المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو الأصح أن نقول: فك الأرتباط أم الأنفصال....ولماذا؟


الجني دي صرة بن يافعثمرعش
07-14-2009, 03:08 PM
الأنفصال هو أنفصال الشئ عن نفسه أو الجزء من الكل او العضو من الجماعة او الجسد الأم.

أم فك الأرتباط فهو يعني عودة الشيئ أو الكيان إلى ماكان عليه من سابق قبل الأتحاد أو الأرتباط مع الكيان الأخر او الشئ الآخر.

ولهذا وجب التنويه ... والله ولي التوفيق...

الاحقاف لنا
07-14-2009, 04:41 PM
اي فك الارتباط هو الاصح ولهذا فالشاوويش علي وازلامه يرددون كل حين الانفصاليين الانفصاليين

وبالتالي ففك الارتباط هو مطلب كل جنوبي حر لابد من فك الارتباط والعوده الى الاصل او الكيان الاصلي

الله يحرر الجنوب الله يحرر الجنوب

شعيفان
07-14-2009, 04:59 PM
يقال : انفصل الزوجان

فهل كانا جسداً واحداً ؟؟

هذا يعني أن الانفصال حصل وتم توصيفه بأنه انفصال بالرغم من أنهما كيانين مستقلين !!

بوعمر
07-14-2009, 05:59 PM
اســتــقــلال

البحر العربي
07-14-2009, 07:19 PM
الأنفصال هو أنفصال الشئ عن نفسه أو الجزء من الكل او العضو من الجماعة او الجسد الأم.

أم فك الأرتباط فهو يعني عودة الشيئ أو الكيان إلى ماكان عليه من سابق قبل الأتحاد أو الأرتباط مع الكيان الأخر او الشئ الآخر.

ولهذا وجب التنويه ... والله ولي التوفيق...
فك الارتباط...والانفصال
لليمنيين
من واجب شعب الجنوب العربي
الاستقلال
من الاستعمار اليمني الأجنبي

مع تحيات
البحر العربي
14/ 7/ 2009

مشعل الثورة
07-14-2009, 08:53 PM
عندك عصيد أو سلته

ذئب المعجله
07-14-2009, 08:59 PM
شعب الجنوب العربي محتل وثورته ثارت ليست من فراغ!
فهي ثوره ضد محتل آثم! لينال الجنوب إستقلاله الثاني!!

الجني دي صرة بن يافعثمرعش
07-16-2009, 05:52 AM
يقال : انفصل الزوجان

فهل كانا جسداً واحداً ؟؟

هذا يعني أن الانفصال حصل وتم توصيفه بأنه انفصال بالرغم من أنهما كيانين مستقلين !!


هذا المثال لاينطبق هنا نظراً للسباب التالية :-

1- الأنفصال بين الزوجين يكون صعب لأسباب كثيرة من أهما مستقبل الأطفال وغيره ، لكن فك الأرتباط ممكن يكون بين اثنين في مرحلة الخطوبة مثل حالتنا السابقة مع الشمال حيث كنا خلال مرحلة أنتقالية (خطوبة) قبل حرب 94 م وبالتالي لم تنجح الخطوبة وتم فك الارتباط .

2-ان الزواج الشرعي يكون بين ذكر وأنثى ، وكلاً من عدن وصنعاء مؤنث وأصلاً زواج انثى من انثى مند البداية غير شرعي!! ولايسمى زواج بل شذوذ..!!

محمد البدوي
07-17-2009, 01:06 PM
والله أول مرة سلكلمة من سيدي الرئيس علي البيض
ولهذه الكلمة أبعاد ولذلك اتخدها زعيمنا البيض ليوضح للقاده العرب والأمم النتحده إننا كنا دولة ونريد أن نعود دوله

رجل الدولة
07-17-2009, 02:01 PM
حتى حينما نقول فك الارتباط فأننا نخطيء قانونيا و اليكم توضيح بمعنى مصطلحات الانفصال، فك الارتباط، الاحتلال قانونيا
الانفصال: هو مطالبة اقليم أو محافظة أو مقاطعة بالاستقلال و الحكم الذاتي عن الدولة التي ينتمي اليها و يعتبر جزء منها و هذا المصطلح خاطيء قانونيا و يعرف خطأه الكثيرون

فك الارتباط: هو استقلال دولتين عن بعضهما بعد أن دخلا في وحدة بينهما سلميا، و برغبة من لطرفين و أبسط مثال لفك الارتباط هو ما حصل بين مصر و سوريا حيث قامتا بالتوحد سليما ثم تم فك الارتباط بينهما دون أي تعدي من قبل طرف على طرف، و هذا المصطلح يمكن أن يعتبر صحيح قانونيا في قضيتنا اذا ما اعتبرنا أن الحرب التي قامت عام 94 هي حرب أهلية و ليست حرب تم فيها اقصاء طرف بالقوة و احتلاله من قبل الطرف الاخر، أما اذا منا نعتبر أنها حرب احتلال فأن مطالبتنا بفك الارتباط يعتبر خطأ قانونيا، و مصطلح فك الارتباط في حالتنا انتهت صلاحيته القانونية في سبعة سبعة عام 94 عندما انتهت الوحدة السلمية بيننا و تم القضاء عليها و فرضها بالقوة، و هذا الامر و للاسف الشديد يجهل معناه القانوني كثير من الجنوبيين اليوم و هم ما يزالون يطالبون بفك الارتباط و كأننا ما زلنا في وحدة سلمية مع الجمهورية العربية اليمنية

الاستقلال: هو مطالبة دولة ذات سيادة و كيان مستقل بالتحرر و استعادة سيادتها بعد أن تم احتلالها بالقوة من قبل دولة أخرى و هذا هو الحاصل اليوم في قضيتنا فليكن مطلبنا هو الاستقلال و ليس فك الارتباط

عربي من الجنوب
07-17-2009, 10:18 PM
مع فك الأرتباط وهذا هو الصح لأننا دولتين وليس دولة واحدة .

الجني دي صرة بن يافعثمرعش
07-27-2009, 03:39 PM
حتى حينما نقول فك الارتباط فأننا نخطيء قانونيا و اليكم توضيح بمعنى مصطلحات الانفصال، فك الارتباط، الاحتلال قانونيا
الانفصال: هو مطالبة اقليم أو محافظة أو مقاطعة بالاستقلال و الحكم الذاتي عن الدولة التي ينتمي اليها و يعتبر جزء منها و هذا المصطلح خاطيء قانونيا و يعرف خطأه الكثيرون

فك الارتباط: هو استقلال دولتين عن بعضهما بعد أن دخلا في وحدة بينهما سلميا، و برغبة من لطرفين و أبسط مثال لفك الارتباط هو ما حصل بين مصر و سوريا حيث قامتا بالتوحد سليما ثم تم فك الارتباط بينهما دون أي تعدي من قبل طرف على طرف، و هذا المصطلح يمكن أن يعتبر صحيح قانونيا في قضيتنا اذا ما اعتبرنا أن الحرب التي قامت عام 94 هي حرب أهلية و ليست حرب تم فيها اقصاء طرف بالقوة و احتلاله من قبل الطرف الاخر، أما اذا منا نعتبر أنها حرب احتلال فأن مطالبتنا بفك الارتباط يعتبر خطأ قانونيا، و مصطلح فك الارتباط في حالتنا انتهت صلاحيته القانونية في سبعة سبعة عام 94 عندما انتهت الوحدة السلمية بيننا و تم القضاء عليها و فرضها بالقوة، و هذا الامر و للاسف الشديد يجهل معناه القانوني كثير من الجنوبيين اليوم و هم ما يزالون يطالبون بفك الارتباط و كأننا ما زلنا في وحدة سلمية مع الجمهورية العربية اليمنية

الاستقلال: هو مطالبة دولة ذات سيادة و كيان مستقل بالتحرر و استعادة سيادتها بعد أن تم احتلالها بالقوة من قبل دولة أخرى و هذا هو الحاصل اليوم في قضيتنا فليكن مطلبنا هو الاستقلال و ليس فك الارتباط

تستطيع أي منطقة شمالية في اليمن طلب الأنفصال ولكن لا تستطيع هذه المناطق فك الأرتباط لانه من حق الجنوب فقط كدولة بكل معنى الكلمة.

عمار
07-27-2009, 07:36 PM
الأنفصال هو أنفصال الشئ عن نفسه أو الجزء من الكل او العضو من الجماعة او الجسد الأم.

أم فك الأرتباط فهو يعني عودة الشيئ أو الكيان إلى ماكان عليه من سابق قبل الأتحاد أو الأرتباط مع الكيان الأخر او الشئ الآخر.

ولهذا وجب التنويه ... والله ولي التوفيق...


الصح أن تقول نعم

للوحــــــــــــــدة

حتى الموت ؟؟؟:)

بن دهوان
07-27-2009, 07:51 PM
تعددت الاسباب والموت واحد
وكل الطرق تؤدي الى روما

المهم ان الهدف واحد وهو استقلال الجنوب واستعادتها من يد الاحتلال المتغطرس الشمولي ..............!

دعونا من عدم الاكثار من هذه المسائل الاختلاف في الرائي لايفسد بالود قضيه
مطلبنا هو : { فـــك الارتبآآآآآآآآآآآآآآآط }

ذئب المعجله
07-27-2009, 10:25 PM
الكل يعلم إن فك الإرتباط هو الصح!!
فنحن دولتان وشعبان مختلفان في كل شيء!
فمن حق صعطه أن تنفصل!!
لأنها محافظه شماليه زيديه والحكم لهم !!

ابوقاهد
07-27-2009, 10:38 PM
استقلال

هو الاصح

المهم نفتك منهم ويسموه اي شي انفصال فك الارتباط

اصلاً هو شعب متخلف الله يهديه الي فكر بلوحده

سلام.

نهربناء
08-02-2009, 02:52 AM
الأنفصال هو أنفصال الشئ عن نفسه أو الجزء من الكل او العضو من الجماعة او الجسد الأم.

أم فك الأرتباط فهو يعني عودة الشيئ أو الكيان إلى ماكان عليه من سابق قبل الأتحاد أو الأرتباط مع الكيان الأخر او الشئ الآخر.

ولهذا وجب التنويه ... والله ولي التوفيق...

جدبان طالب بالتفاوض مع الإمام الحوثي
مجور للنواب:انتم سبب حرب صعدة..وأصحاب الحراك لا يزال الانفصال في رؤوسهم..ولن ترفع اعلام التشطير
السبت 01 أغسطس-آب 2009 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - خاص



هاجم د.علي محمد مجور رئيس الحكومة بعض النواب بعد تعرضه وحكومته لهجوم عنيف من قبلهم الذين طعنوا في التقرير المقدم من قبل الحكومة عن أدائها لسنة 2008، فبعد ما فرغ النواب بمختلف انتماءاتهم من كيل التهم للحكومة وصولا لحد الردح في بعض المداخلات، استدعى ذلك رئيس الحكومة لمقاطعة الراعي الذي كان يهم برفع الجلسة، ووقف أمام النواب ليبدأ رده على النواب،واتضح ذلك من خلال رده على احد النواب الذين سأله من المتسبب في حرب صعدة، فبادره مجور على الفور \"انتم\"!

وتوجه مجور للنائب عيدروس النقيب بالقول \"أن ما يجري في الجنوب هو بقايا لفلول انفصالي1994،وقال \"حتى الخطاب الذي أتى به البيض مؤخرا هو نفس خطابه في إعلان الانفصال العام 1994 مع تطور بسيط أوحى له به المخابرات التي ورائه وهو مصطلح \"فك الارتباط\"..مضيفا أن \"من يرفعون شعارات الكراهية والانفصال ليسوا بسياسيين وطنيين\"
وقال هناك مطالب في جميع أجزاء الوطن، لكن هؤلاء-أصحاب الحراك-لا يزال الانفصال في رؤوسهم، ولن نسمح برفع العلم التشطيري..مؤكدا وجود قانون لم يطبق ضد من يقومون بذلك الفعل..

مجور شكا أمام النواب حجم ما تواجهه حكومته من تحديات لم يسبق لأي حكومة سابقة أن وجهتها، كالأزمة العالمية -التي قال أن تأثر اليمن بها جاء بعد انتقالها للاقتصاد الحقيقي_حد تعبيره- وكذا انخفاض أسعار النفط وحرب صعدة الذي قال إن تكاليفها بلغت 150 مليار ريال.

وقال مجور أن التقرير الذي خرجت به الحكومة جاء بمبادرة منها،ولم يكن استحقاقا عليها،مؤكدا أنهم كشفوا فيه بعض جوانب القصور،قائلا \"لا نريد إلا إظهار الحقيقة\". داعيا لجان مجلس النواب المتخصصة الاطلاع عليه ودراسته وان يخرجوا بتقرير منصف..

فيما طالب النائب عن مديرية رازح بمحافظة صعدة عبدالكريم جدبان في نفس الجلسة إرسال الحكومة وفداً للتفاوض مع من أسماه -الإمام الحوثي- مثلما أرسلت وفداً برئاسة محمد علي الشدادي نائب رئيس مجلس النواب للتفاوض مع "السلطان" طارق الفضلي. لكن الراعي اعترضه قائلا: "خلاص روح انته تفاوض معه واعتبر هذا تكليف رسمي".