المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدير قناة عدن : القناة في مدار النيل سات قريباً


جنوبي بس
10-14-2009, 08:49 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

تحدث الاخ عبد الناصر صالح الجعري مدير قناة عدن في حوار مباشر مع منتديات شباب الجنوب عن المصاعب التي تتعرض لها القناة وعن الخطط المستقبلية للقناة وهذه اهم ماورد في الحوار:

- هل من الممكن انتقال القناة الى احد الاقمار الموجدوه في مدار النيل سات ؟
* ماجئت به صحيح وقد سبق وطرحنا مسألة التحويل الى قمر صناعي اخر بحيث يتم التقاطة بصحن واحد مع النايل سات والفرق بينهما مبلغ حوالى سبعة الف دولار شهرياً اي نضيف هذا المبلغ وهذا معناه انه سوف تزداد علينا الاعباء المادية ونحن نعمل على توفيرها وحسب تفاعل ابناء الجنوب وشعورهم بالمسؤولية تجاه هذه الجبهه من جبهات التحرير وعندما يتوفر المبلغ فخلال ثمانية اسابيع يتم التحويل الى احد الاقمار التي اشرت اليها .

اليكم الان كل ماتحدث به الاخ عبدالناصر صالح الجعري كاملاً :

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الانباء اما بعد
كل عام وانتم بخير واعادة الله القدير ونحن في الوطن بعد التحرير ان شاء الله
وفي البداية اتوجه بالشكر والتقدير للقائميين على منتديات شباب الجنوب على هذه الاستضافة لكي نتواصل مع الاحرار الغيورين على وطننا المحتل ونتمنا ان نقف معاً بمسؤولية ونخرج بفائدة تخدم مسيرتنا التحررية واستعادة الدولة الجنوبية .
واحب انوه هنا ان المسؤولية التي تحملناها على عاتقنا فرضتها علينا المرحلة التي نخوضها ولم نعمل في الاعلام ولم نكن اعلاميين ولا صحفيين ولا متخصصين في مجال الاعلام كما هو الحال لكثيرين من ابناء الجنوب ممن يديرون المواقع الاكترونية بجدارة .
مرة اخرى اشكركم من القلب

شكراً لك اخي سالمين على الترحيب وما نقوم به هو اقل شي نقدمه لاخواننا في الداخل لكي تنجح اي فعالية ويتفاعل معها الكثيرين وخصوصا ان سلطات الاحتلال تحارب كل شي له علاقة بالاعلام والصحافة .
ومرحبا بك وبالاسئلة وان شاء الله نرد عليها .

شكراً لك اخي العزيز نسل الهلالي وفرصة طيبة ان نتبادل الاستفسارات واسمح لي ان اقول لك كل عام وانت بخير ولك دوام الصحة والعافية .
ونحن على ثقة ان شاء الله بأن القناة سوف تستمر مادام ابناء الجنوب على هذه الارض ولن يخذلوا شعبهم وهناك الكثير من الخطط لتطوير برامج القناة وهناك الكثير من الافكار لكون قضيتنا قضية شعب باكمله ولكن كل شي اصبح مربوط بالمادة وماتراه من عمل متواضع هو بامكانيات ذاتية وشحيحه تكاد تكون معدومه ولكون ايماننا بالعمل الذي نقوم به جعلنا نقدم الموجود من العدم .
ولا اخفيك سر اننا حاولنا عمل اخبار يوميه وقمنا بشراء جهاز لقراءة الاخبار وعن طريق التبرع من الخيرين ولكن عندما اوجدنا الجهاز وجدنا اننا بحاجة الى موظفيين على الاقل يقوما بقراءة الاخبار اليومية وبالاضافة ايضا بحاجة الى صور حية ترافق الاخبار تأتي من الداخل وايضا بحاجة الى محرر للاخبار وهناك الكثير الكثير ينقصنا وكل هذه الاشياء مرتبطة بالمادة .
واما بالنسبة للبرامج الاخرى التي ذكرتها فنحن نبثها ولكن بالطرق المتاحه لدينا وبالامكانيات التي بين ايدينا وهي فرصة ان ادعوا اي شخص يرى انه يستطيع ان يسهم معنا في العمل فمرحبا به من حيث ماكان فأن الباب مفتوح لكي يسهم من يستطيع الاسهام والمجالات مفتوحه.
شكراً لك اخي العزيز

شكراً أخي أبن المعلا وعيدك مبارك وكل عام وانت بخير وربنا يرعاك ويحفظك .
قناة عدن وجودها لاجل التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية وهذا الغاية اكيد سوف تواجها الكثير من العواصف والازمات ولكن ارادة الشعوب دائما هي من ترسم مسيرتها التحررية وعندما يتقاعس الشعب تتعرض مسيرته للازمات الى حين ولكن سرعان ماتستنهض ارادتة ويستأنف مسيرته الى ان تتحقق الغاية وهناك الكثير من العبر في ثورات الشعوب التواقه للحرية .
قناة عدن هي جزء من الثورة السلمية وكما تعرف أن شحة الامكانيات التي تعاني منها ثورتنا الجنوبية هي عائق تقف امامنا وتأخرنا في الاستقلال الى حين وعلية نطرح سؤال ماهي خطتنا لمواجهة الازمة المالية التي تمر بها ثورتنا ؟
وهذا الطرح ليس هروب من السؤال ولكن هي الحقيقة وقد يأتي شخص ويقول القناة ممكن تعتمد على دخلها من رسائل او اتصالات ولكن الحقيقة غير هذا تماما ان القناة تحتاج الى وقفه حقيقية من الكثيرين من ابناء الجنوب ليتحملوا معنا هذه المسؤولية وننهض بها لكي تكون عنوان مشرف لقضية دولة وشعب .
ومع هذا كله نحن نطرق الكل الابوب التي ممكن ان تسهم في تخفيف الاعباء على الاحرار الاوفياء ابناء الجنوب .
نحن نواجهه محتل لدية امكانيات دولة يستخدمها لاسكات اي منبر اعلامي يفضحة ويظهر الحقائق للعالم ،نواجه عدو يعرف ان الاعلامي السلاح الفتاك في هذا الزمن .
ولكن مايحزني ان الكثيرين من ابناء الجنوب غافلين عن هذا السلاح وليس متفاعلين معه بالشكل المطلوب بل اني والله مصدوم من مواقف كثيرين ممن يحملون شعلة الاستقلال بعدم مشاركتنا والتفاعل معنا في هذه النافذه التي نريد ان ننقلها من الوضع التي هي علية الى وضع افضل لدينا طموحات ولدينا الكثير الكثير من الافكار وكل هذا يتطلب الى جانبنا ايادي نضيف تحب الجنوب .
منذ الافتتاح الى اليوم كانت رسالتنا بشكل خاص للداخل وللشعب الجنوب اين ماكانوا والان حان الوقت لااجل نقتحم كل البيوت العربية والاسلامية والاجنبية من خلال شاشة قناة عدن وبهذا سوف تنتقل قضيتنا نقله نوعية وسوف تصبح حديث الشارع العربي ورجال السياسة والمنظمات الحقوقيه والانسانية وهذه النقلة قد اصبحت من الاولويات لدينا ولن يتم هذا الا اذا تحملنا مسؤولياتنا تجاه هذه المرحلة الحاسمة .
اخي ابن المعلا ان من يتابعنا ويتابع اخبار الجنوب قد عرف الصعوبات التي تواجهه القناة بالاضافة اننا نعاني من ضغط العمل وعدم قدرتنا توفير المال للتنقل بين الدول لكي نلتقي مع كل الجاليات الجنوبية .
واسمح لي ومن خلالك ان اتوجهه لكل الجاليات الجنوبية للوقوف مع قناة عدن مع مشروع التحرر .
اشكرك والعفو على الاطاله


لك كل الشكر والتقدير على الترحيب والكلمات الوفية وهناك الكثير من ابناء الجنوب يعملون بصمت ومن خلف الكواليس واسمح لي ان احييهم على كل مايقدموه وسوف يأتي اليوم لااجل ننصفهم وينصفهم شعبهم .
واما بالنسبة للسؤال لايجاد لجان في دول العالم لجمع التبرعات الى هذه اللحظة لاتوجد عدا امريكا وخلال الزيارة التي قمنا بها وطرحنا الصعوبات التي تواجه القناة في عدت ولايات التي تمكنا بزيارتها تم طرح مقترح منهم بأن يتم اختيار من يرونه مناسب من بينهم وسوف يساهموا بقدر المستطاع الى عندهم وهذا المقترح وجد ترحيب من جميع المناطق واسمح لي هنا ان اتقدم للاخوان الذين التقينا بهم في امريكا الشكر والعرفان لكل ماقدموه وسوف يقدموه فحب الوطن قد جمعنا بالكثيرين واحببناهم وسنظل نكن لهم كل الاحترام والتقدير وهذه المرحلة تجمعنا بصفوت الرجال النبلاء وهي مرحلة يظهر بها الصادقين نحو التضحية للوطن ونتمنا من اخواننا في جميع الدول ان يجدوا الطريقة المناسبة وحسب ظروفهم في البلدان المتواجدين فيها للتفاعل مع القناة لكي تبقى وتتطور نحو الافضل ولكي ايضا ان ننقلها الى قمر يستطيع كل الجنوبيين التقاطها دون الحاجة لشراء اطباق اضافية ولكي تغزو كل بيت عربي وايضا لا اوربا وامريكا وشرق اسيا فلو كل جنوبي عمل على ايصال خمسة دولار بأي طريقة يراها فتخيل كم سوف نفتح من قنوات وربنا يوفقنا الى الخير واملنا كبير بهذا الشعب الحر .

شكرا لك اخي بسمل محضار ان التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج ) هو فصيل جنوبي واحد الفصائل الجنوبيه الاساسية وهو من اوائل حاملين شعلت الاستقلال وتاج منبثق من بين صفوف الشعب الجنوبي وبرنامجة السياسي واضح وضوح الشمس ويحتضن بين صفوفه الصفوه من النخب ولا اخفيك سر ان الكثير ممن تراهم اليوم على راس الفصائل الاخرى في الداخل والخارج هم من المؤسسين لحركة تاج ولكن خروجهم لايعني انهم ضد توجهه تاج بل الكل مكمل للاخر ولايعتقد اي كان انه بمفردة بيحرر الجنوب والاستقلال لن يأتي الا بتوحدنا نحو الهدف والعمل المنسق وجميل التعدد ولكن الاجمل التوحد نحو الهدف .
وسياسة القناة هي الاستقلال التام والناجز واستعادة الدولة الجنوبية على اسس صحيحة وترك الشعب يختار من هو الافضل وتاج ايضا له المطلب نفسة والكيانات الاخرى ايضا تطرح نفس هذا المطلب .
والقناة فتحت ابوابها لكل الشخصيات الجنوبية بمختلف انتمائتهم ومن لم ترون في شاشة قناة عدن كان لسبب اعتذار من ذا او ذاك ونحن نقدر ضروف كل واحد اعتذر وقلنا لهم بالعبارة التالية (( من سيجد نفسة ان لدية رسالة لشعب الجنوب ويريد ايصالها ماعليه سواء يرفع السماعة او يأتي الى الاستيديو ويقول طلعوني على الهواء بغض النظر عن قناعاته وطرحة )) والله شاهد على مانقول واخي العزيز جابر وزميلي يكررها يوميا من لدية فعالية او امسية او يريد يقول شي عبر القناة ماعلية سواء الاتصال بنا ونحن نعاود الاتصال به ونترك له الحرية بما يريد ايصاله .
القناة دائما تطرح ان اي سهام من الجنوبيين علينا توجيه نحو المحتل ونبحث عن الطرح الذي يجمعنا ولا يفرقنا .
انا اريد من المشاهد المنصف ان يقول لنا عن القناة .
تجاهل الفعاليات وهذه الاجابة مرتبطة بالاولى انا اطلب من الاخوان الذين يسمعوا ان يحاولوا اكتشاف الحقيقة بعيونهم ويحاولوا مشاهدة القناة ومن ثم يحكموا ويعلم الله كم نعاني عندما ننقل فعالية بفارق التوقيت ودائما نحرص نقل الفعاليات التي نعلم بها رغم المعاناة في الحصول على رصيد للاتصال ولو تعرفوا كيف نعاني لكي نأمن حق الاتصال وهنا اشكر الاخوان الذين يساعدونا بين الحين والاخر في شراء رصيد للاتصال واشكر الاخ الذي يعطينا على الحساب الى ان يأتي الفرج ومع كل هذا الا اننا ننقل الكثير من الفعاليات هل تعرف اننا نقلنا 16 ساعة متواصل في احد الايام .
وايضا اريد ان اكد لك وللكثير من اخواننا اننا في حين لم نستطيع نقل اي فعالية هو للنتائج التالية تعذر الاتصال عدم المعرفة بالفعالية او وجود خلل فني لانستطيع ان ننقل ولايوجد اي سبب اخر نحن تجردنا عن قناعاتنا الحزبية والمناطقية ونرى الجنوب كله بعين واحدة ولانفرق بين فلان او علان او منطقة او اخرى .
الذين دعموا القناة واخرجوها للنور سوف يأتي اليوم الذي نكتب اسماءهم باحرف من ذهب فهمها قلت فيهم ووصفتهم لن استطيع ايفائهم حقهم وقبله على راس كل منهم وربنا يبارك لهم في اولادهم واموالهم .
امريكا فيها الكثيرين من الاوفياء من ابناء الجنوب فوجدناهم مخلصيين محبين للحرية والاستقلال وهم معنا من اول لحظة متحمليين الكثير من المسؤولية تجاة وطنهم واهلهم فالشكر لهم وعلى كل ماقدموه لنا من حسن استقبال وضيافه .
والاليه قد سبق وان اجبت عليها.
اذا وجد المال فهناك الكثير من الخطط لتطوير القناة ونقلها الى قمر نستطيع نشاهدها كلنا وسوف نجد الكادر الاعلامي والفني ونعمل على تأهييل الشباب من خلال دوارت تعليمية وسوف نجد الوسائل لنقل المهرجانات على الهواء مباشر صوت وصورة وتأسيس فريق اعلامي بالداخل مزود بكل الامكانيات هناك مراحل نعمل على تنفيذها منذ البداية واغلب هذه المراحل مرتبطه بالمادة النقدية وايضا سوف نتمكن من شراء مواد اعلامية تساهم في تخفيف الاعادات المتكرره لان اغلب المواد هي من انتاج القناة .
وهناك خطة لتطوير القناة بالاستيديو وشراء الكثير من المعدات التي مازلنا لانملكها .
كبار التجار والقيادات الجنوبية وموقفهم من القناة عندما نتصل بالقيادات يباركوا العمل ويثنوا عليه هذا ردودهم ونشكرهم وهذا الظاهر ولكن ليس لنا علم هل هم راضين على الاداء ،الله يعلم وعبركم نحن اذان صاغية لاي ملاحظات او نصائح يقدموها لنا نحن فقط مجتهدين وقد نصيب هنا او نخطاء هناك وان وجد نرجوا ان لايفسر تفسيرات اخرى لانقصدها هذا مانرجوه نحن مجتهدين وان شاء الله اننا اوفياء لقضيتنا .
اما بالنسبة للتجار الكبار لم نستطيع التواصل مع اي حد منهم لعدم معرفتنا بهم ونتمنا ان نبني الثقة بيننا اولاً وكل شي سوف يأتي .
بالنسبة للضغوط نعم هناك معاناه يتعرض لها اخواننا الذين سخروا حياتهم لهذا العمل نحن امام محتل وعدو لايرحم يحارب الاعلام بكل طرقة القذرة بالسجن والتعذيب والمطاردات وهناك الكثير من الاعلاميين يدفعون ثمن الحرية، وهنا نسأل الله القدير لهم الفرج القريب وتعود اقلامهم التي افتقدتها الثورة الجنوبية .
نحن مثل الاسرة اخوان تعاهدنا على الوفاء والتضحية من اجل الوطن ونعتبر كل ابناء الجنوب معنا في نفس هذا الفريق ونجد التعاون في الكثير من الاحيان والمواد تأتينا من جميع المثأبرين في الداخل ونكرر الدعوه لمن يرى انه يمكن يساعدنا فمرحبا به بين اخوانه ونتمنى ان يتفاعل معنا الاعلاميين فنحن بحاجتهم اين ماكانوا .
شكرا لك اخي العزيز واتمنى ان تكون اجاباتي واضحة واذا اي نقصان او عدم الوضوح لاتتردد وتسأل .

شكراً اخي العزيز حلاب الحديد على الترحيب ولك كل التقدير والاحترام
بالنسبة للتكاليف الشهرية قد يكون المبلغ الذي طرحتة قد يكون القريب الى الصح ولكن هذا فقد لتكاليف البث من قمر صناعي الى بث ارضي غير المصاريف الاخرى اما بالنسبة لتكاليف الاتصالات اليومية المبلغ الذي طرحتة هو ضعف ما نستخدمة فنحن نستخدم تقريباً نصف المبلغ وذلك في بعض الشهور وليس كلها يعني حسب الاحداث في الداخل فنحن ننقل المظاهرات عبر الهاتف واغلب المظاهرات تتراوح مدتها مابين ساعة الى ساعتين ولكن بعض الاوقات نستمر الى خمس ساعات وكما قلت في السابق اننا نقلنا في احد الايام 16 ساعة مابين الداخل وامريكا وكندا .
وهناك برنامج تداعيات الاحداث هذا البرنامج يكلفنا اكثر كوننا نقوم بالتنسيق قبل البرنامج بساعتين وبعض الاحيان ثلاث ساعات اتصالات متواصله وفي نفس الوقت يكون معنا مقدم البرنامج المتالق ابوعهد وهنا اسمح لي ان اتقدم بالتحية الخاصة للعزيز ابو عهد الذي قدم الكثير من الجهود العظيمة لنصرة قضيتنا فقد دخل عدت مرات المستشفى بسبب الهاتف الذي يستخدمه لتقديم البرنامج فقد كان يستخدم الجوال لمدة خمس ساعات باليوم مما سبب له اورام وهذه التضحية قد يكون الكثيرين لايعلموا بها والمعاناه التي نعانيها والمطاردات من دولة الى اخرى وايضا تقطع الاتصالات والاساليب القذرة التي تستخدمها شبكة المواصلات التابعة للمحتل من خلال التليفونات فهم يتحكموا بالاتصالات وخصوصا للشخصيات المعروفة لديهم ، هذا البرنامج نستضيف اكثر من شخصية في نفس الوقت ويكونوا معنا على الخط فتصور تكلفة الاتصال الى كم سوف تصل في اليوم .
توفير المبلغ هذا من الاخوان المتبرعون الذين اخرجوا هذا العمل للنور فبارك الله فيهم وفي اموالهم فالمرحلة التي يمر بها شعبنا هي التي تظهر العظماء الذين يعرفوا معنى الوطن نتمنى ان يأتي اليوم ليكرمهم شعبهم .
القمر الحالي هو ارخص قمر وجدناه واحد الاقمار التي نستطيع ضمان الاستمرار دون تدخل سلطة الاحتلال اما بالنسبة للبدائل هناك فرصة لنقل القناة واعتقد اني تطرقت اليه من قبل ولابأس نتذكره هنا وهو ان بأستطاعتنا نقل القناة على قمر في نفس اتجاة نايل سات ويستطيع ان يلتقطها من يستقبل النايل سات وسوف تصل الى العالم باسره ولكن بزيادة عن قمية القمر الحالي بسبعه الف دولار شهرياً ولو توفر المبلغ سوف ننتقل خلال ثمانيه اسابيع ان شاء الله .
رقم حساب القناة هو في بنك من اشهر البنوك في العالم والتحويل اليه من جميع انحاء العالم بسهوله ولكن هناك توجس من اخواننا المقيمين في دول العربية والخليجية وهذا التخوف يمكن ان يتم التحويل بطرق اخرى وبكل سهوله ولاتحتاج التعقيد ورقم الحساب دائماً نعرضعه على شاشة التليفزيون .
العملية لاتحتاج لجان ومن يرى انها تحتاج لجان بامكانة ان يشكل ويجمع المهم ان توجد لدينا الارادة ونشعر اننا امام مسؤولية تاريخية ان نكون او لانكون وهذه المحطة هي احد الوسائل التي من خلالها نحقق الاستقلال .
شكرا مرة اخرى اخي العزيز ومرحبا بك بأي سؤال .

اخي سالم العوذلي لك الشكر والتقدير على شعور الوطني وتفاعلك الرائع ونتمنى ان يكون هذا الشعور بالمسؤولية عند الكل وماجئت به حقيقة والكثيرين اتصلوا واخبروني بهذه المشكلة واخبرناهم عن طرق تسهل لهم تفاعلهم ومن خلالها سوف تستمر القناة .
اما بالنسبة للاتصالات والاس ام اس عائداتها ليس كبيره وخصوصا كان هناك حرص من الاخوان المتبرعون ومجلس الادارة اننا لانريد ارهاق الناس بتكلفة الرسائل والاتصالات لكي يستطيعوا الذين في الداخل التواصل مع القناة واخذنا ارخص العروض بالنسبة للرسائل الاس ام اس وثلثين القيمه تروح للشركات الوسيطة .
وتم الان التعاقد على استخدام رسائل قيمتها 10 ريال والاتصالات ايضا سوف تكون تكلفتها 5 ريالات للدقيقة والضرورة للاستمرار وجدنا ان هذا احد الحلول للمساعدة ولكن لن يحل المشكلة الى حين ولهذا لابد من تفاعل ابناء الجنوب عامة وبسرعة لكي نستطيع الاستمرار نقول بسرعة ونضع خطيين تحت كلمة السرعة اتمنا ان تكون الرسالة وصلت ،واريد ان اطرح ملاحظة وهي ان عائدات هذا التعاقد الجديد لن تكون قبل 90 يوم بعد مرور الشهر الاول اي اربعة اشهر وبعدها سوف يتضح لنا كم نحن بحاجة لكي نقطي التكاليف المتبقيه .
ودعواتكم لنا بالتوفيق مع التأكيد على التفاعل السريع .

بارك الله فيك اخي امين الشعيبي وكثر الله من امثالك فقد طرحت مقترحين في غاية الاهمية وهذا هو العمل وهذا هو التنظيم وياريت نجد تجاوب من الاخوه الاعلاميين ويسخروا القليل من وقتهم ليكون عملياً وانا معك واي شي اقدر قدمه فأنا مستعد ارجوا ان تبداء التواصل واي شي ينجح هذا العمل احسبني واحد منكم وسوف اقدم مااستطيع عليه فعلى بركة الله .
اما بالنسبة للمقترح الثاني نعم سبق وان تواصلت مع الاخوان الذين هناك واعطوني ارقام تليفونات الناطقين الرسميين للمكونات ولكني تهت بعدها فكثرت المكونات والكل يدعي انه هو الشرعي واخر يقول خلاص هذا ذاب ونتمنا لهم الصلاح وحتى الناطقيين الرسميين الذين اعلنوا عليهم لايمارسوا مهامهم بالتواصل مع القناة في حين اصدار بيان او تصريح رغم ان الايميل للقناة على طول نضعه في الشاشه ولانعلم لماذا ومن خلالكم نرحب بالتواصل معهم ونتمى ان يزودونا بتصريحاتهم وبياناتهم التي تخلوا من تشكيلات القرى والمراكز التي طالت وطولت وحرفتهم عن مهامهم الاساسية نحو التحرير .

شكرا لك اخي ابو محمد الحضرمي ونتمنا ان تتحملونا على التأخير في الردود يعلم الله كم نعاني من ضغط العمل وهذا العمل لاينتهي يتطلب متابعة يومية ساعة بساعة ونحاول ان نستقطع من وقت النوم لكي نوضح لكم بعض المعاناة التي تحملناها على عاتقنا وربنا يوفقنا في اظهار قناة عدن بأحسن صوره .
نعم قد يكون تصمم الموقع متواضع ولكن هذا الجهد هو جهد جنوبي خالص لكي ننقل القناة على النت ويتمكن ابناء الجنوب المتواجدين في اوروبا وامريكا وشرق اسيا من مشاهدة النافذة الجنوبية الوحيدة وبطرق لا تكلف الكثير لشحت المادة النقدية وهنا نشكر كل من ساهم في اخراجها بالشكل التي كانت علية فقد تحملوا الكثير لكي ينقلوها مرة اخرى اشكرهم فردا فردا من صاحب الفكرة الى المساهم الى .... فهم فريق جنوبي احب التضحية لااجل الوطن واما بالنسبة للتوابع الموقع من اخبار الى الخ فكما اوضحنا لانجد الوقت الكافي لادارته وهنا اقدم دعوه لمن يرى في نفسة انه يستطيع ادارته فليتفضل مرحبا به وسوف يساعدنا كثير .
وهنا ايضا فرصة الى ان ازف خبر سوف يسعد الكثيرين من ابناء الجنوب في المهجر وخصوصا امريكا واوروبا وشرق اسيا وكل بقاع الارض التي لايصلها الارسال الفضائي انه قد تم من يوم الخميس بث القناة على الانترنت وبصورته الطبيعية وبصورة واضحة يتمكن المتابع عبر النت مشاهدة القناة ونتمنى ان تنقلوا هذا الخبر الى كل اخواننا في المهجر لمتابعة القناة عبر النت [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
واما بالنسبة للدعم عن طريق الطرق المباشرة تحمي المتبرع فقد سبق وارسلت لك الايميل الخاص بي ونتمنا ان تشرح لنا فقد تكون لديك طرق لم تخطر ببالنا نرجوا ان نسمع منك ومع الشكر لكل ماتقدمه لنصرة قضيتنا العالدلة .

القناة ستستمر ان شاء الله واملنا كبير بأبناء الجنوب وهناك الكثير من الخيرين وهنا اقولها بصوت عالي ان من يقرر استمرار القناة او اغلاقها هم انتم يأبناء الجنوب انتم فقط من يقرر وتذكروا هذا بأن القرر قراركم .
اما بالنسبة للقيادة التاريخية الجنوبية فهذا الكلام لايمكن ان يصدقه عاقل وقد يكون من تسريبات سلطات الاحتلال اليمني .
من يوم انطلقت الثورة السلمية بكل توابعها الاعلامية ومنها القناة هذا كان له اثرة على كل الجنوبيين وخصوصا على الجنوبيين الذين مازالوا مع سلطات الاحتلال فقد منحهم الكثير من القوة وجعل المحتل يتمسك بهم اكثر واكثر وقد اصبحت الثورة الجنوبية مصدر دخل لهم وجود القناة يعزز مقعهم اكثر واكثر ومن المفروض ان يساهموا في دعم القناة واستمرارها .
اما بالنسبة للقيادات التاريخية فمنهم من يساهم للاستمرار القناة ونتواصل مع الكثير منهم فهم مباركين العمل ويثنوا علية ووجدنا الكثير من التشجيع منهم ونحن نشكرهم هنا .
اما بالنسبة لمن يقول نصحناهم ولم نسمع النصح وهذا احد الردود التي قراءتها فهذا الكلام فقط للاستهلاك وكنت اتوقع ان اجد الكثيرين من اصحاب الاقلام الفضفاضة التي تتنقل بين المنتديات دون كلل ولا ملل رغم ان المنتديات هي محصورة والمواقع الاكترونية ايضا محضورة وامامهم وسيلة تدخل الى كل بيت لايصال الرسالة ولكن للاسف لم يتقدم اي احد منهم لكي يعرض المساعدة واصبحت كل مجوعة محصورة في موقع او منتدى وتحولت رسالتهم من التوعية الى التنافس من هو الافضل من هو السباق في الخبر ومايحزنني ان وجدت ايضا كل مجموعه تتمترس خلف كيان ولم تستطيع ان تحيد قناعاتها السياسية وتعمل مع الخبر الذي يخدم ليس الخبر الذي يتربص بالاخر لكي يلقنه درس انا حزين جدا بهذا الواقع الاعلامي الجنوبي الذي من المفروض ان تكون لدية مهمه رئيسية وهي التحرير واستعادة الدولة .
ان الاعلاميين والكتاب الجنوبيين تاهوا في دهاليز التعليقات والردود في المواقع والمنتديات .
ولااخفيكم اني كنت احد رواد المنتديات منذ خمس سنوات ولكن هذا كان في مرحلة تطلبت منا هذا كنا ندافع عن الجنوب ونعري المحتل وكنا نجد الاستنكار من الكثيرين ولكن اليوم اصبحوا حاملين شعلة التحرير بل من القيادين .
واليوم يجب ان نخطو خطوه اخري نحو ابتكار طرق لاختراق الاعلام العربي والعالمي ولا نتقوقع في منتدياتنا التي تحولت الى جنوبية بحثة كلها تطرح الاستقلال .
قد يكون خرجت عن الموضوع ولكن وجدت فرصة ان اطرح مابداخلي وارجوا ان لايفهمني احد خطاء ويفسر كلامي للمماحكه الشخصية التي تصغر قضيتنا الكبيرة بكبر الوطن .
اكرر هنا ان القناة الجنوبية هي ملك لكل الجنوبيين وتمد يدها للكل تطلب المساعدة من اصحاب الاقلام من المبدعيين من الاعلاميين من اصحاب الخبرة في نقل المادة المصورة التي تدفن بعرضها باليوتيوب الخاص بالموقع اننا نطلب المشاركة من الكل .

الشكر والتقدير لك اخي خالد اليهري وماجئت به صحيح وقد سبق وطرحنا مسألة التحويل الى قمر صناعي اخر بحيث يتم التقاطة بصحن واحد مع النايل سات والفرق بينهما مبلغ حوالى سبعة الف دولار شهرياً اي نضيف هذا المبلغ وهذا معناه انه سوف تزداد علينا الاعباء المادية ونحن نعمل على توفيرها وحسب تفاعل ابناء الجنوب وشعورهم بالمسؤولية تجاه هذه الجبهه من جبهات التحرير وعندما يتوفر المبلغ فخلال ثمانية اسابيع يتم التحويل الى احد الاقمار التي اشرت اليها .

اشكرك على الترحيب اخي سهم النار ونشكر اخونا حلاب الحديد على الاستضافه وانا اكد على كلامك ان القناة اصبحت اليوم احدى بوابات النصر ومن خلال الفترة السابقة واحتكاكنا بالشعب من خلال التواصل عبر القناة وجدنا انها اصبحت المتنفس الوحيد لهم وليس مبالغه منى وانما اريدكم ان تسألوا اهلنا في الداخل او متابعة برنامج (( صدى الثورة )) الذي يبداء الساعة الحادي عشر ليلا بتوقيت عدن وسوف تسمعوا الجماهير ماذا تقول .
ونحن طرحنا ان استمرار القناة ورفع قدراتها هو امر مربوط بأخواننا الذين في المهجر ونقطه فوق نقطه تتحول الى سيل جارف اتمنا ان نستوعب هذا ولا نقول لو فلان اعطى او فلان قدم نحن المعنيين في الامر ونسأل ارواحنا ماذا نحن مقدميين لكي نبقى شمعة الجنوب .

مرحبا اخي النورس وشكرا على الكلام الطيب وان دل هذا انما يدل على اصالتك وانتمائك لهذه الارض الطيبه .
وبالنسبة للنجاح في اخراج البرامج فهذا اجحاف في حقنا فنحن رغم الامكانيات الا اننا قدمنا الكثير من الاعمال ونرجوا من الاخوه ان يفهموا اننا ثلاثه الى خمسه الذين يعملوا في القناة وهذا معناه الكثير وليس من العدل ان نقارن بيننا وبين القنوات الاخرى التي تدعمها دول وطاقمها لايقل عن العشرات من مقدمين الى اعداد الى تصوير الى مونتاج الى اضاءة الى تنسيق الى تحرير الى.... الخ .
ونتمنا منك اخي النورس ان تتقدم وتطرح مالديك وتساهم معنا في العمل من حيث اقامتك فنحن بحاجة اليكم هناك الكثير من الاشياء نريد تقديمها ولكننا بحاجة الايادي الجنوبية لكي تساهم معنا .
اما بالنسبة لحديثك عن لقاءات مع القيادة التي في الخارج فنحن طرقنا كل الابواب وكل من لم تراه اعتذر عن الظهور وله الاسباب والاعذار ونحن نحترمها واذا في شخصية معينه ترى اننا لم نتقدم اليها فأخبرنا .
هناك شخصية جنوبية لها تاريخها العريق وطرقنا الباب معه لي نعمل مقابل فوافق وكان ظهورة بيكون له اثر كبير ولكن للاسف كان متواجد في احد الدول العربية لم نجد تكاليف الذهاب اليه وقد اخبرته اننا سوف نبحث عن تذاكر واذا توفرت فنحن سوف نأتي اليك ولكن لم تتأمن معنا حق الذاكر واقامه لمدة يوم او يومين وهذا هو الوحيد الذي نشعر اننا قصرنا في حقه رغم ان الامكانيات لاتوجد لدينا وانت اعمل قياس على هذا .
ونشكر الاخوان الذين تواصلوا معنا لكي نعمل هذا اللقاء وهي فرصه يعرفوا لماذا لم يتم اللقاء ويعرفوا ماهي الموانع والاسباب .
المراسلين في الداخل لايوجد مراسلين بالمعني الصحيح هناك متطوعين من ابناء الجنوب ولانستطيع تكليفهم في التحرك لان حركتهم تتطلب مادة وليس هذا فقط اصبح الاعلاميين المعروفين حركتهم محدوده ولايستطيعوا التنقل من منطقة الى اخرى .
واغلب الاعلاميين هم خلف الغضبان نسأل الله العلى القدير ان يفك اسرهم فسلطة الاحتلال تدرك ان نهايتها حي من الاعلام ولهذا تحارب الاعلام والاعلاميين ونتمنا ان نستوعب هذه النقطه ومااهمية الاعلام .
وايضا هناك مواد اعلاميه اراها في بعض المواقع والمنتديات من المفروض ان تسلم للقناة وتستفيد منها ثورتنا وتكون رسالتها اوسع ولكن للاسف يتسابقون في وضعها في اليوتيوب الخاص بالموقع او المنتدى وهذا يدل ان كلاً يغني على ليلاه ونتمنا ان من تتوفر لدية مادة اعلامية ان يتواصل معنا وسوف نعمل له حساب بالاف تي بي ويرسلها مباشرة الينا ونحن نعرضها ومن حقه ان يحتفظ بشعاره للموقع حقه او المنتدى ونتمنا ان نجد استجابة في هذا

أبو محمد
10-16-2009, 12:39 PM
شكرا الأخ الفاضل جنوبي وبس على نقل هذا الحوار الهام .

يامسهل يارب

hamedalnahdi
10-31-2009, 11:59 AM
مشكور على النقل

وائل الجنوبي
10-31-2009, 11:53 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


اشكر اخوي جنوبي على الطرح الراقي

وانشا الله نشوف القناه على النايلسات

hamedalnahdi
11-03-2009, 07:09 PM
أن شاء الله على النايل سات

حمتو بادحمان
12-07-2009, 12:34 AM
انشاء الله في اقرب وقت علا النيل سات لكي يراها جميع العالم واقترح قبل ذلك ان يحسنو القناه فنين وتقنينا هناك مشاكل واضحه في القناه من اولها ضعف الصوره وعدم جودتها ثانين كثرت الاخطاء في الشريط الاخباري وشريط الرسائل مقدمون البرامج لا يستطيعون التكلم بلباقه ووضوح ولغتهم العربيه الفصحا ضعيفه جداااااااااااااااااااا مع الشكر