المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من مجموعة: الاشجار تموت واقفة


sch_man
06-14-2006, 04:31 AM
كانوا يحملون جسدي في سيارة الموتى الاحياء وراء قضبان من حديد. لم يعرف احد بقصة موتي .. لم يصدق احد انني في مرحلة النزاع الاخير ..
كانوا يسيرون بي الى مقبرة الاحياء وروحي الهائمة قلقة تلاحق السيارة، تسير في ظلمة حالكة.كان المشيعون كثر والاجداث كثيرة والشمس؟ الشمس كأنما ربطت بنا بعلاقة الجدل الابدي، اذا كانت تبتعد عن سماء المدينة كلما ابتعدنا. وظلال الابنية الشاهقة توحي بوحشة لا تنته والسكون الرهيب يغزو شوارع المدينة.
كانوا يشيعوننا الى مقبرة الاحياء .. بعضهم باك وبعضهم متباك. ونوافذ مدينتنا الحزينة تهرب جزعة حتى غابت اخر اشباح الابنية خلف الظلام وارسلت الشمس اخر اشعتها الرمادية الى الجبال وغرقت المدينة في ظلام دامس واختفى الربيع الفتي خلف الاسوار.
***
عندما يغيب العدل عن مدينتنا نصبح جميعا موتى، لم ينته عمري، لم يحن بعد اجلي، لكنهم ارسلوني الى المدينة الضائعة خلف التلال، ارسلوني الى مقبرة الاحياء ووضعوني في جب كبير
واهالوا علي اكوام الظلام ثم قرؤوا آيات مبهمة من قانون غائب. ولكن عجبا!! لا ملكان، لا جنة ولا نعيم فقط نار فقط جحيم، فقط جثث حية واكوام هائلة من الظلام.
عندما يغيب العدل عن مدينتنا نصبح جميعا ضحايا بلا ذنوب ونرسل الى مقبرة الاحياء، نفقد نور الشمس نتخبط في ظلام دامس ولا يبق من الحضارة سوى اشباح تحمي قصورا ترمي بظلالها وظلامها على من لا سند له ..يصبح وهج الشمس نارا تحرق زهور العاشقين، تصبح النجوم سلاسل تكبل النجوى.. وتصبح الفراشات طعنات قاتلة ووشوشة العصافير اشكالا خانقة من الاسى.
عندما يغيب العدل عن مدينتنا نصبح جميعا سبايا، سكارى ضائعين في ازقة المدينة ومتاهات الظلام. نفقد ما يسمى بالانسانية وتغرق المدينة في ظلمة حيث لا يبق في شوارعها غير اشباح مخيفة ولا يُسمع فيها غير صراخ الصمت الرهيب ولا يُر فيها غير ضوء الظلام. آنئذ نفقد الجميع، الاهل، الاصدقاء وربما كل الاحبة.

عندما يتخلى عنك اخر الاصحاب، تطفئ اخر سيجارة وترتشف اخر قطرة من الخمر، عندما ينتهي كلام النفاق وتهجرك اخر حبيبة حينها تشعر انك وصلت الى حد الثمالة وان الخمر قد ايقظتك من رقادك العميق عندها تصنف البشر: اعداء بل اصدقاء، بل اعداء بل اعداء..
***
عندما يغيب العدل عن مدينتنا نصبح ضحايا ونرسل الى مقبرة الاحياء .. لكنهم نسوا ان القلب العاشق يمكن ان يملأه الحقد، وان زبد الماء قد يتحول الى دماء قانية وان الخرير العذب سيصبح هتافا وصراخا، وان النسيم اللطيف سيصبح رياحا عاتية ..
ونسوا، نسوا عندما داسو زهور الياسمين المقدسة انه سينبت مكانها آلاف الاشواك الحادة، ونسوا ان بعد الموت هناك بعث ونشور ثم حساب.. ثم عذاب