المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلطات تعتقل ثلاثة من المعتصمين


صوت الجنوب
03-14-2005, 09:47 AM
14/3/2005

السلطات تعتقل ثلاثة من المعتصمين .. سائقوا سيارات النقل في أبين يعتصمون إحتجاجاً على زيادة الرسوم المفروضة عليهم

الصحوة نت – أبين- خاص: منصور بلعيدي

لليوم الثاني على التوالي يستمر اعتصام التجار مالكو سيارات النقل "الدينا" أمام نقطة (دوفس) الواقعة في مدخل مدينة زنجبار عاصمة المحافظة على الخط العام الذي يربط محافظة عدن بأبين.
ويأتي هذا الاعتصام احتجاجاً على زيادة رسوم التحسين الذي يفرضها مكتب التحسين بالمحافظة على كل سيارة (150) ريال، لكنها ارتفعت هذا الأسبوع إلى (1500) ريال، فجأة ما قاد إلى رفضها من قبل مالكي سيارات النقل كونها تشكل إجحافاً في حقهم وإرهاقاً مالياً يضاف عليهم دون سابق إنذار.
وقال عبد الله الوالي أحد كبار تجار محافظة أبين لـ(الصحوة نت) إن هذه النقطة تعتبر مخالفة صريحة لتوجيهات رئيس الجمهورية الأخ علي عبد الله صالح، الذي وجه بإلغاء النقاط المستحدثة في المحافظات، إلا أن سلطات أبين لم تستجب لذلك.
كما أوضح أيضاً أن الـ1500 ريال، على كل سيارة تؤخذ على سيارات (الدينا) فقط، أما الشاحنات الكبيرة فترتفع الضريبة إلى أكثر من (2000) ريال، مؤكداً أن هذه الإجراءات غير قانونية، وأنها تستند إلى رغبات خاصة لجهات متنفذة كبيرة تتقاسم الربح بمئات الآلاف من الريالات تحت مظلة التحسين الذي لم ير الناس أثراً له منذ وجدت هذه النقطة، لأنها وجدت للابتزاز لصالح بناء الذات حسب قوله.
مؤكداً بأن ثلاثة من زملائه تم اعتقالهم يوم أمس من قبل النجدة ومازالوا حتى هذه اللحظة رهن الاعتقال وهم: (محمد محسن غرامه، عبد السلام النجدي، وصالح أحمد الربح) بسبب إعتراضهم على هذه الخطوة ، وطالب السلطات المحلية بالإفراج الفوري عنهم وإلغاء هذه النقطة التي - قال أنها- تسيء إلى سمعة المحافظة.