المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدءاً من اليوم السفارة البريطانية في صنعاء تغلق أبوابها بعد تهديدات تلقتها


صوت الجنوب
04-09-2005, 03:41 PM
9/4/2005

بدءاً من اليوم السفارة البريطانية في صنعاء تغلق أبوابها بعد تهديدات تلقتها , و الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية يؤكد لـ( الصحوة نت) صحة تحذير الخارجية الأمريكية لرعاياها بعدم السفر إلى اليمن

الصحوة نت - خاص: فؤاد العلوي

أكد جون باليان الملحق الثقافي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء في تصريح خاص بـ( الصحوة نت) على أن وزارة الخارجية الأمريكية حذرت رعاياه من السفر إلى اليمن, وقال : إن ما جاء في بيان وزارة الخارجية الأمريكية من تحذير لرعاياها من تجنب السفر إلى اليمن حفاظا على حياتهم هو صحيح .
وكانت الخارجية الأمريكية حذرت أمس الجمعة رعاياها من تجنب السفر إلى اليمن حفاظا على حياتهم بسبب مما وصفته بأنشطة الإرهابيين.
وجاء التحذير الصادر عن وزارة الخارجية الأميركية غداة إغلاق السفارة البريطانية في صنعاء بدعوى وجود أخطار تهدد المصالح الغربية في اليمن.
ودعا بيان الخارجية الأميركية المواطنين الأميركيين إلى تأجيل سفرهم إلى اليمن وحث عائلات الموظفين غير الأساسيين في السفارة الأميركية بصنعاء على مغادرة البلاد.
وذكر البيان أن وزارة الخارجية قلقة من احتمال شن "أفراد متطرفين أو جماعات متطرفة هجمات ضد المواطنين الأميركيين والمنشآت والشركات والمصالح المعروفة ومن ثم فإنها تجيز المغادرة الاختيارية من اليمن للأفراد غير الأساسيين أو أفراد العائلات".
وكانت الخارجية الأميركية أصدرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تحذيرا مماثلا لم يتضمن مطالبة الأميركيين بتأجيل سفرهم أو دعوة عائلات الموظفين الثانويين إلى المغادرة.
وكان متحدث بالخارجية البريطانية أعلن أن السفارة البريطانية في صنعاء ستبقى مغلقة اعتبارا من اليوم السبت وحتى إشعار آخر كإجراء وقائي، وحذر البريطانيين من التوجه إلى مدينة صعدة التي شهدت مواجهات ضارية في اليومين الماضيين بين قوات الأمن اليمنية ومتمردين في شمالي البلاد.
وذكر بيان للخارجية البريطانية أن العمل في السفارة سيتوقف بسبب تهديدات حالية أكيدة ضد المصالح الغربية.