المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعلمين يواصلون اضرابهم في عدن ونقابة المعلمين تؤكد اللجوء إلى القضاء ضد أي تعسفات ت


صوت الجنوب
03-20-2006, 07:30 AM
20/3/2006

المعلمين يواصلون اضرابهم في عدن ونقابة المعلمين تؤكد اللجوء إلى القضاء ضد أي تعسفات تطال المعلم


الصحوة نت - خاص

ادانت نقابة المعلمين اليمنيين في محافظة عدن ما وصفته بكل اشكال التعسفات والضغوطات التي تمارسها الادارات التربوية بعدن ضد المعلمين لثنيهم عن ممارسة حقهم القانوني في الاضراب للمطالبة بمستحقاتهم المالية وفقاً لقانون الأجور والمرتبات .
وقال وهيب هائل حمادي نائب رئيس نقابة المعلمين بعدن بأن عدد من القيادات التربوية برفقة قيادات في السلطة المحلية نزلت يومي السبت والأحد إلى عدد من المدارس في محافظة عدن وقامت بتهديد المعلمين وترهيبهم لفك الاضراب الجزئي كما قامت بالرفع بأسماء المعلمين وقامت بإتخاذ إجراءات تعسفية في حق البعض منهم بنقلهم من مدارسهم إلى مدارس أخرى .
واشار نائب رئيس النقابة في تصريح "للصحوة نت" إلى أن بعض مدراس المدارس قاموا بتهديد المدرسين بالرفع بأسمائهم على اعتبار انهم غائبين عن العمل والاستقطاع من رواتبهم الأمر الذي اعتبره بأنه مخالفا للقانون مستغرباً عن ما وصفه بمحاولة البعض تحويل مطالب المعلمين كحقوق مدنية بحته إلى قضايا حزبية ضيقة .
وقال حمادي بأن النقابة جادة في هذه الاثناء في العمل على تشكيل لجنة للدفاع عن المعلمين من تلك التعسفات أو أي تعسفات اخرى قد تطالهم خلال فترة تنفيذ الفعاليات الاحتجاجية على هيكل الأجور .
واشار نائب رئيس النقابة بعدن إلى أن النقابة تتواصل حاليا مع عدد من المحامي الذين ابدوا استعدادهم بتبني تلك القضايا والوقوف إلى جانب مطالب وحقوق المعلمين العادلة واستغرب حمادي لما عبر عنه بأنه يصل الأمر حد نزول رئيس النقابات العمالية بعدن بدوافع حزبية إلى المدارس وتهديد المدرسين بحرمانهم من المستحقات المالية في قانون المعلم .
وكان عدد من التربويين بجميع مدارس التعليم في مديريات محافظة عدن قد واصلوا أمس الاحد الاضراب الجزئي عن العمل استجابة لدعوة نقابتي المعلمين والمهن التعليمية بهذا الخصوص للمطالبة بمستحقاتهم وفقاً لقانون الأجور والمرتبات .

صوت الجنوب
03-28-2006, 07:49 AM
في بلاغ لنقابتي المعلمين والمهن التعليمية بعدن:قوات وأطقم أمنية تمنع عقد اجتماع نقابي للمعلمين في عدن

عدن «الأيام» :
28/03/2006

ذكرت نقابتا المعلمين اليمنيين والمهن التعليمية بمحافظة عدن، في بلاغ صحفي لهما وزع أمس الاثنين «أن مجاميع كبيرة من قوات الأمن العام والأمن السياسي مصحوبة بعدد من سيارات النجدة والأطقم العسكرية منعت عقد اجتماع للمعلمين والمعلمات دعت اليه النقابتان لمناقشة نتائج الاحتجاجات السلمية وخطة عملهما للأيام القادمة لممارسة الحق الدستوري في الدفاع عن مطالب النقابتين القانونية بتنفيذ قانون الاجور والمرتبات".

وأوضح البيان «أن الاجتماع النقابي جرى الترتيب لعقده عصر الاثنين 27/3 بقاعة الاندلس في مدينة المعلا إلا ان السلطة التنفيذية والجهات الامنية بالمحافظة لجأت الى تهديد مالك القاعة وإرسال حشودها الامنية أمام القاعة لمنع المعلمين من دخولها وعقد اجتماعهم».

واختتمت النقابتان بلاغهما بالقول: «نستنكر بشدة هذه المخالفات الصارخة للدستور والقانون التي بلغت قمة وحشيتها خلال فترات الفعاليات السلمية للمعلمين بالمحافظة من خلال الاعتقالات والملاحقات الامنية، وآخرها منع الاجتماع السلمي بالقوة العسكرية في ممارسة قمعية تميزت بها محافظة عدن دون غيرها من المحافظات».