المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((( إذن لتكن حضرموت .. الدولة )))


بوعمر
12-01-2009, 08:20 AM
إذن لتكن حضرموت .. الدولة









مقدمة :
عن الخليفة الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه
" لست بالخب ولا الخب يخدعني "







30 نوفمبر 1967م
في مفاهيم الصراع السياسي تبقى مصطلحات " فك الارتباط " و " الانفصال " اصطلاحات سياسية سطحية لا يمكن لها أن تتناول السقف الأعلى الناشد حق الاستقلال الوطني كسقف سياسي يحتوي مضمون سياسي عالٍ جداً في كامل الاصطلاحات السياسية قولاً وفعلاً لينسجم ذاتياً مع متطلبات القرار السياسي النابع من رحم القضية الأساسية على مختلف اعتباراتها التاريخية والحضارية والسياسية كلها ...

في العام 2007م وعندما تمحور فكر الحراك السلمي كانت القاعدة الأساسية مولودة في المكلا حاضرة حضرموت عندما خرجت الجموع الحضرمية تنشد بصوتها ( حضرموت تاريخية قبل الوحدة والشرعية ) ، تلفت الأشقاء في عدن وما حولها على ذلكم الصدى القادم من الشرق بينما كانت المطالب العليا هنالك مطالب لا تتجاوز حقوق العسكر والمسرحين من الخدمة العسكرية النظامية للجيش اليمني والعناصر المسرحة من الخدمة المدنية ، كانت الأسقف لا تتقاطع ولا تنسجم مع بعضها بينما النزعة الحضرمية كادت أن تكون سيلاً جارفاً لولا وجود القيادات السياسية المعتبرة في حضرموت التي أخذت السقف العالي إلى عدن مرة أخرى في تكرار لتجربة ماضية دفعت حضرموت فيها الثمن باهضاً جداً ...

اشتمل السقف العالي على الفرقاء بين متطلع لدولة مستقلة ، وبين حالم وموهم بأي عمل سياسي يكون فيه الجنوب حاضراً ولو كان مشوهاً فالغاية هي الخروج من اتفاقية الوحدة الموقعة في 22 مايو 1990م ، كان هذا السقف هو الأعلى عند كثيرين لم يتفهموا غاية البعض الذين يريدون الوقوف عند ما قبل 7 يوليو 1994م كحد مقبول يعيد ما كان موجوداً لدى القيادات الحزبية الاشتراكية حتى ذلكم التاريخ ، أسقف كان الكل يرى ما يناسبه ليقف تحتها دونما إدراك للغاية التاريخية أو المقصد السياسي ، فالكل أقزام عند الغايات والمقاصد معاً ...

العودة إلى ما قبل 1967م ليس فهماً مبهماً ، وليس غاية يكرسها حالة الجري خلف اللهاث ، بل غاية مبدئية في ضمير الإنسان ، وفي أسس الوطن الجنوبي العربي أولاً وثانياً وعاشراً وألفاً ، فاستعادة التاريخ السياسي للجنوب العربي لم يكن مجرد هراء يسوقه أفراد ومجموعات بمقدار أن هذه الاستعادة للتاريخ السياسي تعني حفظ كرامة الإنسان أولاً التي أهدرت على مدار ما يزيد عن أربعة عقود مرت تحت بند الجريمة البشرية الأبشع عندما انتزعت الهوية السياسية والوطنية وحتى الحضارية من الجنوب العربي عموماً والحضارمة بوجه الخصوص ...

في خمسينيات القرن الميلادي المنصرم تبلور مشروع حضرموت السياسي ، ووضع الدستور الوطني للدولة الحضرمية ، توارى المشروع الحضرمي بفكر حضرمي توسعي تحت إدارة المناضل شيخان الحبشي يرحمه الله الذي ذهب بحضرموت كما ذهب بها حسن باعوم الآن لتكن حاضنة الجنوب العربي ، المشهد الحضرمي هو ذاته الأول منسجماً مع تداعيات الوقائع الحاضرة متشبث بتقاليد الأفكار والمعطيات ، لم يتبدل من الأمر شيء ، قوم يريدون هوية سياسية واضحة المعالم وآخرون يريدون الفتات ليحصلوا على مقاليد الحكم ويمارسوا طقوس السحل والتأميم والتعذيب والإكراه على ارتداء أي شعار وإن كان شعاراً زائفاً ...

لن تخطىء العيون التي تتابع الحراك الجنوبي وهي ترى تلكم الأيادي والألسن التي تحور الأحرف العربية من ( الغين ) إلى ( القاف ) في لغلغة تذهب بها إلى مهدها اليمني وهي تصمم على الاستحواذ بهذا الحراك الجنوبي العربي ، هنالك أيادي مصممة على إبعاد الآخرين وتهميش الكل لصالح منطقها ومناطقها الجغرافية ، والمسألة تتجاوز حضرموت لأن تلكم الأيادي هي من تحاول الاستئثار بالقوة والنفوذ والعودة إلى دولة الشيطان بحدود اليمن الجنوبي ...

تلكم القوى الشيطانية الخبيثة هي من جنبت المبادرة الوطنية للدكتور عبدالله الحالمي لأنها تدرك أن القاعدة التي تنطلق منها هكذا مبادرة تعني إسقاطهم في قفص الجريمة التاريخية التي يصممون على استعادتها لأنهم من دونها لن يكونوا شيئاً ، فتلكم القوى إنما تحاول السيطرة على الأرض كما تحاول السيطرة على العقول المفرغة من المفاهيم والقيم والمبادىء ، ومن المؤكد أن لقاء مع هذه القوى لن يكون حاضراً على الواقع فلكل فريق وجهته ...

من المؤسف أن هذه القوى المتسلطة هي من تحيط بالسيد علي سالم البيض وتدفعه بغوايتها ونفوذها وصوتها المرتفع ، نقول من المؤسف أن يحدث هذا وعلى الرغم من كثير جهود بذلت ومازالت تبذل إلا أن ما يجب أن يجري هو فك الحصار عن السيد البيض أولاً ممن حوله ، ثم فك الحصار عن الحراك السلمي من هذه القوى المناطقية القادمة من دولة لا تمت للجنوب العربي بصلة بل هي عدوة لدودة للأمة الجنوبية العربية وصديقة لليمن وبقايا الفكر الماركسي الملحد ...

إذن لمصلحة منّ يتنازل الحضارمة ..؟؟ ، إذا كنا بالنسبة لهؤلاء مجرد قطيع ، ومجرد محافظة تحمل الرقم ( 5 ) ، ومجرد هامش يزيد مساحة دولتهم التي ينشدون ، إذا كنا سنكون كما كنا على مدار الأربعة عقود فلماذا نتنازل عن هويتنا الحضرمية ، وعن فكرة مشروعنا السياسي الأقدم والأصلح والأنفع لحضرموت ، هنا وقفة تأمل لابد أن يعيها الحضرمي قبل أن يعيها الغاوون المجرمون ، أنظروا إليهم في هذا التوقيت التاريخي كيف أزاحوا كل شيء استعادوا تاريخ 30 نوفمبر بكل ما فيه من جريمة وقذارة وعهر ، استعادوا علم دولتهم اليمنية الجنوبية ، في هذا التوقيت وهم يخرجون من خلف أقنعتهم يكشفون جوهرهم ، أنهم لا يريدون غير جنوبهم الملبوس بالتآمر والخيانة والقتل والسحل والتأميم ...

استعادة التاريخ اليمني الجنوبي يدفعنا لاستعادة التاريخ الحضرمي الذي كانت فيه وما تزال فكرة الترابط مع الجنوب العربي كهوية سياسية قيمة ومبدأ وخلق رفيع نتمسك به ونتعاطى معه وفقاً لفكرة سياسية محددة الأطراف أما ما يجري فهو استعادة الجريمة الكاملة بذات الأيادي التي تقطر دماً ، وبذات أدوات الجريمة التي ابتدأت في 14 أكتوبر 1963م بأكذوبة الثورة وانتهت فصولها بإعلان دولة اليمن الجنوبي في 30 نوفمبر 1967م ...

حضرموت بين خصمين لن يجعلوها تستعيد وهجها ، نعم نريد الجنوب العربي ونعتبره جزء من مشروع الأمة كلها ولكن غير هذا المشروع السياسي يعيدنا إلى المربع الأول حيث الآلام وحدها ستكون حالة حضرموت والجنوب العربي ، لابد من وقفة جادة أمام هذه العصابة التي كشفت عن وجه بشع كلما تقدمت الأيام بنا ، وفي هذا أليس من الإنصاف والعدل أن نعيد سرد خطاب المناضل شيخان الحبشي في هيئة الأمم المتحدة :

" السيد رئيس الجلسة، السادة الأعضاء الموقرين..

يجب قبل كل شيء أن أعلن شكر وامتنان شعب الجنوب العربي نحو الأمم المتحدة كمنظمة دولية وكأعضاء في هذه المنظمة، فقد استطاعت المنظمة أن تحقق استقلال كثير من الأمم الأفريقية والآسيوية واستطاعت أيضاً أن تكفل إلى حد كبير السلام والأمن للعالم، بيد أن ما يستحق الشكر والامتنان بوجه خاص هو أن المنظمة قد أصدرت قرارها الدولي الخاص بإلغاء الاستعمار ومنح الاستقلال لكل الشعوب والأقطار المستعمرة وبوجه أخص إنشاء الجمعية العامة هذه اللجنة كتنفيذ نص ومعنى بنود القرار كيما تستطيع جميع الشعوب والمناطق المحتلة أن تحصل على استقلالها.
لقد حضرت إلى الأمم المتحدة في عام 1959 ظاناً أني سأطرق أبوابها أسألها أن تمنحنا الاستقلال وكان الاعتقاد آنذاك أن الأمم المتحدة تستطيع أن تفعل شيئاً، غير أنها لم تكن قد أصدرت قرار منح الاستقلال، وكذا فقد علمت من الجميع وكنت اعتقد أنني لن أحصل وأتمتع بحق الاستماع في المنظمة ما لم أهدد السلم العالمي وأريق الدماء وأرتكب التخريب والقتل وكثيراً من أعمال العنف، عندئذ فقط أستطيع لفت نظر الأمم المتحدة.
والآن وقد صدر القرار المشار إليه أنفا نستطيع معشر أبناء الجنوب العربي أن نتمتع بحق الاستماع والكلام والفضل يرجع إلى الأمم المتحدة. ورغم ذلك فإن كثيراً من ذوى النوايا الطيبة في العالم ما زالوا يعتقدون أن الأمم المتحدة لا تلتفت إلا إلى إراقة الدماء والقتل والمذابح والتخريب وأعمال العنف، لأن الأمم المتحدة عودتهم على مثل هذا الاعتقاد.. وأنا اعتقد أن الأمم المتحدة يجب أن تزيل هذه الفكرة بأعمالها وتصرفاتها في السنين القادمة، ولا سيما إزاء الجنوب العربي.
إن الجنوب العربي جزء من العالم العربي ومن السهل جداً أن يفعل أهله مثلما فعل الجزائريون والقبارصة، فيريقوا الدماء ويزهقوا الأرواح فيحصلوا على احترام الأمم المتحدة لرغباتهم وأهدافهم.
لقد أتيت إلى الأمم المتحدة بتوجيه من أبناء الجنوب العربي وكلي ثقة وإيمان بأن الأمم المتحدة ستقوم بتنفيذ قرارها العالمي دون الحاجة إلى ما لا يلزم من إراقة الدماء وارتكاب أعمال العنف.
إنني أرى أن أمام الأمم المتحدة فرصة طيبة لتثبت أنها قادرة على تنفيذ قرارها وأنها حريصة على حياة الضعفاء والمستعمرين، وحقن دمائهم حرصها على حياة الأمم القوية.
وأرجو ألا يؤدي حضوري إلى الأمم المتحدة ولجوئي إليها إلى الاستهانة بتصميم شعبي الأكيد على مواصلة كفاحه لنيل حقه ألا وهو الحرية. فعلى الأمم المتحدة أن تلتزم بقراراتها فهي منظمة أمم متحدة لا أمم متنافرة، تنصر الحق والعدل وإذا تحقق العدل في كل مكان، انتصر السلام والأمن.
إن قضية الجنوب العربي واضحة وبسيطة وسهلة الفهم إذا تحاشينا التعقيدات الكامنة خلفها. إنها قضية شعب مُستعمر- أعني شعب الجنوب العربي- يعيش في ظل الحكم البريطاني وتحت سيطرته ليس له من تمثيل لدى أي تنظيم أو هيئة عالمية ولا يتمتع بعضوية المجتمعات الحرة.. هذه هي قضية الجنوب العربي. إنه قطر مستعبد، وعلى الأمم المتحدة أن تجعله قطراً حراً.
إن عالم اليوم لم ير من قبل قطراً صغيراً قليل السكان متأخراً إلى حد كبير، يرأسه هذا العدد الغفير من الحكام، ومقسماً إلى هذا العدد من الولايات لكل منها علمها الخاص وضرائبها الجمركية كالجنوب العربي. في الجنوب العربي عدد من الولايات يضاهي عدد ولايات الأمريكيتين. فيه حوالي 23 ولاية أو تزيد برؤسائها من أمراء وسلاطين وشيوخ، هم أنفسهم ليسوا إلا عبيداً لغيرهم لا حول لهم ولا قوة.أما في المجالات الخارجية، فالجنوب العربي واحة سياسية لا تتجزأ رغم أنه داخلياً مقسم إلى هذا العدد الكبير من الولايات، كل واحدة منها مستقلة تماماً عن الأخرى، إلا أنها تخضع جميعها لعدن وعدن مستعمرة. هذا هو الحال في الجنوب العربي، وأي حال!.
وطالما أن حقيقة الأوضاع هناك لا زالت خافية على هذه المنظمة، فإن من واجبي أن اكشفها وأبينها، لا رغبة في التشهير والفضيحة ولكن لإحقاق الحق وكشف القناع عن الواقع المرير الذي يعيشه ذلك الصقع التعس.

ما هو الجنوب العربي؟

إن بلدي كما ذكرت يتكون من مستعمرة عدن - وهي مجرد مدينة - وعدد من السلطنات والإمارات والمشيخات، لا يعلم عددها أحد لأنها تتكاثر من وقت لآخر. كل هذه المنطقة وهي وحدة في نظر العالم الخارجي تقع على الساحل الجنوبي- الغربي من بلاد العرب. أما عدن فتبلغ مساحتها 75 ميلاً مربعاً فقط، بينما تبلغ مساحة عدن والمحميات حوالي 120000ميل مربع. وكانت قد قسمت منذ عهد طويل إلى سلطنات وإمارات متعددة كل واحدة تتبع شيخاً، ثم جاءت قوات المملكة المتحدة في عام 1838 إلى عدن واحتلها بالقوة الحربية واختطفتها من سلطنة لحج. ومنذ ذلك العام استطاعت سلطات المملكة المتحدة في عدن أن تخضع جميع شيوخ المنظمة وتربطهم بالسلطات البريطانية في عدن ولندن. وهكذا تدرج الشيوخ حتى أصبحوا رؤساء لولاياتهم أمام مواطنيهم، أما بالنسبة للمملكة المتحدة فليسوا سوى عبيد لا حول لهم ولا قوة، لا يملكون حق التصرف بدافع من رغباتهم وأهدافهم ويتحتم عليهم طاعة وتنفيذ أوامر ونصائح سلطات المملكة المتحدة في عدن، وقد ارتبطوا بما يسمى معاهدات الحماية ومعاهدات الاستشارة. إنهم بمقتضى معاهدات الاستشارة محرومون من إقامة علاقات أو الاتصال أو التفاوض مع أي جهة في الداخل أو الخارج، إلا بعد موافقة الحكومة البريطانية بعدن، ولا يستطيع أي منهم التفاوض مع شيخ آخر ولو كان جاراً له، دون موافقة الحكومة البريطانية في عدن.وبمقتضى هذه المعاهدات قسمت المنطقة إلى وحدات سياسية متعددة، وزاد استبعادها وتقييدها إزاء العالم الخارجي. وقد كان واضحاً للجميع أن بريطانيا كانت - ولعلها لا زالت - تطبق سياسة (فرق تسد)

تلك كانت حالة الجنوب العربي، صحيح أن عدن ربما تكون ذات أهمية بالنسبة للملاحة التجارية، ولكن هذا لا يحتم بقاءها تحت الاحتلال العسكري البريطاني.

وطال ما أن المملكة المتحدة قد فرضت وصايتها كأمر واقع، فيجب عليها أن تقوم بارتباطات وواجبات الوصية الصالحة، فتطعم من استوصت نفسها عليهم وتقدم لهم العلاج وترعى مصالحهم. وهو ما لم تفعله المملكة المتحدة، فلم تطعم أبناء البلاد ولم تأبه لصحتهم ولم تنمّ مصالحهم الاقتصادية أو الاجتماعية أو السياسية أو الثقافية بأي حال من الأحوال. فحتى عام 1956 لم يكن بالجنوب العربي أية مدرسة ثانوية عدا مدرسة واحدة في عدن وهي إحدى مستعمرات التاج البريطاني، ولم يكن في البلاد طبيب من أبنائها. ونقلاًً عن تقرير اللجنة الخاصة بالمعلومات المتعلقة بالمناطق المستعمرة، ليس بمستشفيات الجنوب العربي كله أكثر من 104 أسرة، بينما يبلغ عدد السكان حوالي مليون ونصف المليون. هذا ما حققته الوصية التي نصبت نفسها على المنطقة "

السادة والسيدات .. وماذا بعد ..؟؟

إن ادعاء الوطنية من قبل طائفة أو منطقة بعينها إنما هي تعزز الاحتلال اليمني للجنوب العربي ، فهؤلاء الذين يوزعون صكوك الوطنية ويمنحون النياشين لمن يشاءون إنما هم جزء من المؤامرة على الجنوب العربي ، فشلوا وسيفشلون ، هزموا وسيهزمون ، وعليهم أن يتلفتوا فيما حولهم ليبصروا أن هذا الجنوب العربي هو منظومة سياسية لن تجتمع إلا على منهجية هي تلكم التي أخرجت من هيئة الأمم المتحدة والمسماة وثيقة الاستقلال والصادرة بتاريخ 11 ديسمبر 1963م ، وعليها فلن تخدع حضرموت مرة أخرى ولن يدخلها المبطلين قولاً وفعلا ...

الخليج
12-01-2009, 08:51 AM
إن رفعتنا وعزتنا وكرامتنا بأستعادة أرضنا ..

والجنوب العربي أرضنا وهويتنا ..





معاً أيها الشرفاء نحو هوية الجنوب العربي ..

amfsed2000
12-01-2009, 12:31 PM
للأخ fsa الاشتراكيين اغلبهم من اهل الضالع ولا أحد في مناطق الجنوب يريد عودة الاشتراكي

fsa
12-01-2009, 01:04 PM
الاشتراكيين ومنهم الحضارمة ضد آيا استقلال أو حرية لفرد أو منطقة فهم العدو والمرض السرطاني الأول لأخطر
أكثر من يخيفهم الجنوب العربي هم الاشتراكيين الحضارمة لماذا ؟ لأنه سوف يكون مستقل وهم يريدونه آن يستمر المنطقة العسكرية والأمنية رقم خمسة وفقاً وتقسيمهم في 30 نوفمبر 1967م
هوية الجنوب العربي هي الهوية التي يخاف منها اليمنيين والجنوبيين العرب الغوغائيين والطفيليين وبالذات الاشتراكيين وما يخافون أكثر هم الاشتراكيين الحضارمة والأخ أبو عمر يعلم آن الجنوب العربي كمظلة للجميع تبناها الإبطال ورجال السياسة والمال والشخصيات الاجتماعية الحضارمة وعلى رئسهم شيخان الحبشي وباعباد والجفري والبكري والمشوشي والعامري وباشجيرة والصيعري وباشراحيل وبن سميط والكسادي والكلدي وباسنيد والصافي والمفلحي وبازرعة المؤمن على دينار الجنوب العربي وغيرهم .
لان مشروعهم هو مشروع دولة يعيش تحت سقفها الجميع من اغنيا وفقرا صغير وكبير دولة تحكم نفسها بنفسها في الإطار الجغرافي المحدد ومع تعاون وتكافل اجتماعي بينهم وبين باقي مكونات الاتحاد مع الاحتفاظ بالعادات والتقاليد والثقافات القائمة وتقسيم الله للبشر ولكن ذوبان المجتمع الاشتراكيين ومن قبلهم القوميين هم من الذين لا يؤمنون بحرية الفرد والأسرة والقبيلة والدولة لا لهم ولاء ولا وطن فهم ضد الحياة البشرية حتى ضد أنفسهم وحياتهم لأنهم من 1963م وهم عايشيين تحت راية الجبهة القومية التي هي بالأساس عصابة واقل من العصابة لان العصابات المتواجدة في العالم بينهم عهود وأخلاق خاصة بهم يحتكمون لها إلا الجبهة القومية وبعدها الحزب الاشتراكي واليوم مجلس قيادة الثورة اليمني لا يوجد بينهم أي عرف يحكمهم أو غاية يسعون لها غير الغوغائية والتي يخدعون بها البشر ويخدعون بعضهم البعض ويخدعون أنفسهم والطفيلية التي هي عيشهم على ظهور شعب الجنوب العربي وعيشهم على نهب بعضهم البعض أول من يخيفهم الجنوب العربي كمشروع دولة يعيش تحتها الجميع وتعيش مع الجميع في الجزيرة العربية هم الاشتراكيين الحضارمة وأول من يوقفون ضد دولة حضرموت هم الحضارمة أنفسهم.
- في عام ١٩٦٧م قام المتيمننين الحضارمة يقودهم اليمني عبدلله الاشطل باسقاط دول حضرموت والاستيلاء عليها من قبلهم قبل أسقاط عدن.
- في اسقاط المشاريع الجنوبية العربية التي كانت تتبلور ايام أستعمار جمهورية الاشتراكي اليمن الديموراطي كان في المقام الاول يتم أستهداف الحضارمة مثل أستهداف باقيس لانه مع قحطان والبار وباعوم لانهم مع سالمين.
- في عام ١٩٩٠م تم التامر على الاتجاه الجنوبي العربي الذي كان يقوده الرئيس حيدر أبوبكر العطاس ومعه صالح أبوبكر بن حسينون والسيلي وأحمد عبيد بن دغر وخالد باراس وعمر العطاس وسعيد صاح وقاسم عبدرب وحسين علي حسن وغيرهم والتف عليهم التيار اليمني وأستقلوا الحلم التاريخي للاستاذ البيض وقذفوا بالجميع الى صنعاء.
- في ١٩٩٤م عند بدايت الاخوة بن حسينون والسيلي وغيرهم بتحرير الجنوب العربي واعادة تنظيمة أستثاروا الاستاذ البيض وعاد متسرع الى عدن وخبط الحابل بالنابل وفر هارب الى حضرموت ولم يساند الرأي الذي طرح من البعض بأن يتم أعلان المكلاء عاصمة بديل عن عدن وقام اليمنيين بقيادة محسن الشرجبي باقتيال بن حسينون وأحمد البيض وغيرهم وأسقطوا المكلاء قبل أسقاط عدن وأول هروب في التاريخ أن يهرب جيش بالكامل بدون مقاومة من بروم الى حدود عمان ومن الخوف الاشتراكيين منعوا تسليح الحضارمة تحت حجة بانهم سوف ينتغمون منهم لانهم شله تتحكم بحضرموت من ٣٠ نوفمبر عام ١٩٦٧م .
اليوم عند قيام شعب الجنوب العربي بقيادة المشروع الحضرمي الى النور وهو الهوية والاستقلال والتحرير من الاستعمار اليمني لاجنبي الاشتراكي والعسكري قاموااليمنيين ومعهم أصحاب الكهف بالقيام باهجوم على رابطة أبناء الجنوب العربي وتاج والمجلس الوطني وكل قوى الاستقلال وقاموا بأحياء اليمن الديموقراطي وجنوب اليمن وفك الارتباط والاستفتاء وتقرير المصير والمشاركة بالمشروع الوحدوي والمناداة بالوحدة الجنوبية ووهم القيادة التاريخية والاحتفال بايام وذكريات الجرائم التي أرتكبوها بحق وشعب الجنوب العربي وتنفيذ مخطط تشيويه عروبت شعبنا والسير في فلك عدو العرب الشيطان الفارسي.
فشعب الجنوب العربي بحاجة اليوم إلى ثورة علي ألذات للتخلص من ثقافة السبي اليمني التي نزعت الوطنية والولاء للوطم الجنوب العربي ولا يحرر الجنوب العربي أي كانا وهو وطني يمني حتى إذا كان من مواليد حضرموت.
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الحلم القادم
12-01-2009, 02:04 PM
المشكلة ان حضرموت تتأخر كثيرا عن الحراك الجنوبي وهي تقف حتى الآن وقوف رافض للجمهورية اليمنية لكنه غير مقتنع بقيادات الحراك الحالية وبمجلس الثورة الذي نصب نفسه وصياً على الآخرين.. فتذاكي بعض القيادات في الحراك الجنوبي ومحاولة القفز لمسافات عالية جدا قد تسقطهم سقطة الموت.. ان الكل مدرك لما يحدث لكن هنالك من يراقب الاحداث ليعرف اين يتجه
ان بعض اهل حضرموت قد اتفقوا سقوط نظام صنعاء بقيادة الشاويش لكن مالم يتفقوا عليه هو من هو الاجدر بقيادة الدولة فيما بعد
من واجب حضرموت ان يكون لها قدم صدق في دلة الجنوب العربي وعلى ابنائها ان يهبوا لذلك

fsa
12-01-2009, 02:49 PM
للأخ fsa الاشتراكيين اغلبهم من اهل الضالع ولا أحد في مناطق الجنوب يريد عودة الاشتراكي

القلب والدماغ هدفان لليمنيين
المرض السراطاني القاتل يمكن ان يعيش الانسان معه حتى أذا أصاب أي عضو في الجسم ولكن لايعيش الانسان أذا اصيب قلبه ودماغه لايهم اليمنيين الصياح واللياح في أي مكان في الجنوب العربي غير الخطورة عليهم من حضرموت وعدن ولايهمهم الجبال البيض الذين هم يجرون بعد الوهم الثوري اليمني الديموقراطي الدموي الاكتوبري والنوفمبري الكايب فأهل الضالع ويافع وردفان يديرهم اليوم حضرمي بالريموت كنترول
قال لهم دمج قالوا دمج
قال أطلعوا صنعاء فطلعوا
قال مع ماو وماركس قالوا نعم
قال اليمن الديموقراطي رحبوا
قال فك الارتباط قالوا أمين
قال أستفتاء صفقوا
قال أستعمار وطني واحتلال محلي هللوا
قال فارس دولة واعدة فتفرسوا
قال حراك فتحركوا
قال مجلس الثورة فتمجلسوا وعلى المجرفونات يتقاتلوا
قال تقرير مصير تظاهروا
قال أسقاط عصابة صنعاء صدقوا
أيا أشتراكي من أي كان من الجنوب العربي فهو ولاءه ووطنه اليمن وعدوه الجنوب العربي ومكوناته وتاريخه وهويته برغم حالته النفسية التي يعيشها بسبب نير أهل اليمن.

ذئب المعجله
12-02-2009, 02:32 AM
القلب والدماغ هدفان لليمنيين
المرض السراطاني القاتل يمكن ان يعيش الانسان معه حتى أذا أصاب أي عضو في الجسم ولكن لايعيش الانسان أذا اصيب قلبه ودماغه لايهم اليمنيين الصياح واللياح في أي مكان في الجنوب العربي غير الخطورة عليهم من حضرموت وعدن ولايهمهم الجبال البيض الذين هم يجرون بعد الوهم الثوري اليمني الديموقراطي الدموي الاكتوبري والنوفمبري الكايب فأهل الضالع ويافع وردفان يديرهم اليوم حضرمي بالريموت كنترول
قال لهم دمج قالوا دمج
قال أطلعوا صنعاء فطلعوا
قال مع ماو وماركس قالوا نعم
قال اليمن الديموقراطي رحبوا
قال فك الارتباط قالوا أمين
قال أستفتاء صفقوا
قال أستعمار وطني واحتلال محلي هللوا
قال فارس دولة واعدة فتفرسوا
قال حراك فتحركوا
قال مجلس الثورة فتمجلسوا وعلى المجرفونات يتقاتلوا
قال تقرير مصير تظاهروا
قال أسقاط عصابة صنعاء صدقوا
أيا أشتراكي من أي كان من الجنوب العربي فهو ولاءه ووطنه اليمن وعدوه الجنوب العربي ومكوناته وتاريخه وهويته برغم حالته النفسية التي يعيشها بسبب نير أهل اليمن.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كلام في الصميم"
ومانكب الجنوب العربي غير الحمالين في الكويت!
الأميين"
الذين أتو بعبد الفتاح إسماعيل من روسياء الشوعيه"
فهؤلاء هم أصلآ يمنيين شماليين ومع الإمام حق عندما كان يطالب بهم"
فالجنوب العربي المحتل بسببهم لايعنيهم"
فلوكان فعلآ يعنيهم ما ذبحو أبنائه الحقيقيين بالبطاقه" وما سمحو للجبهه الوطنيه الشماليه التي كل عناصرها من المنطقه الوسطى بعمل المنكرات في أبناء الجنوب العربي !!
فلو كان إنتماء لهؤلاء " كانت عندهم غيرة الجنوبي العربي البدوي الذي لايرضى بعمل
المنكرات حتى ضد من كان ألد خصومه"
اليوم لن نرضى إلاّ بإنتماء الجنوبيين العرب فقط"

ذئب المعجله
12-02-2009, 11:35 AM
الى كل من توارده نفسه ان مايسمى بالجنوب العربي انه اسم قادم وبقوه على الساحه اليمنيه والعربيه والعالميه لن ولن ثم ولن تقوم لهم قائمه ما دام اختلفهم بهذا المنظور المتخلف والغبي واي سياسه تتكلمون عليها واي عرب انتم انتم مجموعه من المولدين من الحبش والصومل والهنود ومن غرب اسياء تريدوا تكون لكم دوله تحت مسمى الجنوب العربي هذا اولا ، ثانيا عندما تصفوا اليمني بأنه اسم مش عربي وان اهل الشمال مش عرب وانهم اتراك واهل فارس يعني الي يسمعكم ان قبائل حاشد ويكيل واهل بكر مذحج واهل الوسطاء من ابناء الرياشيه وقيفه وحجاج وعمار والحبيشيه هولاء القبائل القحطانيه العربيه الاصيله الذي جميع ابناء اليمن الجنوبي انحدروا كلهم من هولاء صاروا مش عرب يا قليليين الانساب اهل يافع ببكرت ابيهم اتوا من الشمال من حمير واهل المهره من صيعر وال خليفه وغيرهم اتوا من مارب واهل حضرموت العرب اتوا من اهل تميم وغيرهم كثير يا اشباه الرجال لاتشمتوا الاعداء فينا

(اليمن من التاريخ والتاريخ هو اليمن )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
تمام عليك هذا " أدب أحفاد كسرى"

Fairlove
12-02-2009, 12:32 PM
ما كل ما يتمنى المرء يدركه .............

فكره دوله حضرموت ليست فكره محرمه او انها جديده على التاريخ الذي ذكر دوله حضرموت القديمه التي كانت مدينه شبوه عاصمه لها كما ورد في كتب التاريخ الكثيره ,,,
حضرموت او دوله حضرموت في مسماها السياسي سبقت دوله اليمن التي تشكلت عقب انهيار الدوله العثمانيه فقط ,, ولم يكن يعرف لليمن سوى اقليمها الجغرافي كالحجاز وعمان ونجد ...الخ
اما حضرموت فكما اسلفت كانت تتمتع بتاريخ دوله قديما مثل دول حمير ومعان وسبأ العربيه ,, وفارس والروم العجميتان ..
لذلك فالفكره منبعها طبيعي وشرعي من حيث المبدأ ,, ومن حيث الاحقيه فهي أحق من الخضوع لدوله اليمن التي تم تمديد خريطتها السياسيه والجغرافيه ظلما وعدوانا الى حدود عمان ,,
لكن الشئ الذي يجب ان نعيه ونفهمه هو اراده الشعب ومبتغاه ,, ماذا يريد وماذا سيختار؟؟؟
فليس من المرحب به اعاده فرض الأمور بالقوه على الناس في وقت ندعو الله ان يخلصنا مما نحن فيه من حكم ظالم ديكتاتوري ,, ونسعى الى احياء ديموقراطيه العداله والمساواه ...

الفكره الأهم هي الالتفاف حول قياده واحده وفكره واحده بكل معنى الكلمه ونبذ كل ما يخالف الحركه الاستقلاليه من اجل الوصول الى هدف واحد بقوه الله ثم الجماهير ....

الخليج
12-03-2009, 08:32 AM
بل نحن احفاد رسول الله (ص) نحن يمنيون اهل تاريخ واصحاب رساله وناصرين الله ورسوله نحن الفاتحين نحن القاهرين نحن التاريخ نحن الجبال الراسخه اهل الكرامه والشيمه من ومن نصر الرسول غير اهل اليمن من نصر عمرو العاص عندما فتح مصر وافريقياء غير نحن اليمنيون من قبائل ارحب ومذحج ويافع ونحن من فتحنا الاندلس ونصرناء عبد الرحمن الداخل على الاسبان ونحن ونحن اقراء التاريخ يا قزم يافسل ياحبر في ذيل الورق لست من فارس انا من بكر قحطان مراد بن مذحج رياشي الهويه ولي في اهلي وقيه انا عربي الاصل اب عن جد اما احفاد كسرى فأنت منهم يا ذئب المعجله اقصد ذئب الخيبه كيف احترمك وانت مشبه نفسك بالذئب والذئب اسم حيوان اختار اسم لك تفتخر فيه ولكن قد لاتنتمي الى هويه البشريه يمكن تكون حيوان ناطق .


لا نقبل جزارين بمنتدى صوت الجنوب العربي ..
معاً أيها الشرفاء نحو هوية الجنوب العربي ..

amfsed2000
12-03-2009, 04:05 PM
لا نقبل جزارين بمنتدى صوت الجنوب العربي ..
معاً أيها الشرفاء نحو هوية الجنوب العربي ..
ماهذه الهوية اساسا كل منطقة لها هويتها والوحده جمعت اكثر من عشرين هويه يتكلمون عن الهوية الجنوبيه المشكلة في الحكومة وليست هويه والذي يريد يشاهد هويته يذهب الى منطقته

الخليج
12-03-2009, 04:45 PM
ماهذه الهوية اساسا كل منطقة لها هويتها والوحده جمعت اكثر من عشرين هويه يتكلمون عن الهوية الجنوبيه المشكلة في الحكومة وليست هويه والذي يريد يشاهد هويته يذهب الى منطقته


إذا كنت لاتعلم عن وطن وأرض الجنوب العربي فهذة مصيبة ، وأن كنت تعلم

فالمصيبة أعظم ..

لا تنسى أخي وتأكد من أسم المنتدى .
معاً أيها الشرفاء نحو هوية الجنوب العربي ..

مهيوب
12-03-2009, 05:07 PM
نعم نحو دوله الجنوب العربي ولا لليمننه

الصراط المستقيم
12-05-2009, 09:49 AM
بو عمر إن كنت أنا بنفس العقلية التي بدأت الكتابه بهذا المنتدى ستجد نفس الرد الذي كنت أرد عليك فيه من قبل ثلاث سنين .

ولاكن اليوم بصراحه أقولها لك إن الأشتراكيين أقوياء أستحوذوا على الساحه الجماهيريه بنسبة90 بالمائه ولاكن بأساليب سياسيه محنكه دون ظهور هذا المسمى ولاكن أعمالهم ومجالسهم وطريقتهم بالتعامل مع المجالس الأخرى وعلى نفس الفكر القديم والتحريض أكتشفنا نواياهم وحللنا مستقبلهم فهم موجودون اليوم بقوه في الجنوب يافع وأبين والضالع وردفان ولحج.

بصراحه للحضارم حق أن يحافضو على إيمانهم ولاكن أظن يا أبو عمر أنه من الأفضل أن نوحد جهودنا فتفرقتها ستسبب الهزيمه لنا جميعا فحضرموت أبعد من الجنوب العربي والجنوب العربي هو واجهه اليوم أمام الأشتراكيين فأذا أنهزمتم بالجنوب العربي وبصراحه أبعد نفي شخصيا لأنني لن أعيش إذا أنتصروا فطالب بعدها بحضرموت وفي قبري سأكون راضيا مرضيا .

التبع الحميرى
12-06-2009, 08:02 AM
الى الأديب اليمانى مع انى اتحفظ على كلمة اديب يمانى :confused::confused:
هزلة سار اخر الزمان يتكلم اليمني الهمجى بسم العرب .
وأنهم اتباع لهم ياخى استحوا مايكفيكم انكم تـأخذون قوتكم اليومى من الأخرين .
وبخصوص قولك ان يافع اتت من الشمال يعنى من اليمن لأتنسى ان يافع الحميريين يسكنون الجنوب العربى قبل ان تولد الدوله السبئيه فى اليمن وارجع للتاريخ يابو يمن لتعرف منهم شعب الجنوب العربى .
وللتحقق ارجع لليوتيوب وكتب عنوان (قضيه وحوار ) تحت عنوان الوحده اليمنيه . وكلام ضيفهم اليمنى محمد شمسان وهو احد اتباء حزب المؤتمر فى لندن .

جنوبي عربي
12-06-2009, 04:33 PM
بعد أستقلال الجنوب العربي المحتل سنكون التسميه دولة حضرموت وعاصمتها عدن
للعلم ان معضم سكان يافع والضالع وردفان هم من أصول حضرميه (مشرقيه) وسميت معضم القرى باسماء حضرميه