المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غانا تقلب اوراق المجموعة وتفوز بجدارة على التشيك الفريق الاكتر ترشيحا في المجموعة


موج البحر
06-17-2006, 07:51 PM
وفاجأ المنتخب الغاني نظيره القوي التشيك بهدف مبكر عن طريق سامواه في الدقيقة 2 من عمر المباراة التي جمعت الفريقين في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لمونديال الماينا 2006 في ستاد مونجر سدورفر بمدينة كولون.

وكانت بداية المباراة قد شهدت تصميما كبيرا من غانا على تحقيق المفاجاة في غفلة من التشكيلة التشيكية التي دخلت المباراة دون حماس موازي، ومن اول هجمة غانية وصلت تمريرة طولية للغاني سامواه وضعته بمواجهة الحارس العملاق بيترتشيك فيسددها بكل ثقة داخل الشباك وسط ذهول من لاعبي تشيكيا.

واستمر الذهول التشيكي حتى الدقيقة 20 حيث تاه ديفيد ندفيد ورفاقه داخل الملعب في اطار من سوء الانتشار، قبل ان يعيد الفريق ترتيب اوراقه ويبادر للهجوم ولكن دون تركيز حيث لم يجب الحارس الغاني كينغسون أي عناء في ابعاد الخطر بمساعدة زملاؤه المدافعين، فيما شكلت الهجمات المرتدة لغانا خطورة كبيرة على المرمى التشيكي، وانقذ بيتر تشيك مرماه من اكثر من انفراد لينتهي الشوط الاول بتقدم غانا 1-0.

ودخل المنتخب التشيكي الى اجواء الشوط الثاني بهدف التعديل الا انه اصطدم بالدفاع الصلب والسرعة الهجومية للفريق الخصم والذي واصل الاداء بنفس الاسلوب المعتمد على الكرات المرتدة ومن احدهما كسر الفريق الغاني مصيدة التسلل فانفرد اوتواه بالحارس قبل ان يعيقه اوجفاليسيه فيقرر الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح غانا وطرد المدافع التشيكي في الدقيقة 65 الا ان سامواه الذي نفذ ركلة الجزاء سدد بقوة في القائم الايسر للحارس بيتر تشيك لتضيح أكبر فرصة لتعزيز التقدم.

وبعد ذلك فرض المنتخب الغاني سيطرته المطلقة على اجواء المباراة وأهدر لاعبوه الفرص الهجومية السهلة تباعا في ظل تألق الحارس بيتر تشيك والذي انقذ الشباك من عدد كبير من التسديات المباشرة على المرمى.

وكان من الطبيعي ان تسجل غانا في ظل هجوم كاسح على المرمى التشيكي، وجاء الموعد بقدم مونتاري القوية في الدقيقة 83، في الوقت الذي استسلم فيه التشيكيون للخسارة، وقد الغى الحكم أكثر من هدف غاني بداعي التسلل قبل ان تنتهي المباراة بفوز غانا 2-0

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] منتخب غانا

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] نجم المنتخب الغاني صاحب الهذف سامواة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] الهذف الاول للنجم سامواة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] رقصة سامواة بعد الهذف

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ضياع ضربة الجزاء من قبل النجم سامواة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] فرحة اللاعبين بالهذف

موج البحر
06-17-2006, 11:08 PM
لاعبو غانا يحتفلون بفوزهم ويرفعون العلم الاسرائلي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]