المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحرير الجنوب من الدحباش ام القات اولا يا تاج ؟


بنت عبد الودود محرر جنوب
04-13-2006, 06:35 PM
[COLOR=Black][SIZE=2][FONT=Arial]

"دحرناهم....دحرناهم" كلملت دائما ما ترددت على مسامعى وانا فى ربيع عمرى فى الاسابيع الاولى من ماساة 94.
الكلمات التى انا والكثير من الاطفال فى هداك الوقت كان يلحنها ويغنيها باعلى صوتة معبرا عن تفائلة واحلامة برؤية قواتنا تقوم بدحر الصهيونى الشمالى.

نعم.....لقد قمنا بدحرهم ولكن الى عدن والى بيوتنا حين اعطاهم بعض الخونة حق التدخل على حياتنا وتقرير مصيرنا.
المصير الدى الى الان لا علم لى بة. ضاعت 12 سنة من عمرى ومن عمر اطفال اخرين قضيناها فى المنفى الدى حرمنا من حق الشعور بلانتماء الى بلدنا الجنوب الحر وحرم البعض من القدرة على التحدث باللهجة العدنية بطلاقة. ودلك هو مراد الصهاينة الدحابشة اللدين يعملون جاهدا على تشتيت مستقبل الجنوب بالتركيز على ابعاد اطفالة عنة وعن الانتماء الية.

الى متى انى وغيرى سنضل فى صراع داخلى ما بين محاولة الانتماء الى الوطن المجهول والعيش فى وطن المهجر. لقد حرمنا من من طفولتنا الجميلة بين عائلاتنا وجيرانا وشوارعنا التى دائما ما اتدكرها بحنين وحزن وامل فى العودة اليها يوما ما ولكن ان عدنا هل سنقدر على التاقلم بعد غياب دام 12 عاما حتى الان واللة اعلم ادا كان سيعطينا العمر لنرا جنوبنا بنفس الصورة المبتسمة الحالمة قبل الاحتلال الصهيونى صالح لنا.

ربما سياتى يوم ويعود الجنوب الى ماكان علية قبل اليوم الاسود الدى اصاب جميع محافضات الجنوب العربى الحر يوم الوحدة فى عام 90ولكن ليس الان ولا بعد مائة عام. لان عملية تحرير الجنوب يجب ان تكون عملية مدروسة من جميع النواحى حتى تسهل المهمة للمحررين فى اتمام هدا الحلم الدى كاد ان يكون مستحيلآ.

اهم شي في استعادة عدن هو نشر الوعى بين الناس مع ان هدا ايضا بات مستحيلا فى زمننا العجيب حين يجلس اغلبية الشعب تحت تخدير القات. ولدلك هل ننشر الوعى بين الناس على تحرير الجنوب ام تحريرهم من القات؟؟؟

هدا سؤال مهم يجب علينا ان ندركة شئنا ام ابينا لأن ان لم نستطع تحيررهم من القات فما الفائدة من تحرر الجنوب مادام الوضع سيبقى على ماهو علية. ان ادمان اليمنيين للقات جعلهم اناس غير قادرين على اثبت داتهم الا قلة منهم فقط أو اعطاء صورة خارجية جميلة تنسب الينا في حين بات معروفا فى جميع الدول العربية و بعض الدول الاجنبية عن تناولنا اشجار مخدرة تسمى القات. ولدلك سيضل الجنوب في تخلف الى تخلف عام بعد عام ان لم نقوم من اثار هدا المخدر ونصحوا للعمل على توفير بلد لشعبنا ونطلق شعارة : دولة الجنوب العربى الحر:

هناك العديد من وسائل الاعلام الحرة التى تبحت عن اى خبر لتكون في المقدمة وسباقة فى جلب الأحدات الى مسامع جميع الناس في العالم العربي والغربى الدى صار مهتما بحقوق الانسان وحق تقرير المصير.

ولكن متي سيحصل هدا يا تاج ادا كان اغلب الشعب مخدر وبالكاد يتحركون من مجالس القات؟

باللة عليكم كيف سيساعدكم الشعب فى تحرير عدن وهم على هدا الحال حيث يفضلون المثل الدى يقول " ابعد عن الشر وغني لة وقربنى من القات وانا اجيلة" :D

سلاامى لكم ياتاج ولكنها كانت مجرد اسئلة تدور فى عقلى وفى عقل كل منفى...ولكن هل نستطيع فعلا تحرير عدن والشعب على هدا المخدر ؟؟؟

بنت عبد الودود محرر الجنوب :p

اسد الجنوب
04-14-2006, 02:55 PM
كلام جميل ارجو مشاركات اكثر منك

بنت عبد الودود محرر جنوب
04-14-2006, 08:25 PM
شكرا اخى العزيز اسد الجنوب على الرد وان شاء اللة اشارك فى مواضيع تهم قضيتنا الهادفة الى الاستقلال من المحتل