
حيث لم يستطيعون الدخول الى عتق


لقد كان لدى بعض الشكوك من سلوكيات النوبة وتصرفاته بالفترة الاخيرة .. لكن قلت يمكن ان اكون مخطئ ..مع العلم اني كنت متوقع من فشل المهرجان في عتق.. ولهذا لم اخوض بالنقاشات السابقة من اجل لاتقولو اني اشق الصف .. ان الاخ نوبة لا يريد لهذا المهرجان ان ينجح .. لحاجة في نفس يعقوب.. كان من المفروض من قادة الحراك الدخول عتق من يوم الجمعة.. لأنهم يعلمون ان يوم السبت عتق ستكون مغلقة امام الكل

%الوحيد%
06-06-2009, 11:21 AM
مهرجان زنجبار

جنوبي طفشان
06-06-2009, 11:35 AM
لقد كان لدى بعض الشكوك من سلوكيات النوبة وتصرفاته بالفترة الاخيرة .. لكن قلت يمكن ان اكون مخطئ ..مع العلم اني كنت متوقع من فشل المهرجان في عتق.. ولهذا لم اخوض بالنقاشات السابقة من اجل لاتقولو اني اشق الصف .. ان الاخ نوبة لا يريد لهذا المهرجان ان ينجح .. لحاجة في نفس يعقوب.. كان من المفروض من قادة الحراك الدخول عتق من يوم الجمعة.. لأنهم يعلمون ان يوم السبت عتق ستكون مغلقة امام الكل

لقد صبت الهدف وعلى ابناء شبوه ان يبحثوا على واحد غيره اماهذا فلاداعي للتعويل عليه

جنوبي اول
06-06-2009, 12:34 PM
لقد كان لدى بعض الشكوك من سلوكيات النوبة وتصرفاته بالفترة الاخيرة .. لكن قلت يمكن ان اكون مخطئ ..مع العلم اني كنت متوقع من فشل المهرجان في عتق.. ولهذا لم اخوض بالنقاشات السابقة من اجل لاتقولو اني اشق الصف .. ان الاخ نوبة لا يريد لهذا المهرجان ان ينجح .. لحاجة في نفس يعقوب.. كان من المفروض من قادة الحراك الدخول عتق من يوم الجمعة.. لأنهم يعلمون ان يوم السبت عتق ستكون مغلقة امام الكل

النوبه بطل وقائد من قادة الحراك وقدم الكثير من التضحيات لن يستطيع احد تجاهلها او نكرانها الا قزم او جاهل ,,,,العجيب في الامر ان هنالك من هم من ابناء المحافظة يناضلون من خلف الكيبورد فقط ولم يشاركوا قط في اي فعاليه وتجدهم يشمرون عن سواعدهم ويتفننوا في النقد والتشكيك بينما هم اما اجبن من ان يشاركوا في الميدان او انهم بعيدين عن الحدث ولايدرون ماهي الظروف الحاصله انما يستغلون الفرص للاصطياد في الماء العكر ويحاولوا التهجم والنقد والتشكيك لاهداف لا يعلمها الا الله,,,اتقوا الله فيما تكتبون واي تصفية حسابات خاصة نتمنى ان تكون بعيده عن القضية الجنوبيه وبعيده عن النت ,,العميد النوبه توجه صباح اليوم الى عتق على رأس مجاميع كبيرة حيث اعترضت طريقه دبابات واطقم المحور المرابط في عتق وكاد الموقف ان يتطور لولا حرص الناس ان يستمر النضال سلميا لذلك عادو الى منطقة السوداء وعملوا المهرجان وذلك يعد انجاز في شبوة,,,العمل مستمر وهناك ترتيبات لمهرجان اكبر سيقام قريبا في منطقة اخرى قرب عتق .نتمنى الكف عن التشكيك في الرجال فمن استطاع فليعمل للقضية افضل من النوبه ويثبت نفسه او يقل خير وان لم يستطع ذلك فليصمت افضل .

ALHAMED
06-06-2009, 12:34 PM
لقد صبت الهدف وعلى ابناء شبوه ان يبحثوا على واحد غيره اماهذا فلاداعي للتعويل عليه

يا طفشان , ما فائدة حديثك هذا للجنوب ؟!
النوبه كاسر حاجز الخوف , وسيظل بطل جنوبي لا يشق له غبار
لا داعي للكلام غير المسؤول .

جنوبي طفشان
06-06-2009, 12:54 PM
نحن لانشكك في اي قيادي يناضل في الحراك السلمي والنوبه يعتبر من القيادات النادره التي صرخت في وجه الاحتلال منذو البدايه لاننكر هذا ولكن من الواجب ان نتكلم وتقيم بعضنا بكل شفافيه وبعيد من العواطف النوبه صار لنا فتره طويله لم نشاهده يقود اي فعاليه تذكر وكل مره يجيب لنا عذر ليش مايدري انه بيتم محاصرة المنطقه لماذا لم يذهب قبل يوم اويومين من اجل ظمان قيام الفعاليه وكم وكم من الاعذار شفناها منه عند اي قيام اي فعاليه

بن دحه
06-06-2009, 12:57 PM
النوبه بطل وقائد من قادة الحراك وقدم الكثير من التضحيات لن يستطيع احد تجاهلها او نكرانها الا قزم او جاهل ,,,,العجيب في الامر ان هنالك من هم من ابناء المحافظة يناضلون من خلف الكيبورد فقط ولم يشاركوا قط في اي فعاليه وتجدهم يشمرون عن سواعدهم ويتفننوا في النقد والتشكيك بينما هم اما اجبن من ان يشاركوا في الميدان او انهم بعيدين عن الحدث ولايدرون ماهي الظروف الحاصله انما يستغلون الفرص للاصطياد في الماء العكر ويحاولوا التهجم والنقد والتشكيك لاهداف لا يعلمها الا الله,,,اتقوا الله فيما تكتبون واي تصفية حسابات خاصة نتمنى ان تكون بعيده عن القضية الجنوبيه وبعيده عن النت ,,العميد النوبه توجه صباح اليوم الى عتق على رأس مجاميع كبيرة حيث اعترضت طريقه دبابات واطقم المحور المرابط في عتق وكاد الموقف ان يتطور لولا حرص الناس ان يستمر النضال سلميا لذلك عادو الى منطقة السوداء وعملوا المهرجان وذلك يعد انجاز في شبوة,,,العمل مستمر وهناك ترتيبات لمهرجان اكبر سيقام قريبا في منطقة اخرى قرب عتق .نتمنى الكف عن التشكيك في الرجال فمن استطاع فليعمل للقضية افضل من النوبه ويثبت نفسه او يقل خير وان لم يستطع ذلك فليصمت افضل .

قد تكون محقا" في ما قلت واتمنا هذا..ولكن تصرفات نوبة لا توحى بذلك .. لقد اثبت ذلك في مهرجان 13 يناير في عدن .. ومهرجان 27 في ابين .. وعدم استقباله باعوم عندما خرج من السجن ومر محافظة شبوة .. ومهرجان عزان الاخير ايظا".. وتحفظ على مجلس قيادة الثورة ..حتى لا يريد الاعتراف بعلي سالم البيض ..الرجل مصاب بجنون العظمة والذي ينتاب بعض الأشخاص في مرحلةٍ ما..

جنوبي اول
06-06-2009, 01:14 PM
قد تكون محقا" في ما قلت واتمنا هذا..ولكن تصرفات نوبة لا توحى بذلك .. لقد اثبت ذلك في مهرجان 13 يناير في عدن .. ومهرجان 27 في ابين .. وعدم استقباله باعوم عندما خرج من السجن ومر محافظة شبوة .. ومهرجان عزان الاخير ايظا".. وتحفظ على مجلس قيادة الثورة ..حتى لا يريد الاعتراف بعلي سالم البيض ..الرجل مصاب بجنون العظمة والذي ينتاب بعض الأشخاص في مرحلةٍ ما..




هذه كلها مبررات واهية,,,,مهرجان عدن لم يحضره الكثير من قادة الحراك فلماذا التركيز على النوبه؟؟كذلك مهلرجان ابين,,,,,,,,,اعلان القيادة للمجلس في ابين عليه الكثير من التحفظات التي تصب في مصلحة الجنوب من قبل الكثير من قيادة الحرك الصف الاول والثاني وهذا حقهم,,,, النوبه فعلا كاسر حاجز الخوف وقائد لايشق له غبار ومثله الابطال قادة الحراك الاخرين ,,,لا داعي للتعجل وستبدي الايام ماخفي ,,مشاكل شبوة اكبر تعقيد مما يتخيل البعض,,,اعملوا في الميدان وعايشوا مايعيشه الاخرون وجربوا واثبتوا دوركم على الارض ثم انتقدوا ولكن كفوا عن التشكيك والكلام الذي لايفيد واذكروا ان الله رقيب حسيب.

جنوبي اول
06-06-2009, 01:22 PM
نحن لانشكك في اي قيادي يناضل في الحراك السلمي والنوبه يعتبر من القيادات النادره التي صرخت في وجه الاحتلال منذو البدايه لاننكر هذا ولكن من الواجب ان نتكلم وتقيم بعضنا بكل شفافيه وبعيد من العواطف النوبه صار لنا فتره طويله لم نشاهده يقود اي فعاليه تذكر وكل مره يجيب لنا عذر ليش مايدري انه بيتم محاصرة المنطقه لماذا لم يذهب قبل يوم اويومين من اجل ظمان قيام الفعاليه وكم وكم من الاعذار شفناها منه عند اي قيام اي فعاليه


ياسيدي اولا ماقام به النوبه من نضال وماقدم لاجل الجنوب لا يستطيع احد ان ينكره,,,ثانيا العملية ليست بهذه البساطة التي تتصورها فالنوبه لايملك العصا السحرية لحل مشاكل شبوة من ثأرات وفتن وارتزاق ,,,النوبه يعمل وسط وضع صعب ومعقد للغاية ولايملك من الامكانات شي حتى معاشه موقف,,,كونوا واقعيين ولا تشككوا في الرجال او تحملوهم اكبر من طاقاتهم ,,شبوة تتطلب تظافر الجهود والصبر ,,,,قد ربما تكون لديكم القدرة على عمل مالم يستطع النوبه عمله في شبوة ,,اذا اعملوا انتوا واتركوا النوبه وارونا ماستفعلون وسنكون معكم ولكن في الميدان وليس في النت.
تحياتي.

%الوحيد%
06-06-2009, 01:22 PM
صحيح النوبه عنده مشكله بس غير معروفه ...لماذا الايام سوف تكشفه ان كان معه او ضده .........وانا استبشرت من ذلك القاء في قناة عدن الذي اجري معه ؟ وهنا يجب نعترف بان النوبه قائد عسكري ولديه من الاساليب التي تجعله يقيم الفعاليه داخل عتق انا اعتقدا بان عتق ليست بعيده عن مكان تواجد النوبه ومعروه ارض هل عتاق الشعبه ولديه من الاهل في عتق ولوا رفع احد شعار يشير لفعاليه لاركض وراه منهم متواجدين في السوق نعم في مشكله يجب ان نعرف ماذا عند النوبه...............!


=بخصوص الثارت ليست في كل شبوه وتعال يعزيزي نعرف القبايل التي لها ثارات ونسحبه اين الاخرين
=ابين فيه ثارات ليست خاليه منه ونعرف بان في تحركات جيده
=يجب ان نراجع منظومت الحراك في شبوه ونعرف اين نقاط الضعف ممكن في تحسن في الاسبوعين الاخرين عند انظام الشيوخ الاربعه ولكن اهداف الحراك قير واضحه لناس العامه ولماذا يركضون بدون اليه صحيحه منظمه ...يا ناس الى اليوم لا نجد متحدث لهم لاتوجد وسائل اعلام تنقل الحدث حتى الموقع الجنوبيه فشلت في خلق اليه مع الجمهور في ايصال المعلومه فاكس لايوجد الارسال عليه

جبل يافع 2
06-06-2009, 02:18 PM
خلاص خلونا نقبل بالواقع يمكن با يجي يوم ونحن مثل اصحاب اب وتعز مو نعمل القوة يا ابن عمي لازم تضحية
اذا الخوف يساورنا فلا يمكن ان نعمل اي شي ولن نحقق نصر
سلام

مشعل الثورة
06-06-2009, 03:03 PM
قناة عدن مقطوعة من أمس ما شفنا شي
والمواقع مخترقة .. ؟؟ والله يصبرنا

aden fighter
06-06-2009, 04:59 PM
خرج مئات الموطنين بمدينة طور الباحة صباح اليوم في مسيرو جماهيرية مسلحه دعة لها مكونات الحراك السلمي رفعوا فيها اللافتات التي تطالب بتقديم القتلة للقصاص الشرعي والمطالبة برفع الحضر عن صحيفة الأيام والمنابر الصحفية الأخرى والإفراج عن المعتقلين.



هذا وقد استطاعت مسير ة طور الباحة إفشال مسيرة خاصة بما يسمى الدفاع عن الوحدة وطرد المشاركين وتمزيق علم الجمهورية والملصقات التابعة لجمعيتهم كما شهدت مديرية المسيمير الحواشب تظاهرات غاضبه شارك فيها آلاف الناشطين الذين حضروا من جميع مناطق المديرية ومن كرش جابو خلالها شوارع المدينة وهتفوا بعودة البيض والعطاص وعلي ناصر والدعوة الى تدخل دولي لفك الارتباط و تفعيل قراري الشرعية الدولية ودعوة محكمة الجنايات الدولية التحقيق مع مرتكبي المجازر البشعة في حق ابنا الجنوب وألقيت العديد من الكلمات من قبل أمين عام المجلس الوطني مفتاح علي سالم أكدت على مواصلة النضال السلمي والرفض المطلق لكل أساليب الترهيب التي تمارسها السلطة ضد المواطنين والناشطين المهرجان المسير الذي أدان عملية الاختطاف التي تعرض لها د/عبدالحميد شكري والبيشي والوالي وغيرهم من الناشطين وقال الناشط السياسي باسم منصور ناصر ان الأساليب البلهاء التي تقوم بها السلطة لن تخيفنا بل تزيدنا ثبات وسنواجه بصدور عارية ولن ننجر الى مربع العنف ونؤكد ان الحق القانوني لجرائم القتل لن يسقط با التقادم محملين السلطة المسؤولية القانونية أمام الرأي العام المحلي والدولي عن جرائمها ضد الإنسانية وإقدام المتظاهرون وهم في حالة غضب على إحراق الإطارات في سوق المسيمير وإغلاق الخط العام تعبير عن رفضهم للأوضاع السائدة في الجنوب

هتلر الجنوب
06-06-2009, 06:08 PM
النوبه بطل وقائد من قادة الحراك وقدم الكثير من التضحيات لن يستطيع احد تجاهلها او نكرانها الا قزم او جاهل ,,,,العجيب في الامر ان هنالك من هم من ابناء المحافظة يناضلون من خلف الكيبورد فقط ولم يشاركوا قط في اي فعاليه وتجدهم يشمرون عن سواعدهم ويتفننوا في النقد والتشكيك بينما هم اما اجبن من ان يشاركوا في الميدان او انهم بعيدين عن الحدث ولايدرون ماهي الظروف الحاصله انما يستغلون الفرص للاصطياد في الماء العكر ويحاولوا التهجم والنقد والتشكيك لاهداف لا يعلمها الا الله,,,اتقوا الله فيما تكتبون واي تصفية حسابات خاصة نتمنى ان تكون بعيده عن القضية الجنوبيه وبعيده عن النت ,,العميد النوبه توجه صباح اليوم الى عتق على رأس مجاميع كبيرة حيث اعترضت طريقه دبابات واطقم المحور المرابط في عتق وكاد الموقف ان يتطور لولا حرص الناس ان يستمر النضال سلميا لذلك عادو الى منطقة السوداء وعملوا المهرجان وذلك يعد انجاز في شبوة,,,العمل مستمر وهناك ترتيبات لمهرجان اكبر سيقام قريبا في منطقة اخرى قرب عتق .نتمنى الكف عن التشكيك في الرجال فمن استطاع فليعمل للقضية افضل من النوبه ويثبت نفسه او يقل خير وان لم يستطع ذلك فليصمت افضل .



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد
سلمت يدك أخي الغالي على ماقلت وخطه قلم يجب علينا في الوقت الراهن لسعا لجمع الصفوف
وليس لتفريق الصفوف والحكم السريع والمتصرع على الشي والذي لم يتاكد ياخوان خطاء فادح
ملاحظه ياابناء الجنوب البواسل العدو يتربص بكم من كل جهه احذرو احذرو كل يوم يسعاء ليدخل البلبله
والأشاعه المغرضه وهذا هدفه وهو يسعاء بشت الطرق والوسائل ان ينجح لان ماعنده الاهذي الطريق
الوحيد وهو بعوان الله مفلس وخائب بقدرة الله عزاء وجل ثم بقدرة اهل الجنوب المخلصين الشاؤس
وبجب علينا التماس العذر لاخوننا الذي في ساحة الميدان واذا سمعناء خبر سي وضد شخص معين من ابناءالجنوب يجب ان لاينشر في الوقت الحاضر ويتم تجاهله وعدم الالتفات له اواعطاه اهميه تذكر


اخي العزيز (جنوبي اول )
نعم الذي في البيت في احدي الدول ومن خلف الكيبورد نعم يناضل بلقلم الحر والصادق
وهذا اضعف الأيمان
ويترك الكلمات الجارحه وانا واعوذ بالله من كلمة انا من الذي خلف الكيبورد لاكن يعلم الله
ان الدم يغلي وينتظر ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاعة الخلاص


لكم جميعأ اين ماكنتم اطيب تحيه وتقدير من القلب الى القلب

اخوكم

هتلر الجنوب
06-06-2009, 06:24 PM
النوبه بطل وقائد من قادة الحراك وقدم الكثير من التضحيات لن يستطيع احد تجاهلها او نكرانها الا قزم او جاهل ,,,,العجيب في الامر ان هنالك من هم من ابناء المحافظة يناضلون من خلف الكيبورد فقط ولم يشاركوا قط في اي فعاليه وتجدهم يشمرون عن سواعدهم ويتفننوا في النقد والتشكيك بينما هم اما اجبن من ان يشاركوا في الميدان او انهم بعيدين عن الحدث ولايدرون ماهي الظروف الحاصله انما يستغلون الفرص للاصطياد في الماء العكر ويحاولوا التهجم والنقد والتشكيك لاهداف لا يعلمها الا الله,,,اتقوا الله فيما تكتبون واي تصفية حسابات خاصة نتمنى ان تكون بعيده عن القضية الجنوبيه وبعيده عن النت ,,العميد النوبه توجه صباح اليوم الى عتق على رأس مجاميع كبيرة حيث اعترضت طريقه دبابات واطقم المحور المرابط في عتق وكاد الموقف ان يتطور لولا حرص الناس ان يستمر النضال سلميا لذلك عادو الى منطقة السوداء وعملوا المهرجان وذلك يعد انجاز في شبوة,,,العمل مستمر وهناك ترتيبات لمهرجان اكبر سيقام قريبا في منطقة اخرى قرب عتق .نتمنى الكف عن التشكيك في الرجال فمن استطاع فليعمل للقضية افضل من النوبه ويثبت نفسه او يقل خير وان لم يستطع ذلك فليصمت افضل .



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد
سلمت يدك أخي الغالي على ماقلت وخطه قلم يجب علينا في الوقت الراهن لسعا لجمع الصفوف
وليس لتفريق الصفوف والحكم السريع والمتصرع على الشي والذي لم يتاكد ياخوان خطاء فادح
ملاحظه ياابناء الجنوب البواسل العدو يتربص بكم من كل جهه احذرو احذرو كل يوم يسعاء ليدخل البلبله
والأشاعه المغرضه وهذا هدفه وهو يسعاء بشت الطرق والوسائل ان ينجح لان ماعنده الاهذي الطريق
الوحيد وهو بعوان الله مفلس وخائب بقدرة الله عزاء وجل ثم بقدرة اهل الجنوب المخلصين الشاؤس
وبجب علينا التماس العذر لاخوننا الذي في ساحة الميدان واذا سمعناء خبر سي وضد شخص معين من ابناءالجنوب يجب ان لاينشر في الوقت الحاضر ويتم تجاهله وعدم الالتفات له اواعطاه اهميه تذكر


اخي العزيز (جنوبي اول )
نعم الذي في البيت في احدي الدول ومن خلف الكيبورد نعم يناضل بلقلم الحر والصادق
وهذا اضعف الأيمان
ويترك الكلمات الجارحه وانا واعوذ بالله من كلمة انا من الذي خلف الكيبورد لاكن يعلم الله
ان الدم يغلي وينتظر ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاعة الخلاص


لكم جميعأ اين ماكنتم اطيب تحيه وتقدير من القلب الى القلب

اخوكم

حضرمي جدآوي
06-06-2009, 07:19 PM
قوات الأمن والعسكر الشماليين يلاحقون شباب المكلا والأمن يعتقل القيادي بافقاس
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

المكلا - صدى عدن / 06-06-2009


شهدت وتشهد أحياء المكلا الثلاثة (الحارة ، البلاد ،برع السدة والضواحي الشرج والديس) ومنذ مسيرة 27 ابريل الماضي هبات بين ليلة وأخرى يقوم بها في الغالب مراهقون شبان دون العشرين مما يجعل القوات الأمنية والعسكرية في حالة استنفار دائم وردات فعل متشنجة مما يفسر الطريقة الهمجية التي تتعامل بها الجهات الأمنية مع المعتقلين من هؤلاء الشباب .

وبعد أن هدأت مدينة الشحر التاريخية بعد أن وارت شهيدها عوض سعد بارامي الثرى وما تلاها من مسيرات وتداعيات . هاهي المكلا تنتفض كعادتها وان اختلفت الأسباب . فعلى أثر مباراة بين فريقي شعب حضرموت وضيفه رشيد تعز وقبيل انتهاء المباراة وعلى أثر احتكاك رياضي غالباً مايحصل في مثل هكذا مباريات يقوم أحد لاعبي الفريق الضيف بالخروج من صحن الملعب ويلتقط مسدساً محشواً كان بحقيبته الرياضية !! ويطلق منه النار !!! وهو سبب أكثر من أن يؤدي إلى اشتعال الموقف بين جمهور المتفرجين والسلطة التي غالباً ماتقف إلى جانب الطرف (الشمالي) أياً كانت الأسباب ، ولكن رغم توقيف كامل الفريق الضيف بشرطة فوة غرب المكلا للتحقيق معهم واحتجاز لاعبين اثنين منهم بتهمة اطلاق النار وتسريح البقية إلا أن حي الديس (حي أكتوبر) بالمكلا شهد بعدها تجمعات وحشود غاضبة قابلتها القوات الأمنية بقنابل الغاز والطلقات النارية وما أن هدأتفي حي الديس تندلع المواجهات في وسط مدينة المكلا وفي منطقة السيلة بالذات (ميدان الجابيه) بجانب مقبرة يعقوب حيث قام صبية المكلا بإحراق إطارات السيارات وترديد العبارات المؤيدة للحراك السلمي الجنوبي والمطالبة باطلاق سراح المعتقلين الذي تزداد أعدادهم يومياً رغم اكتظاظ السجن المركزي بالمكلا وزنازين مخافر الشرطة والبحث الجنائي وتكدس المعتقلين باكثر من ضعف طاقة هذه السجون.
واستمرت هذه المواجهات في المكلا حتى حوالي العاشرة مساءً . وبعد أن تجاوزت عقاربالساعة منتصف ليلة الجمعة ، وفي طريقه إلى منزله قامت عناصر الأمن باعتقال القيادي في التجمع الوحدوي والناشط السياسي الأخ محمد بافقاس رغم عدم مشاركته في مثل هذه (المناوشات) الليلية ولازال الأخ بافقاس محتجزاً بسجن مديرية أمن المكلا إضافة إلى عشرات المعتقلين الآخرين على ذمة هذه الأحداث.


نقلا عن عدن برس

الرآبط /
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تحية جنوبية - بعبق الإستقلآل والحرية

aden fighter
06-06-2009, 07:33 PM
خروج مظاهره في المكلا الان وانباء عن اشتباكات قويه وجرحى

حضرمي جدآوي
06-06-2009, 07:41 PM
ليآلي "الكرآمة" في (المكلآ) مستمرة لليوم الرآبع - عالتوآلي -
سمفونية "ملآمة وصرآمة" و غضب (كلآ) مآ بآكون للمحتل - موآلي -


تحية جنوبية - بعبق الإستقلآل والحرية

صالح بن فريد
06-06-2009, 08:34 PM
دحه انا اعرفك حق المعرفه واعرف انته تابع لمن وتكتب لشى معين ولمصلحه اشخاص اخرين اعرفهم ارجع لتاريخ العميد النوبه وهومن الرجال الاوئل والاشاوس الذي قادو الحراك الجنوبي ارجو ان يكون الوطن فوق كل المصالح الشخصيه والضيقه الدماء تسيل وابناء الجنوب يدفعون الثمن غاليا والمصالح الشخصيه مصيرها الى الزوال مثل مصير الاحتلال الوطن هوالاغلى والاهم

جنوبي صدامي
06-06-2009, 08:40 PM
دحه انا اعرفك حق المعرفه واعرف انته تابع لمن وتكتب لشى معين ولمصلحه اشخاص اخرين اعرفهم ارجع لتاريخ العميد النوبه وهومن الرجال الاوئل والاشاوس الذي قادو الحراك الجنوبي ارجو ان يكون الوطن فوق كل المصالح الشخصيه والضيقه الدماء تسيل وابناء الجنوب يدفعون الثمن غاليا والمصالح الشخصيه مصيرها الى الزوال مثل مصير الاحتلال الوطن هوالاغلى والاهم

هنا مربط الفرس

الوحدة الجنوبية يا رجال

%الوحيد%
06-07-2009, 01:02 AM
وقعت أعمال شغب ليل الجمعة في محافظة حضرموت اليمنية وتحولت مظاهرة ضد الحكومة بعد مباراة كرة قدم، فيما أعلنت فعالية معارضة عن عزمها تنظيم مظاهرة ضخمة في محافظة الضالع بمناسبة مرور أسبوع على مقتل احد المتظاهرين.


وقالت مصادر محلية إن مباراة لكرة القدم بين فريق شعب حضرموت والرشيد من تعز شهدت أعمال شغب وفوضى تسببت في إلغاء مباراة الفريقين قبل دقائق من انتهائها مساء الجمعة في مدينة المكلا.


وعقب الأحداث خرجت جماهير شعب حضرموت في تظاهرة قاموا خلالها بإحراق إطارات السيارات على الطريق العام، ومنعت قوات الأمن المتظاهرين الذين هتفوا بهتافات ضد الحكومة من الدخول إلى مدينة المكلا قبل أن تسيطر على الوضع وتفرقهم.


مسيرة في الضالع


في هذه الأجواء، أعلنت الفعاليات السياسية المعارضة في محافظة الضالع عزمها تنظيم مسيرة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين على ذمة احتجاجات سابقة، وتنديدا بقتل احد المتظاهرين قبل أسبوع.


وبحسب المصادر فان هيئة ما يسمى بـ «الحراك السلمي» الجنوبي وفروع أحزاب المعارضة اتفقت على تنظيم فعالية واحدة للضغط على السلطات من اجل إطلاق سراح المعتقلين على ذمة الاحتجاجات التي شهدت عدة محافظات في جنوب البلاد، وللمطالبة بمحاكمة قتلة المتظاهر توفيق الجعدي الذي تتهم السلطات احد المتظاهرين بالتسبب في مقتله من خلال إلقائه قنبلة يدوية على الشرطة والمحتجين.


الحوثي يتهم


وفي موازاة هذا الوضع السياسي المتأزم، اتهم تقرير وزعه مكتب قائد المتمردين في محافظة صعده عبدالملك الحوثي السلطات اليمنية بقتل أكثر من 85 من أنصاره، وأكد أنها ترفض الإفراج عن المعتقلين والكشف عن مصير المفقودين.


ومع تزايد اتهامات الحكومة للحوثيين باستمرار الخروقات وعدم الالتزام بتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار قال الحوثي إن الحرب الخامسة في صعده «توقفت إعلاميا، أكثر منها ميدانيا بينما واصلت المواقع العسكرية شن عدوانها عبر خروقات واسعة لقرار إنهاء الحرب الخامسة». وأضاف انه «منذ وقف الحرب من قبل الرئيس في 7 يوليو 2008 وحتى 9 مارس 2009 قتل اكثر من 85 مواطنا بسب خروقات امنية وعسكرية ارتكبتها قوات الجيش والمليشيا القبلية التابعة.


وأكد الحوثي على أن السلطة «لا تزال ترفض الإفراج عن المعتقلين بل وتعتقل المواطنين وتمارس التعذيب الجسدي والنفسي وتحاكم أسرى الحرب... وترفض الكشف عن مصير المفقودين، كما تواصل توجهها العنصري ضد ثقافة الناس وفكرهم وتقتل وتسجن بسبب ذلك الكثير ممن يحتفلون بأي مناسبة دينية»، في إشارة إلى أن جميع ملفات نتائج الحرب لا تزال معقل بل مفتوحة.


وطبقا للتقرير، الذي أرسل عبر البريد الالكتروني، فإن هناك الكثير من الملفات العالقة كعودة الموظفين إلى أعمالهم وصرف مستحقاتهم، كما اتهم السلطة بالسعي إلى تأجيج الوضع من خلال تجنيدها لأبناء المحافظة وصرف الأموال الطائلة لمن وصفهم بـ «المنافقين» وحمايتهم وتسليحهم. ورأى أن الحشد العسكري الملحوظ في مديرية رازح يبين أن «هناك استهدافاً خطيراً للمنطقة وجعلها شرارة الحرب السادسة».


صنعاء - محمد الغباري

%الوحيد%
06-07-2009, 03:02 AM
لعبة الشيعه وتبادل الادوار

%الوحيد%
06-07-2009, 03:29 AM
تقوم قناة عدن بنقل فعاليات مهرجان محافظة لحج المسيمير على الهوا مباشر وقد رفعت الصور لسيدي فخامت الرئيس علي سالم البيض حفظه الله .....فالى المجد يالجنوب العربي ياعرين الاسود بسم الله وعلى بركة لله سيروا

جنوب (الكل)
06-07-2009, 04:08 AM
با اخوان ارجوكم لا تزيدو من المهاتراة لان الوضع في الميدان يختلف عن وضعنا خلف الكيبورد وكما قال المثل ما احسن العب مع المتفرجين
والنوبة
بطل من ابطال الجنوب ولازم نعطية حقة واهل شبوة رجال وهم الذي سوف يرجحون كفة الميزان .
اهم شي لا نتسرع باطلاق التهم وكل منا يفكر قبل ان يتكلم ويوزن الكلام ونحن اهل الجنوب قضيتنا واحدة

ابين-العين
06-07-2009, 08:00 PM
[quote=حبيبة الجنوب;127171]خبر عاجل:
يا جماعه لغاية الان اطلاق النار في المكلا
ومسيل الدموع تدخل في البيوت

قبل قليل دخلت قوات مسلحه في الشرج والديس[/quot




اسأل الله ان يقذف الصبر في قلوب ابنا هذه المحافظة خصوصا وبغية محافظات الجنوب ويزيد من تحملهم حتى نيل الحريه التامة