المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لن تثنينا الاكثرية الهمجية عن مواصلة النظال نحو الفجر


ابو عهد الشعيبي
03-19-2005, 12:40 PM
" تنوية " !

الاخوان الكرام رواد صوت الجنوب الفخر والشموخ ..
هذا الموضوع .. هو منقول من مشاركة لي في موضع بالمجلس اليمني تحت عنوان ( منذ إن كان الجنوب لم يحد ......)
وهو موجهة في مخاطبة المسلخ اليمني وإشرافة الذي هو مع الأسف جزء لا يتجزء بممارساته من نفس أصل السلطة الهالكة في صنعاء السوداء .. لكننا فية من اربع سنوات كأعضاء ولأاقلام شموخ الجنوب فيه تواجد قوي وكبير جدآ ونحن هناك من قبل إن يُفتح منبركم الحر هذا .. لذا فنحن نحرص على التواصل هناك أكثر مع جمهور القراء الذي يتابع كتاباتنا !!


ما اود التأكيد عليه هو إننا هناك نمثل الجنوب بكل ما تعانيه الكلمة من معنا !!
لا نؤمن بإستراتيجية وبرامج أحزاب ولا نتقيد بمراحل نظال سلمي أصفر .. نحن أحرار ورجال .. وعبر ذلك المنبر نوصل اصواتنا لالاف القراء في كل أنحاء العالم لنعرف بقضيتنا وحقوقنا ..
ومعكم يدا بيد إينما كانت مواقعنا وساحاتنا .. وإن شاء الله إن النصر لنا ..
وللحزن اولاد سيكبرون ..
وللجنوب حق في كبد السماء وفي عمق الثرى
لن يموت ابدا ..
ونحن في كل مناطق الجنوب له رجالا شمخ
..


بداية اتوجه بالأحترام لكل من ابدا رأيا على هذة الصفحات وأثني على كل جهد ابيض يعشق النور ..
ومع إني حريص دائما على إبداء رأيي الكامل والواضح والصريح حيال أي قظية يتم تداولها في الحوارات على هذا المنبر وغيره والذي بدا يتحول إلى تنور في الفترات الأخيراة مع الأسف وفي بادرة خطيرة تنذر بوجود مخطط حقير لهدمه وتفسيخه وشله .. فانا شخصيا بحواراتي وإطروحاتي لا سيما تلك المتعلقة بقظية الجنوب العربي الشعب والارض والحياة الكريمة ..الداخل في الوحدة مع العربية اليمنية في 90م وما تبع ذلك الحدث من نكسات وحروب ومجازر ومأسي كانت قيادات العربية اليمنية هي من حمل لوائها ومن زج بابناء الطرفين في حرب أكلت الأخضر واليابس مزقت الوحدة السلمية بل والوطنية داخل كل قلب جنوبي ورمت كل الجنوب واهله قسرا خارج اسوار الوحدة السلمية !! .. فانا بالمقابل مع حرصي لما اريد لنفسي أحترم الآخر وأحترم ما يحمل من قناعات واراء وأفكار وتحليلات مهما كان التباين معها والتصادم بتأثيراتها في احيانا كثيرة ..
وفي سياق ذلك قد يبدو الأمر طبيعيا في سير الحوارات والموضوعات للقارئ المتابع العابر بخاصة إذا ما كان متقطع الزيارات وقليل المتابعة لما يدار بداخل هذا المكان من ممارسات ..لكن ذلك ليس طبيعيا تماما ولا هي الحالة في آمان من ما يصنع الفاسدون على الارض بل إن ماركاتهم واحدة هناك وهنا .. فهنا وعلى هذة الصفحات تحصل امورا كثيرة لا تسر نفس ولا ترضي ضمير شامخ .. ليس اولها تحريف وجهات وابعاد الموضوعات المطروحة في احيانا كثيرة والتي تُطرح من قبلنا نحن المنادون بحق الجنوب واهله في الوحدة السلمية ، وإظهارها في احوال كثيرة بشكل ومضمون غير الذي اردنا ونريد في لمسات قد لا يركز عليها الكثير ! ولا أخرها السماح لأقلام الحقد كيل التهم والسباب لنا وتنفيرنا ومحاولات تهميش وتقليل اهمية ما نتبنا من قظايا ، ووصفنا بما ليس فينا من القاب وتكفير وتشهير وتخوين بل وتهديد ووعيد ..
لا اقول إلأ الحمد لله على كل حال فهذا إبتلاء ولابد لنا من الصبر والعمل فالله يحب الصابرين ..
فالشعب الجنوبي الذي يعاني على الارض من جراء القمع والأستعباد والرفس والجوع والمرض منذ خمسة عشر عام يمدنا بشيئ من التحمل والصبر والمرونه في مواجهة تيار الفساد المستشري والمسيطر على هذا المسلخ .. بل ونتعلم من اصالة شعبنا فنون المكابدة والعصب على الجراح والألام .. ولو إن الفرق شاسعا بيننا وبين الواقع الاسود ..

لقد أطلعت على كل المشاركات التي لحقت الموضوع الأصل ..
وبالطبع فقد تمثلت في إتجاهين واضحين وبينهما اراء وسط لها من الحياد نصيب يغلفه الضباب ..اما الاول فمؤيد لحق شامخ للجنوب واهله وفق نصوص مايو السلام لن يموت ابدا ما دام على ارض الجنوب رجال وشباب ودماء وحياة وحركة وانا أرحب فيه بعزة وأجدد إنتمائي إليه حتى يمن الله علينا بنصر من عنده !!
والآخر إتجاه فاسد متعجرف يعمل بريموت السلطة الفاسدة وبشكل أكثر من واضح يحظا بإهتمام ورعاية الأشراف والقائمين .. تيار ليس له هدف سواء الأسائة والتشهير والقدح في كل ما يمت للجنوب بصلة من تاريخ وحظارة ماضي وحاظر وقليل إن اسمية الرأي " المتدحبش الهالك " والذي فعلا هو يتأكل كل يوم ولن يصمد وانا اراهن على ذلك فالحجة هي وقود العزم وجنازير الحركة والنجاح ليس إلأ .. وهم منها مجردون ولا اقول إلا هداكم الله ايها الخائبون ..


والذي بينهما نحن نقدره ونحترم ما يربطنا به من مفاهيم ونظر مشترك للاحداث والاوضاع والمستقبل ..

وعلى كل حال بقي إن اوضح نقطة مهمة للقارئ الكريم ولكل من يبحث عن اللب والمضمون في موضوعاتنا التي دائما ما يُعمد تشويهها من قبل النافذين هنا .. وهو إننا هنا وبكل ما نتبنا ونبرز للحوار والنظال السلمي الابيض من حوارات ووجهات نظر وقظايا وغيرها نعبر وبكل قوة عن شعب اسمه شعب الجنوب العربي .. شعب تعدداده أكثر من إثنين مليون نسمة له في ارضة باطنها وظارها حق كبير مسلوب ومدنس !!
لا نعبر عن حزبا ولا عن قبيلة ولا عن طائفة ولا عن منظمات مشبوهة تعمل بالمقابل وتتاجر بقظايا الشعوب .. فالأشتراكي وغيره من الاحزاب ليست هي الجنوب ولا هي تاريخ وحظارة وأصالة الجنوب ولا هي في شيئ مما ينشده واقع الجنوب من تغيير وطموح وحق ..

دفاعنا هو عن جنوبنا وعن حياتنا الكريمة التي وهبنا اياها المولى جل شانه ..

ومن يظن إن حق أهل الجنوب سيضيع فهو واهم ومن يعتقد إننا سنمل وإن الأكثرية الهمجية ستثنينا فهو ركيك نظر !!
ولا شطحاتهم ولا غيرها ستميت حقا متأصل بتظاريس وسهول ووديان بل وبنفوس وقلوب كل جنوبي ..
سنستمر وبقوة مهما كانت فرضيات القهر وعنجهيات الفوضئ
فالجوع
والمهانة
والذل
والتسلط
والإبعاد عن الوظيفة
والتهجير الرهيب لبناء الجنوب
وتوسع دائرة الفقر
وتفشي وباء الدحبشة
وزرع الفتن في اوساط مناطق الجنوب من قبل بلاطجة صنعاء
كلها في نظرنا وفي قاموسنا وفثي محكنا العملي عوامل قوة ونهوض وشموخ نحو نافذة الفجر والخلاص ..


المخلص
ابو عهد
الشعيبي

الذيب
03-19-2005, 03:28 PM
حياك الله حياك الله حياك الله

نعم الاشتراكي وغيره ليست هي الجنوب
الجنوب العربي هوا الانسان هوا الحضارة والاخلاق والكرم
والشجاعة وحب الخير وحب العدل والمساواة ونصرة المظلوم
وبغض الظالم والدليل هذه الاصوات التي تنادي صباح مساء
ان حرروا بلادي.
لم ينفع معها الترويض ولا الترويج ولاشراء بعض الذ مم
والمحاولة مستمرة لتفريغ النفوس من محبة بعضها البعض
ولكن الفشل حليف الظالم والنجاح حليف المظلوم والعبر كثيرة
فما دام المدافعين عن ارض الجنوب بهذه العزيمة وهذه الهمة
وهذه البصيرة فما على الغازي البغيض الاَ الرحيل
فالنفوس الابية شمرت وعا هدت الله ان لا يهدأ لها بال حتى يتحرر
الجنوب العربي من رجس الشيا طين

ابو عهد الشعيبي
03-21-2005, 12:12 PM
أحيي الجميع .. المترفع في حواره والهابط فيه .. أحيي كل الاراء المتشابكة .. أحيي كل مداد ناشد للحرية والنور والسلام .. إحترامي الشامخ لكل حرف هادف للحوار النزيه النافع .. فخري لكل نور مشع يزين الصفحات بأفكار التطوير والتنوير والنهوض والتغيير وإحقاق الحق .. ودي لكل قلم يُسخر لهدم اوكار الظلام والباطل .. إعتزازي بكل من يحمل رأية المظلومين المسحقوين الفقراء عاليا من ابناء وطني الغالي ولا سيماء جنوبه المدنس ..
لابد من التسليم بالحوارات كلغة لحل المشكلات والخلافات ، ولابد من الإقتناع وبقوة بكل ما هو أصل في الحياة فالاوطان لا تُبنى إلأا برغبة حقيقية لأبنائها للذود والنماء والبناء .. ولابد من الإعتراف بالرأي الآخر وصاحبة وموقعه ووجوده وإحترامه وإتاحة الحيز والفرص المتكافئة لكل الأفكار المتنوعه حتى نتمكن ويتمكن الجميع من تحقيق الغايات الكبرى للوحدة الحقيقة كما اسسها مايو الأغر ..

ولابد مع كل ذلك من التسليم بوجود أزمة حقيقية وقضايا وطنية كبرى ومصيرية تعصف بالوطن وتهدد إستقرارة الهش اصلا ..

.. وكما قال العزيز المتشرد في مشاركتة تحت موضوع الدعوة الخائبة لأبو قيس " فإن زمن العنتريات والتمترس خلف متارس الباطل قد ولى إلى غير رجعة " كما إن فرض مالا يتفق وخصوصيات العادات والواقع أمرا مرفوضا بالتفصيل والجملة .. وفي كل حالات الصراع الفكري والواقعي تبقى اليات الحق والحقائق وأركان البياض هي كل أصل سليم لكل دعوه حوارية صادقة شامخة هدفها الصلاح والإصلاح وإعادة الحقوق لأهلها وإعادة الوحدة اليمنية الشامخة إلى مسارها بين ابناء الدولتين الداخلتين فيها .. !

ففي الوقت الذي لا زلنا فيه مؤمنين بهذا ولازلنا فيه ايضا ننشد الحوار ونكرر كل يوم المطالبة بحقوقنا فإننا في الوقت نفسه نحذر من تمادي اساليب الأقصاء والتهميش والإبعاد لحروفنا ولمطالبنا ولقضايانا الوطنية ولشخصياتنا أكان ذلك على المستوى الرسمي لنظام الهالك الحاكم او على ادنى المستويات والساحات الحوارية الوطنية بما فيها ممارسات إشراف المسلخ اليمني " المجلس اليمني " .. فالتبعات لم ولن تكن كما يتوقع القائمون خلف الساتر الاسود ..

لقد طالبنا ونبهنا واوضحنا في أكثر من حوار وفي أكثر من موضوع على إن للجنوب قظية مصيرية مهمشة غير ملتفت إليها وبتعمد تُتجاهل وبتعمد تُرحل لتزداد توسع عرضا بطولا وعمقا !! من قبل النظام والشعب في الشمال !!
لم نلمس يوما حرفا يؤيدنا بوجود حقوق شرعية لنا هُضمت وتصادرت ! لا من الرئيس ولا من علماء السلطان ولا من كتاب الصحف الصفراء ولا من أقلام التظليل في منابر النت وغيرها .. !! إلا فيما ندر فقط من قبيل المراوغة والمسايسة ..

فإذا كنا اليوم لا نملك القوة المؤثرة الفاعلة التي تسندنا لنصل براينا إلى مصاف التغيير بما يناسب حجم قظيتنا فالغد لن يكن كذلك بكل تأكيد فالدهر دول والايام سود وبيض .. !!



المخلص ابوعهد
الشعيبي
___________________________
توقيع ابو عهد الشعيبي:
يااعوام الهدم .. يا كل الأعوام .. يا طعم الصبر المملح بالعجز،.. يا شتات العشيرة ، ويا ظمأ الأرض للكف السمراء .. يا أعوام السجن .. يا عتمة الزنزانة، يا صوت الجلاد ... ، ويا صمت الجدران، يا برد الجوع في الوطن المعتقل بين الأسلاك الشائكة..

النور كان خيارنا، وشموعنا كلمات عن وطن جريح أكفّنا ضماده ، فماذا فعلت بأكفنا الأيام ؟!


أبو عهد
عدن
الثورة

ابو عهد الشعيبي
03-21-2005, 12:17 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الذيب


حياك الله حياك الله حياك الله

نعم الاشتراكي وغيره ليست هي الجنوب
الجنوب العربي هوا الانسان هوا الحضارة والاخلاق والكرم
والشجاعة وحب الخير وحب العدل والمساواة ونصرة المظلوم
وبغض الظالم والدليل هذه الاصوات التي تنادي صباح مساء
ان حرروا بلادي.
لم ينفع معها الترويض ولا الترويج ولاشراء بعض الذ مم
والمحاولة مستمرة لتفريغ النفوس من محبة بعضها البعض
ولكن الفشل حليف الظالم والنجاح حليف المظلوم والعبر كثيرة
فما دام المدافعين عن ارض الجنوب بهذه العزيمة وهذه الهمة
وهذه البصيرة فما على الغازي البغيض الاَ الرحيل
فالنفوس الابية شمرت وعا هدت الله ان لا يهدأ لها بال حتى يتحرر
الجنوب العربي من رجس الشيا طين

الذيب
بارك الله فيك وبأصلك
جنوب وبس حتى يأتي الفجر بميلاد باهي
لن نرضخ
ولن نألوا جهدا
ولن تتوقف أقلامنا
ولن تجمد خلايا أفكارنا
ولن نستيكن
ولن نمل
ولن نكل
ولن نهادن

حتى يعود الحق لنا
وكلنا لجنوبنا فداء ولقضيتنا مواقد نور في السماء
ولا نامت أعين الحقراء


الجنوبي
ابوعهد الشعيبي

ابو عهد الشعيبي
10-08-2005, 11:39 PM
لقد طالبنا ونبهنا واوضحنا في أكثر من حوار وفي أكثر من موضوع على إن للجنوب قظية مصيرية مهمشة غير ملتفت إليها وبتعمد تُتجاهل وبتعمد تُرحل لتزداد توسع عرضا بطولا وعمقا !! من قبل النظام والشعب في الشمال !!

الصحّاف
10-09-2005, 01:30 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابو عهد الشعيبي
لقد طالبنا ونبهنا واوضحنا في أكثر من حوار وفي أكثر من موضوع على إن للجنوب قظية مصيرية مهمشة غير ملتفت إليها وبتعمد تُتجاهل وبتعمد تُرحل لتزداد توسع عرضا بطولا وعمقا !! من قبل النظام والشعب في الشمال !!

يا ابا عهد يا شعلة الغيرة والنضال ياشمعة تضئ دربي
كم انا سعيد حين أرى هذه الاحرف من أناملك وهي مخضبة بدم يعصر أحشائي .. أعنذر منك فهذه الايام لا استطيع المكوث لمجرد دقائق امام النت لضروف قاهرة خارجة عن أرادتي .. ولكن عهد ان امشي معك على درب خلقت له وهو وطني الحبيب .... تحياتي لك

فادي عدن
10-10-2005, 03:43 PM
الغالي الباسق أبو عهد
أشد عل يدك وثق أننا على الدرب سائرون معاً فإما أن نحقق الكرامة للجنوب
وإما أن لا نستحق الحياة.
مع خالص تحياتي.

حضرموتنا
10-11-2005, 06:47 PM
تحول خطير في حياة ابوعهد ولو انه جاء في الوقت الضائع

حيث تحول من

مايو ولا سواه

الى

الجنوب ولا سواه



عزيزي ابا عهد


لنا تجارب مع المسلخ اليمني او السلخانة اليمنية وكم وكم قصوا وحذفوا مواضيعنا وردودنا ولكن الحمدلله فالمنابر الالكترونية على مصراعيها ترحب بكل مندد ومعارض ومقاوم لاي احتلال لبلاده بل ان المجتمع الدولي برمته مع الشعوب المكلومة المقهورة الواقعة تحت نيران الاستعمار ولو كان ممن يدعون القربى والاخوة الكاذبة .

كنت اشفق عليك يا بوعهد عندما كنت تهرول وتلهث خلف المتخلفين في ذلك المسلخ وتحاول ترميم مسار الوحدة معهم بإبراز اسم الجنوب وحمايته من الطمس المنظم من قبل شلة صنعاء واذنابه الا انك انفجرت في النهاية ولم تستطيع السير مع مجموعة من الجهلة والذي فيهم المثقف يعتبر اجهل من حمار اهله ..

ونأمل عودة الكثير من ابناء الجنوب لجادة الصواب فبلادهم منهوبة ومستقبلهم واولادهم متجة الى الهاوية بسرعة جنونية وهويتهم وكرامتهم مطموسة فما جدوى الوحدة والقفز مع اقزام الجمهورية العربية اليمنية الذين يتمترسون باحاديث نبويه ليتستروا على عورتهم (الوحدة) التي افاق منها الكثير من ابناء الجنوب واصبحت كسقط المتاع .