المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتائج كرة القدم العالمية لهذا الأسبوع 24/4/2006


abu khaled
04-24-2006, 01:22 AM
ليفربول يحرم تشلسي من الثنائية ويتأهل إلى النهائي في كأس انجلترا

عواصم «الأيام» وكالات:

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]لاعب ليفربول (رايس) يسجل الهدف الأول لفريقه من ضربة حرة مباشرةتأهل ليفربول الى المباراة النهائية بفوزه على تشلسي متصدر وحامل لقب الدوري 2-1 أمس السبت على ملعب "اولدترافورد" في مانشستر في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.

وسجل النروجي يون ارني ريزه هدف ليفربول الاول من ركلة حرة سكنت شباك الحارس (21) وأضاف الاسباني لويس غارسيا الهدف الثاني بطريقة رائعة بعدما تلاعب بالمدافعين وسدد من خارج المنطقة كرة ساقطة عجز الحارس عن صدها (53).

وكان هدف تشلسي من نصيب العاجي ديديه دروغبا الذي استفاد من اخفاق ريزه في تشتيت الكرة بشكل صحيح فوصلت الى العاجي الذي حولها برأسه داخل مرمى الحارس الاسباني خوسيه رينا (70).

وفشل تشلسي متصدر ترتيب الدوري برصيد 88 نقطة بفارق 15 نقطة عن ليفربول الثالث، عن تحقيق الفوز التاسع على منافسه في عاشر لقاء بين الفريقين خلال العامين الاخيرين، واحراز الثنائية كونه بات على عتبة الاحتفاظ باللقب وهو بحاجة الى التعادل مع ضيفه مانشستر يونايتد الثاني (79 نقطة) في المرحلة السابعة والثلاثين في 29 الحالي. اما ليفربول فتبدو الفرصة سانحة امامه لانقاذ موسمه بعد فشله في الاحتفاظ بلقب دوري ابطال اوروبا والمنافسة على لقب الدوري المحلي وحتى المركز الثاني المؤهل مباشرة الى المسابقة العريقة الموسم المقبل اذ حسم مانشستر يونايتد مركز الوصيف وبشكل شبه مؤكد، فيما سيشارك فريق المدرب الاسباني رافاييل بينيتيز في الادوار التمهيدية لدوري ابطال اوروبا.

وسيواجه ليفربول في المباراة النهائية التي ستقام في 13 مايو على ملعب ميلينيوم في كارديف عاصمة ويلز، الفائز من نصف النهائي الثاني بين ميدلزبره ووست هام والذي تقام اليوم على ملعب "فيلا بارك" الخاص باستون فيلا.

المنافسة تشتعل بين يوفنتوس وميلان
اشتعلت المنافسة بين يوفنتوس المتصدر وحامل لقب وملاحقه ميلان بتعادل الاول مع ضيفه لاتسيو 1-1 وفوز الثاني على مضيفه ميسينا 3-1، أمس السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب "ديللي البي" في تورينو، واصل يوفنتوس مسلسل عروضه المخيبة وفشل في تحقيق الفوز الغائب عنه منذ اربع مراحل في الدوري، اذ تعادل مع روما وتريفيزو وفيورنتنينا وكالياري كما ودع الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا بتعادله ايابا مع ارسنال الانكليزي على "ديللي البي" دون اهداف في حين كان لقاء الذهاب انتهى لمصلحة الفريق اللندني 2-صفر.

وعانى فريق "السيدة العجوز" امام ضيفه لاتسيو الذي افتتح له التسجيل تومازو روكي في الدقيقة 29، وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 86 ليدرك التعادل بواسطة الفرنسي دافيد تريزيغيه الذي رفع رصيده الى 21 هدفا في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري.

ولعب لاتسيو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 35 بعد طرد الفرنسي عثمان دابو.

واصبح يوفنتوس ومدربه الفذ فابيو كابيللو في وضع حرج خصوصا ان ميلان اصبح على بعد ثلاث نقاط قبل 3 مراحل على انتهاء الدوري بفوز الاخير على مضيفه ميسينا 3-1.

وسجل التشيكي ماريك يانكولوفسكي (32) وجينارو غاتوسو (43) والبرتو جيلاردينو (89) الذي رفع رصيده الى 17 هدفا، اهداف ميلان وجوزيبي سكولي هدف ميسينا (6).

واستعاد ميلان بهذا الفوز شيئا من توازنه بعد الخسارة التي تلقاها على ارضه الثلاثاء الماضي امام برشلونة الاسباني صفر-1 في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، علما ان الفريقين سيلتقيان ايابا الاربعاء المقبل في "نوكامب".

وعلى ملعب "سان سيرو" في ميلانو حقق انتر ميلان فوزا كبيرا على ضيفه ريجينا برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها الارجنتيني خوليو كروز (16 من ركلة جزاء و90) والنيجيري اوبافيمي مارتنز (23) والبرازيلي سيزار (28). ورفع انتر ميلان رصيده الى 74 نقطة في المركز الثالث.

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي" في فلورنسا فاز فيورنتينا في دربي توسكانا على ضيفه امبولي بهدفين مقابل هدف.

وعزز فيورنتينا مركزه الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل (الادوار التمهيدية) برصيد 68 نقطة وابتعد عن مطارده روما ثلاث نقاط بسقوط الاخير في فخ التعادل السلبي امام ضيفه سمبدوريا على الملعب الاولمبي. وفاز ليفورنو على باليرمو 3-1، فانفرد ليفورنو في المركز الثامن برصيد 47 نقطة على حساب باليرمو (44 نقطة).

وعلى ملعب "اينيو تارديني" تعادل بارما مع ضيفه سيينا بهدف مقابل هدف . كما تعادل كييفو مع مضيفه اودينيزي بهدف مقابل هدف ، واسكولي مع كالياري بهدفين مقابل هدفين

وتعادل ايضا ليتشي مع تريفيزو بهدف مقابل هدف .

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس82 نقطة من 35 مباراة

2- ميلان79

3- انتر ميلان74

4- فيورنتينا68

5- روما65

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]تييري هنري ارسنال من خسارة مكلفة امام ضيفه توتنهام هنري ينقذ ارسنال
انقذ المهاجم الفرنسي المميز تييري هنري ارسنال من خسارة مكلفة امام ضيفه توتنهام بتسجيله هدف التعادل 1-1 على ملعب "هايبري"، أمس السبت في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم. وسجل هنري هدف التعادل لارسنال في الدقيقة 83 بعدما اهدى الايرلندي روبي كين هدف التقدم لتوتنهام في الدقيقة 66. وفشل ارسنال (58 نقطة) بهذا التعادل في تقليص الفارق مع توتنهام الى نقطة واحدة خصوصا انه يملك مباراة مؤجلة كانت كفيلة، في حال فوزه بها، بخطف المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا (الادوار التمهيدية).

وافتقد ارسنال خلال لقاء أمس جهود سول كامبل واشلي كول والفرنسي غاييل كليشي بداعي الاصابة، علما ان الاخيرين عاودا تمارينهما مع الفريق الرديف بعد غياب طويل كما لا يزال فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر يعاني من غيابات عديدة ومنذ فترة طويلة وتضم لائحة المصابين مواطنيه باسكال سيغان وكيريا جيلبير والكاميروني لاورين ايتامي.

اما من جهة توتنهام فكان الغائب الاكبر المدافع الدولي ليدلي كينغ لكسر في ساقه اليسرى سيبعده عن الملاعب حوالي شهر مما يهدد فرصه في ان يكون جاهزا لمونديال الصيف المقبل، خصوصا ان مدرب المنتخب السويدي زفن غوران اريكسون سيعلن لائحة اللاعبين النهائية في 8 مايو المقبل.

وكان كينغ اصيب السبت الماضي خلال لقاء فريقه مع ايفرتون والتي انتهت بفوز توتنهام 1-صفر. وبدأ فينغر مباراة الدربي اللندني دون هنري والاسباني فرانسيسك فابريغاس بسبب ازدحام جدول ارسنال، اذ لعب امام فياريال الاربعاء الماضي في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا والتي انتهت بفوزه 1-صفر، وسيواجهه الثلاثاء المقبل في اسبانيا في لقاء الاياب.

وعلى ملعب "سانت جيمس بارك" حقق نيوكاسل فوزا كبيرا على ضيفه المتعثر وست بروميتش البيون بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البيروفي نولبيرتو سولانو (30) والنيجيري شولا اميوبي (40 من ركلة جزاء و90).

كما تغلب بولتون على ضيفه تشارلتون 4-1. وفاز بورتسموث على ضيفه سندرلاند بهدفين مقابل هدف وتعادل ايفرتون مع برمنغهام دون اهداف.