المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجاميع مسلحة تستولي على طقم دوشكا وقوات شمالية تفشل في استعادته في المحفد


نايف 11
07-14-2009, 11:01 PM
المحفد – لندن " عدن برس " خاص : 14 – 7 – 2009




أقدمت مجموعة قبلية مسلحة بمنطق العرم محافظة شبوة صباح اليوم الثلاثاء على اختطاف طقم عسكري مزود بسلاح دوشكا وكان على متنه ثمانية جنود من وسط الشارع العام بالمدينة ، وأفاد مصدر امني لـ"عدن برس" " ان المجموعة المسلحة قد اتجهت بالطقم ومن عليه الى منطقة محاذية لمديرية المحفد مشيرا إلى قيام تلك المجموعة القبلية بإطلاق سراح الجنود الثمانية في وقت لاحق بعد ان تم سلبهم أسلحتهم الشخصية .

وعلى اثر ذلك الحادث تحركت قوة عسكرية كبيرة من عاصمة محافظة شبوة عتق قوامها ثلاثون طقم ترافقهم طائرة هيلكوبتر واتجهت صوب المنطقة التي يتمركز فيها الخاطفون .
مصادر قبلية أفادت "عدن برس" ان تلك القوة العسكرية قد تبادلت إطلاق النار الكثيف مع القبيلة التي ينتمي لها المسلحون ولم تفد حتى لحظة كتابة الخبر اي معلومات عن الخسائر في الطرفين الذي استمر ما يقارب النصف ساعة .
ذات المصادر أكدت ان القوة العسكرية المرسلة قد انسحبت في وقت لاحق وعادت أدراجها بعد واجهت صعوبة شديدة وفشلت في تحرير الطقم المحتجز ، حيث قامت قبائل المنطقة بفرض حصار شديد عليها كان له ان يؤدي الى كارثة لولا مسارعة الجنود بالفرار .
ولا يزل الطقم العسكري في أيدي أبناء القبائل فيما لا يزال يسود المنطقة حالة من الحذر والترقب الشديد..
على صعيد متصل قامت قوة قبلية مسلحة من أبناء المحفد سيارة حكومية لاند كروزر تتبع شركة اتصالات الجوال "يمن موبايل" وذلك على خلفية المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين من أبناء المحفد والجنوب في سجون سلطات الاحتلال والذين تم اعتقالهم على خلفية المشاركة في مسيرات يوم السابع من يوليو .
الجدير بالذكر ان مديرية المحفد بابين والمناطق المجاورة لها من مديريات محافظة شبوة يكاد ان ينعدم فيها اي تواجد لسلطات الحكومة اليمنية حيث ترتفع أعلام دولة الجنوب على الكثير من المقار الحكومية فيما غادرت الأجهزة الأمنية التابعة لسلطات صنعاء هذه المناطق بعد تعرضها لعدد من الهجمات المسلح التي ينفذها أبناء القبائل .

شبوة الصمود
07-14-2009, 11:16 PM
هاولا ابطال الجنوب نتمنى المزيد

هامور الجنوب
07-15-2009, 12:34 AM
والله انهم اكبر خوفين الدحابشه يصتعرضو القوه في المطاهرات السلميه

بس ان تكون الموجهات المسلحه فهم مثل القرود ادا سمعوا طلقت البندق فرو شريد

الله يلعنكم يادحابشه

ونعم يااصحاب شبوة

النصر جاي بأذن الله

ذئب المعجله
07-15-2009, 09:56 AM
إنهم مقاتلون الشعب الجنوبي المحتل ! المنتمون للحركه الشعبيه المسلحه . لتحرير الجنوب العربي الذين أقسمو على
أنفسهم إن تحرير الجنوب هو من غنايم الجنوب الذي سرقها المحتل الزيدي المجوسي!!

أرجو من الأخوان أن يعطون المقاتلين صفتهم!
لأنهم يقاتلون من أجل تحرير الجنوب كلّه!

هامور الجنوب
07-15-2009, 08:36 PM
انشاء الله حرب عصبات على الكلاب الدحابشه