المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدم السماح بتصعيد نزعة العنصرية ومعاداة الغير


نبض عدن
03-22-2006, 01:25 PM
الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة تصادق بمبادرة روسيا على قرار حول عدم السماح بتصعيد نزعة العنصرية ومعاداة الغير




. صادقت الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة على قرار حول عدم السماح بتصعيد نزعة العنصرية ومعاداة الغير. وجاء في نبأ صادر عن دائرة الإعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية ان المصادقة على القرار حول "عدم السماح بأصناف معينة من الممارسات التي تساعد على تصعيد الأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري ومعاداة الغير وما يرتبط بذلك من تعصب"

قد تمت في العشية في اجتماع اللجنة الثالثة للجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة بمبادرة من روسيا الاتحادية.

وأعلنت مصادر وزارة الخارجية الروسية "أن البلدان المشاركة في إعداد مشروعنا هي بيلوروسيا وطاجيكستان وكوبا وفنزويلا وجمهورية إفريقيا الجنوبية ونيجيريا والسودان وكوريا الشمالية. وأيدت القرار 97 دولة وعارضته أربعة وفود وامتنع 63 بلدا عن التصويت".

ويعرب في الوثيقة عن القلق الشديد بسبب ازدياد نشاط الحركات المتطرفة والأحزاب السياسية التي تدعو إلى العنصرية والتعصب القومي ومعاداة الغير وتمارس نشر إيديولوجيا الفاشية والتفوق العنصري.

وجاء في النبأ "ان القرار يدين التمجيد بالحركة النازية وبضمن ذلك عن طريق إقامة تماثيل ونصب تذكارية، وكذلك القيام بمظاهرات علنية بهدف تمجيد الماضي النازي والحركة النازية والنازية الجديدة".

وأشارت مصادر وزارة الخارجية إلى أن الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة ترى أن مثل هذه الأفعال يمكن أن يشملها مفعول المادة الرابعة من الاتفاقية الدولية حول تصفية جميع أشكال التمييز العنصري، والتي تطالب الدول الموقعة على الاتفاقية بملاحقة من يمارس مثل هذه الأفعال قضائيا.

وأكدت مصادر وزارة الخارجية الروسية على "أن ما يبعث على الحيرة البالغة والأسف الشديد ان بعض البلدان (الولايات المتحدة واليابان وميكرونيزيا وجزر مارشال) قد عارضت هذه الوثيقة، بينما امتنعت بعض الدول ومنها جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي عن التصويت على مشروع القرار الذي أيدته الأغلبية الساحقة من الدول الأعضاء في هيئة الأمم المتحدة ".