المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخيار الوطني لإنقاذ الوحــــــــدة !


ابو عهد الشعيبي
12-31-2004, 12:02 AM
يستكثرون علينا حقنا في المطالبة السلمية بحقوقنا المشروعة ولا يوجهون حتى لوم او إنتقاد قوي للنظام الذي أعادنا بتركيبة مؤسسات فساد الجمهورية العربية اليمنية إلى واقع العصور الحجرية في تخلف وجهل ومرض وفقر ..

الـ 14 العام العجاف من عمر المحنة مع اخواننا في الشمال هي كل الحاضر وهي كل تفاصيل المأساة التي نعيشها في كل بيت .. انا لا ادعي للعودة إلى ما قبل 22 مايو ولا أطالب بعودت نظام النجمة والمنجل على الطريقة البائدة التي عشناها و إيدلوجية النهج والسياسات العامة للدولة في الجنوب البعيدة عن أصول الدين والإسلام فهذا أمر مرفوض بالجملة والتفصيل في تفكيرنا ومبادئنا المبنية على الفهم المتأصل لروح الدين السمح ، لكني ادعو لإعادة مايو إلى الوطن كمشروع ابيض يرفع الظلم والظيم عنا وإعطائنا حقوقنا كابناء دولة شريكة في الوحدة وفق نصوص كل إتفاقيات الوحدة السلمية بين دولتي الوحدة وهذا ما سأظل متمسك به شخصيا كخيار عمل لا رجعة عنه اينما حللت وما استطعت وعشت وغيري مئاات الالاف من الاحرار .. كما إني اؤمن إن المرحلة الراهنة تتطلب لضروفها نظام مختلف تماما عن نظام الجنوب سابقا ونظام الجمهورية العربية الحالي .. نحن نرى هكذا وننطلق من هذة المفاهيم كحزب وأفراد وجماعات مدنية بأفكار إسلامية وإصلاحية أكثر إنفتاحية على العالم والمحيط مستلهمين كل حركات الأحداث وتقلبات الدوائر والمربعات في المحيطين الإقليمي والدولي ولا يمكن في أية حال إن يوجد هذا النظام المقبول لحياة افضل إلا بالعودة إلى الخط الوطني الحقيقي لوحدة 22 مايو السلمية !

إننا نعيش هزيمة معنوية ونفسية مزمنة جراء ما لحق بنا من غدر ودمار وتشريد وطمس لكل اساسيات ومقومات حياتنا العامة والفردية وتمزيق متعمد لكل ما كنا نتمتع به من قيم وعادات إجتماعية في الجنوب .. هزيمة نتذوقها على مختلف الصعد مع كل يوم .. ولا نستطيع إن ننكر هذا الحاصل فينا ووضعنا بالفعل يدعو للاسف والحزن والأسئ ..

توسلنا الإخوة فيهم ولم نجدها ، وناشدنا برفع الباطل عنا وإعادت حقوقنا ولا مجيب ، وسخرنا العمل السلمي والحرف وضربونا في مكاتب الصحف وأدخلونا السجون وفرضوا علينا قيود لا يقرها وازع من دين .. يمارسونا علينا الحيلة مابين الداخل والخارج ويسلطون علينا اجهزتهم العميلة في مهام اكثر قذارة ، و يراوغونا ويخادعوننا بخبث بالنسبة لقظية تمييع حقوقنا وقهرنا وظلمنا بل وإنهم يحولون إستبدادهم لنا إلى ديمقراطية لم يعرفها العالم بعد !!
واصبح كل شيئ في حياتنا خطوط حمراء . . نعم نحن في مأزق ولكني لا أقول إننا هلكنا !!!
إنهم بغباء رهيب يجرونا نحو سبيل آخر في مواجهتهم لا نؤمن به في الوقت الراهن ..
وإن كنا نعاني من كل هذا لن نقبل الرضوخ والتركيع وسياسات إفراغ المحتوى لهويتنا وتاريخنا وأصالتنا في ارضنا .. فأجدادنا كانوا عبر رالتاريخ أصحاب سبق في الإنتصار للحياة الكريمة والكبرياء ولن نكن اليوم أقل شأنا منهم مهما حاول علي عبدالله ومن إلية تفريق صفنا وتجويعنا وقهرنا وتجهيل ابنائنا عن حقائق التاريخ والاحداث والثورات ..
فالوقت قد حان وبقوة للوقوف بحزم شمالا وجنوبنا إلى جانب قظية وحقوق ابناء الجنوب في الوحدة وهذا هو الخيار الوطني لإنقاذ الوحدة والحفاظ على ثوابتها السلمية الحقيقة وياتي في مقدمة هذا الموقف الدعوة لدك معاقل هذا النظام العسكري القبلي الفاسد لنتخلص من غطرستة وشررة ..

شعيفان
12-31-2004, 02:18 PM
في اعتقادي ان الحديث عن الوحدة واصلاح مسارها هو حديث لافائدة منه ... مسار الوحدة لن يعود كمان ينبغي ان يكون .. فالخروج عنه كان عن سابق تصور وتصميم ومثل هذا التصميم لايجب ان يقابل بالترجي للعودة لمايو 90 .. بل بالحديث والقول والفعل - ايضا - للعودة لحدود ماقبل مايو 90 .. هذا النظام السقيم لايصلح معه شي سوى استرجاع اراضينا وحقوقنا وهويتنا التي طمست..لقد تم اهانتنا واذلالنا ومحاولات مستمرة لتركيعنا .... سلبت اراضينا ..انتهكت حقوقنا..نهبت ثرواتنا ... وشرد اهلنا ...وبعد هذا كله نأتي للحديث عن اصلاح مسار الوحدة ؟؟؟
لا والف لا ... هدفنا ومبتغانا الان يجب الا يكون سوى ارجاع جميع ماسلب منا .. بل والمطالبة بالتعويض عن سنين القحط والظلم والقهر والظيم الذي عشناه في الجنوب .. ولازلنا نتذوقه كل يوم .
اعتقد جازما ان يوم الثورة الجنوبية قادم لامحالة وعندها فلن يرحم احد علي وزبانيته ...سنركعهم كما ركعونا وسنذيقهم وبال امرهم الذي اذاقوه ايانا طيلة الـ 14 سنة من عمر الاحتلال الغاشم ... وسنعلمهم حينها درسا لن ينفعهم بعدها انهم تعلموه فعندها لن ينفع الندم ولن تنفع الشفاعة ولا الترحم ولا التفاوض
جنوبنا قادم ولن يوقفه شي فانتظروا ايها الزيود انا منتظرون

ابو عهد الشعيبي
12-31-2004, 11:07 PM
شعيفان أشكر لك غيرتك ودافعك الابيض
نحو الخلاص من جور بلاطجت صنعاء

وعهدا إننا سنؤدي لكل مرحلة حقها

ولك محبتي

احمد
06-07-2005, 08:35 PM
3366FF

فادي عدن
06-08-2005, 12:09 AM
الأخ العزيز ابو عهد
حتماً سنبقى على العهد ولابد لوحدة مايو العظيم أن تعود إلى الحياة من جديد
ما لم يحق لنا إتخاذ ما نراه من حلول لقضيتنا .
وكما تفضلت أنت بالقول بأننا سنؤدي لكل مرحلة حقها.

jassas35
06-09-2005, 06:55 PM
ألأخ أبوعهدالشعيبي كل ألأمور الذي تحدثت عنها لاخلاف عنها فكلنا نعاني من تلك التصرفات والسلوكيات التي جرحت وطن بكامله إلا اننا نختلف معك فنحن نريد استقلال الجنوب وانت تريد تصحيح الوحده أنا أحترم رأيك هذا ولكن لست معه ، فعلى كلا لنجعل ألأيام تحكم بيننا ونأمل أن يعود جنوبنا ، الجنوب العربي حرًا أبيًا .
مع تقديري وأحترامي للأخ شعيفان .
جساس / الجنوب العربي

عدن الجنوب
06-09-2005, 10:12 PM
الاخ الاعزيز ابو عهد

وعساك على العهد دوما

لي بعض المئاخذ على موضوعك الجميل وهي:
1- ان النضام في الجنوب كان بعيد عن تعاليم الدين ليس بسبب ابناء شعبه ولكن بسبب ان الاتحاد السوفيتي كان قائم حينها, ومع ذلك كان الطلاب يدرسون القران الكريم في المدارس. (يعني ان عاد الجنوب الى قبل 90 فلن يكون بعيد عن تعاليم الاسلام لان اهله وحكامه مسلمون ولان الاتحاد السوفيتي قد سقط).

2- لن اختلف معك فيما اذا كان النظام في الجنوب سئ كايدلوجيه وكاشمولي! ولكن اريد ان اقول واذكر من غاب عن ذهنه ان نسبة التعليم في الجنوب قبل 90 كانت 89% بينما الان اصبحت 56% في الجنوب وحده ومن هنا نقول من تعلم عرف دينه فالدين علم ونور وليس جهل.

3- كان الناس في الجنوب لديهم ما ياكلوه وليس هناك من مات جوعا اضافه الى العلاج المجاني والتعليم المجاني( يعني منذوا ان تولد حتى تشيخ وانت حياتك مؤمنه). اما الان الناس تموت جوعا ومال ارضهم تاكله الكلاب.

وفي الاخير اشرح النقاط في كلمتين :(اعذروني عن التعبير فيما يلي) ان كان لابد من الاختيار بين البول والخراء, فاعتقد الكل سيختار البول, فالنضام في الجنوب كان بول والا لما زج بنا في وحده فاشله! والنضام في الشمال كان ولازال خراء. لهذا ان خيرت فساختار البول على الاقل فهوا مني وفيه.



ودمتم

عدن

عدن الجنوب
06-09-2005, 10:24 PM
الاخ ابوعهد

والله اني اتعجب من توقيعك وايمانك ؟؟؟؟؟

فعلى حد علمي انه الايلذق المؤمن من جحر مرتين , ومن جهه اخرى توقيعك مايو ولاسواه!!! فكيف وانت قد جربت مايو فهل تريد التجربه مره اخرى! هذا يتنافى مع الايمان! ;):p

ودمتم




عدن

الذيب
06-10-2005, 08:41 AM
الاخ الكريم ابو عهد لك احترامي وتقديري عنوان مقالك الخيار الوطني لانقاذ الوحدة
كل المشاريع التي حققت الوحدة بين الجنوب والشمال هي بلا شك كانت جنوبية صرفة
وكل المشاريع التي نادت وتنادي الى هذه الساعة بأصلاح المسار المتعثر والمغدور من
صيف94م هي ايضاَ جنوبية نعم في هناك اصوات من اليمن تنادي بالاصلاح ولكنها قليلة
ومتقطعة وحسب الحاجة الخاصة لتلك الاصوات اذاَ الاختلاف واضح اصوات صادقة
ومستمرة في المناداة بالاصلاح يقابلها جموح وجحود ومراوغة من الطرف الاخروالذي
لم يكن في اي يوم متحمس لهذا المنجزالذي اتاه فجأة وعلى غفلة من الزمن وبالتالي لم يستطيع
استيعابه ولا فهمه بالشكل الصحيح . ومثله كمثل الاعمى الذي دعاء المولى ان يعيد له بصره
لحضة وحقق له المولى ذلك وفي هذه اللحضة راى الاعمى ديك لم يرى سواه شئ ابداَ ومن
يومها والاعمى يجادل في كل شئ وكل من ناقشه في امر يقول لهم نعم فهمت فيقال له وما فهمك
يقول الاعمى هوا مثل الديك فهوا يقيس الامور حسب فهمه لها الفهم الضيق.
اهل الجنوب يرون انقاذ الوحدة اي وحدة القلوب التي هي اهم من وحدة التراب هوا ان يرجع كلٍ
الى حيث كان للحفاض على ما تبقى من اواصر القربى والجوار وبناء جسور متينة من المحبة
والثقة بين الشعبين.وليس عيباَ في ذلك فقد سبقنا غيرنا في العالم للتوحد ثم للانفصال وربما كانوا
افضل منا حالاَ فوحدة تمت تحت فوهة المدفع واصوات المجنزرات لا يمكن ان تستمر حتى وان
حاولوا اصلاحها لان ما بني على باطل فهوا باطل هكذا هي القاعدة وهكذا هوا المنطق وهكذا هوا
الواقع ..ولن يندم ابناء الجنوب لان سعيهم الحثيث قوبل بالجحود.

احمد
06-14-2005, 09:20 PM
00FFFF

شعيفان
06-15-2005, 05:36 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة احمد
00FFFF

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟