المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البلد على وشك الانهيار الاقصتادي قريبا


ll very important ll
07-04-2009, 06:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

جمعني نقاش بصديق يفهم في امور الاقتصاد وهو شخصيه مرموقه في عالم الاقتصاد وكان هذا اللقاء قبل عشرة ايام تقريبا وبدانا في حوار ونقاشات عديده حتى وصلنا الى الامر الاقتصادي لليمن بشكل عام ثم الجنوب بشكل خاص واثناء حديثه وضع لي نقطه مهمه جدا عن الاقتصاد اليمني حيث سالني عن سعر الصرف الحالي للعمله اجبته ان الصرف الحالي للعمله تقريبا 200 ريال للدولار الامريكي في الوقت الراهن
قال لي انه من المحتمل ان يصل الدولار خلال الايام القادمه الى 250 ريال ومن المحتمل ان يصل خلال الشهور القادمه الى 550 ريال لكل دولار بمعني ان تصل الميه دولار امريكي الى مايقارب خمسه وخمسون الف ريال يمني
اعتقد ان هذا انهيار غير محسوب بالنسبه للنضام اليمني اليوم والامر اللذي اجبرني ان اكتب هذا الموضوع
هو اتصالي الى عدن بصديق وقد كنت اساله عن الاوضاع الاقتصاديه والسياسيه وسالته عن احوال الناس
فاجابني ان المعيشه هذه الايام بدات في الغلاء. ودائم غلا المعيشه في اليمن يكون مرتبط في الدولار .هذا وقد وصل سعر الدولار الى 205. ريال فعجيب جدا هذا الانهيار اللذي بداء في الاقتصاد وخاصه بعد ان سمعنا ان النظام قد بداء في سحب مبالغ كبيره جدا من الخزينه وتحويلها الى دولار امريكي .وترحيل بعض هذه الاموال الى الخارج .
اعتقد ان التجار في اليمن وفي الجنوب سوف يعانون من خسائر كبيره جدا في حال كان تنبى صديقي صحيح واعتقد ان الحياة المعيشيه للشعبين الجنوبي والشمالي سوف تكون في اسواء حال .
من جانب اخر ضخ البنك المركزي اليمني 260 مليون دولار للمرة الثالثة خلال اقل من اسبوعين من اجل دعم سعر صرف العملة اليمنية في سوق الصرافة قبل عده ايام .
ووصل سعر صرف الدولار في تعاملات اليوم السبت الى مبلغ 204 ريالات للشراء و205 ريالات للبيع بفارق سبعه عن الايام الماضيه
وعلى حسب مصادر موثوقه ان البنك المركزي اليمني سيقوم غدا بضخ مبالغ اضافيه لتغطية حاجات عملاء البنوك التجارية والعملاء للبنك المركزي اليمني .
وكان البنك المركزي اليمني قد قام يوم الثلاثاء الماضي بضخ مبالغ اضافية لتغطية حاجات عملاء البنوك التجارية كما سيقوم باشراك شركات الصرافة في عملية شراء العملة لتغطية حاجات زبائنها.العجيب في الامر اين مدخول اليمن من العمله الصعبه واين تذهب ؟؟ وخاصه ان اليمن الان لديها النفط والغاز وهي بلد تصدر اضعاف ماتعلن عنه ؟؟
في الحقيقة هنالك العديد من الاسئلة التي هي بحاجة الى اجابه . ولكن نقول كان الله في عون الشعب الجنوبي على هذا الكابوس




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

بدر الضياء
07-04-2009, 09:46 PM
شكرا لك اخي وفعلا فالمعيشه في اليمن صعبه والغلى في تزايد
السرق دمروها .. السرق قتلوها .. السرق باعوها .. السرق جوعوا الشعب .. السرق قتلوا الاقتصاد ..
فلعنة الله على السرق اينما حلوا في اليمن

Fairlove
07-05-2009, 04:49 PM
عزيزي البلد أصلا منهاره مسبقا ولكنها قائمه من بعد الله على صدقات الدول وتبرعاتها,,,,
هذه دوله فاشله وتعدت كل مقاييس الفشل والتخلف ودول الخليج تنفق عليها وتتلاعب بها كيف تشاء ولكن لكل شئ نهايه في ما يخص الانفاق على هذه الدوله المتخلفه ,,, وعند وقف الصدقات والتبرعات لها ستحل أم الكوارث بالشعب فقط أما السلطه والعصابه المشتركه معها فهم بعيد عن كل ما سيصيب المواطن العادي في الجنوب العربي واليمن ,,,,
بل ستشاهد الآلاف يفرون للعمل خارج البلد ,, وحسبنا الله ونعم الوكيل على هؤلاء المجرمين

جبل يافع 2
07-05-2009, 08:51 PM
انشا الله نشوف علي شمه هارب في اوروبا