المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعطري يعتبر ما أعلنه الفضلي "مجرد مقترح" و"وجهة نظر" ستناقش في اجتماع قادم


جبل حلين
12-05-2009, 12:16 AM
المعطري يعتبر ما أعلنه الفضلي "مجرد مقترح" و"وجهة نظر" ستناقش في اجتماع قادم

المصدر أونلاين ـ خاص


اعتبر القيادي في الحراك الجنوبي عبده المعطري ما أعلنه الفضلي من قرارات ومشاريع وخطط متعلقة بالحراك الجنوبي ومستقبله "مجرد مقترح" و "وجهة نظر" سيتم مناقشتها في اجتماع قادم.


وقال المعطري الذي يوصف بالناطق الرسمي لما يسمى بمجلس قيادة الثورة لـ"المصدر أونلاين" ان الفضلي "قدم وجهة رأيه ووجهة نظره"، مشيراً إلى أن هناك اجتماع قادم ينظر فيما هو مناسب وغير مناسب.


وحول رأيه بمضامين ما أعلنه الفضلي قال المعطري: هذا رأي من قبل أحد نواب رئيس مجلس قيادة الثورة سيخض للنقاش، والاجتماع سيتخذ ما هو مناسب.


وكان الفضلي أعلن في تسجيل مرئي مطول عن "توحيد قوى الحراك"، وتشكيل "قيادة جنوبية موحدة". وبشر بما سماه "عهد جديد" من التضامن الوطني والثقة بالنفس والاعتماد على الذات واستخدام سلاح الاعتصامات والاحتجاجات والاضرابات العامة والعصيان المدني وغيرها من وسائل النضال، وقال ان العام القادم سيكون "عام الانتفاضات الشعبية الكبرى".


وأعلن عدة قرارات تضمنت تغيير تسمية ما يعرف بـ " المجلس الأعلى لقيادة الثورة السلمية في الجنوب"، إلى المجلس الأعلى للحراك السلمي "حسم"، وتشكيل هيئة تنفيذية مكونة من رئيس وأربعة نواب و 41 عضواً، بالإضافة إلى تسمية أمين عام لها، وناطقاً باسمها، ورئيساً للسكرتارية، وأميناً للسر، كما تضمنت تشكيل دوائر متخصصة، ولجنة تحضيرية تعد لما سماه "المؤتمر العام الوطني الجنوبي"، الذي قال انه سيعقد في فبراير القادم، مشيراً إلى ان من مهام الهيئة التنفيذية إعداد دستور يقدم للمؤتمر.


وحدد الإعلان خطة عمل المجلس للفترة القادمة تمهيداً لما سماها "مرحلة الاضرابات العامة والعصيان المدني". كما أعلن الفضلي رؤية جديدة للحراك ومبادئ وأهداف مجلسه، والقواعد والأسس التنظيمية، والعضوية في المجلس، وتكويناته.


وتعد تصريحات المعطري مفاجئة إذ أنها تشير إلى أنه لم يكن ثمة اتفاق بين قيادات ومكونات الحراك حول ما اعلنه الفضلي من قرارات ومشاريع وخطط يمكن وصفها بالمصيرية بالنسبة للحراك.


وفضلاً عن ذلك فإنها تنسف ما قاله الفضلي في تسجيله من أنه وبناء على محاضر اجتماعات المجلس الأعلى للحراك وبتوافق الجميع فقد تم منه منحه تفويضاً كاملاً لكافة صلاحيات استكمال المشروع وسد الثغرات والنواقص ان وجدت، كما أنها تثير عدداً من التساؤلات إذ أن ما أعلنه الفضلي لم يكن فقد وجهة نظر تجاه تطورات ما أو اقتراح رؤية ما، بل تجاوز ذلك إلى إصدار قرارات وتشكيل هيئات، وعرض خطة للعمل في الفترة القادمة، كما حدد فعاليات تقام في تواريخ محددة، فضلاً عن تحديد تاريخ معين لعقد مؤتمر جنوبي عام كما قال.


وكان العميد على حسن زكي رئيس الحراك في المسيمير بمحافظة لحج استغرب في بيان له ما نشر حول ذلك "ليس من قبيل الاعتراض على الأسماء التي وردت وهم معروفين جميعاً ومحل التقدير والاحترام"، ولكن لعدة أسباب ـ حسب قوله ـ أولها "الطريقة التي تمت"، والتي وصفها بأنها لا تعدو عن " كونه مرسوم (....)".


وأبدى زكي في البيان الذي حصل "المصدر أونلاين" على نسخة منه حرصه مما سماها "محاولات الوصاية" على هيئات الحراك الذي قال انه "ملك كل أبناء الجنوب وبدون استثناء"، واستطرد: " والمجلس الأعلى ملك كل مناضلي الحراك المتواجدون في الميدان منذ سنوات خلت، بل هو ملك كل قوى الحراك ممثلة بمجالس قيادات الثورة السلمية في محافظات الجنوب السبع و هي من تحدد هيكلته وتختار هيئاته وفقاً لتمثيل يجمع، وبصورة متوازنة بين التمثيل الجغرافي كمجالس محافظات والاستعداد النضالي والخبرة والكفاءة وتجسيداً للإرادة الجمعية وتثبيت مداميك العمل التنظيمي والمؤسسي وليس ملكاً لرغبة فرد أو أفراد أياً كانوا".


ودعا البيان "كل المخلصين والمعنيين من أبناء الجنوب إلي اتخاذ موقف جاد وحازم ومسول"، كما دعا إلى " عقد اجتماع عاجل واستثنائي لكل قيادات مجالس قيادة الثورة على مستوى الجنوب ومن خلال ممثلين أو عقد اجتماعات على مستوى المحافظات للتعبير عن موقفهم مما يجرى".


وأضاف ان على أولئك "إيقاف مثل هذا العبث" حسب قوله " قبل أن يستفحل ويتحول إلى سلوك ونجد الحراك وهيئاته وقد دخل في متاهات والجميع في غنى عنها" طبقاً لما جاء في البيان.


وأثار تسجيل الفضلي جدلاً كبيراً في منتديات الأنترنت بين مؤكد على التوافق عليه ومشكك في ذلك، وبين مؤيد ومعارض له خصوصاً من قبل مناصري الحراك.


ونشرت بعض المنتديات أن القيادي ناصر النوبة الذي ورد اسمه كنائب لرئيس الهيئة التنفيذية لمجلس الحراك الأعلى أعلن عدم علمه بهذا الأمر، وأنه ليس مع هذا الكيان المعلن أو حتى السابق المتمثل بمجلس الثورة، وأنه مع تشكيل جبهة جنوبية عريضة تشمل كل المكونات بينها مجلس الثورة او مجلس الحراك الجديد الذي اعلنه الفضلي باعتباره واحد من مكونات الحراك لا أكثر، غير أنه لم يتسنى لـ"المصدر أونلاين" التأكد من صحة هذه المعلومات من قبل النوبة نفسه أو من مصدر موثوق.



ومن المعروف أن رئيس مكون المجلس الوطني حسن باعوم المتواجد حالياً خارج اليمن للعلاج والذي أعلن اسمه على رأس ما سمي بالهيئة التنفيذية للمجلس الجديد لم يصدر تصريحات واضحة منذ زمن بشأن دمج قوى الحراك الجنوبي في إطار ما سمي بالمجلس الأعلى لقيادة الثورة الذي أعلن الفضلي تغيير تسميته، فضلاً عن إصدار تصريحات حول التسمية الجديدة والرؤية والقرارات التي اعلنها الفضلي.


وكان علي سالم البيض قد اجتمع الشهر المنصرم في مقره بالنمسا بكل من حيدر ابو بكر العطاس وصالح عبيد احمد ومحمد علي احمد لمناقشة أوضاع الجنوب وحراكه، وأعلن حينها البيض في بيان صادر عنه أن المجموعة زارت حسن باعوم إلى المستشفى الذي يتلقى فيه العلاج بألمانيا.


يذكر أن عدداً من المواقع الجنوبية ـ وبعضها مقرب من علي سالم البيض ـ قد تجاهلت التسجيل الذي بثه الفضلي على شبكة الأنترنت، كما لم يصدر عن أي من القيادات الجنوبية في الخارج أي تعليق.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الصراط المستقيم
12-05-2009, 05:19 PM
هل هي محاولة تشويه وأسقاط للفضلي كي يتمكن الأشتراكيون من الفضلي

جنوبي عربي
12-05-2009, 05:23 PM
اي تسمية لايكون فيها الجنوب العربي حاضرا يكون مصيرها الفشل مثلما فشل محلس قيادة الثورة اليمني (الديمقراطي)