المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قائد عسكري يعيق مد الكهرباء عدن تشهد ازمة مياه حادة


صوت الجنوب
04-24-2005, 08:03 AM
قائد عسكري يعيق مد الكهرباء عدن تشهد ازمة مياه حادة


الأربعاء 20/4/2005 " الشورى "- خاص

تشهد محافظة عدن أزمة حادة في امدادات المياه الى احيائها بدأت تتفاقم مؤخراً بصورة غير مألوفة، ولم يعتدها سكان عدن التي كانت متميزة في استقرار امدادات المياه منذ سنوات.
وحسب مواطنين فإن احياء الشيخ عثمان والمنصورة وكابوتا والبساتين والممدارة شهدت انقطاعات في امدادات المياه لفترات متقطعة خلال الاسبوع الماضي.
وفي حي المعلا اصبح مشهد تلاميذ المدارس وهم ينقلون صفائح المياه على رؤوسهم الى منازلهم يومياً أمراً مألوفاً فيما شهدت منطقتا الروضة (القلوعة) والتواهي انقطاعاً متواصلاً للمياه.
مدينة كريتر التي لم تنقطع المياه عن منازلها في السابق باتت تشهد ايضاً انقطاعات في تدفق المياه الى بعض احيائها لفترات متفرقة.
وقال مواطنون في مدينة المعلا للشورى أن عمالاً ميدانيين تابعين لمؤسسة المياه قاموا بعملية ربط لأنابيب منازل المواطنين مباشرة من النقاط الرئيسية لتجمع المياه في احد أحياء المعلا، مقابل مبالغ مالية بلغت 2500 ريال لكل منزل.. في حين لم تعرف المنازل المقابلة لها الماء منذ عشرين يوماً.
وعزا مطلعون أهم مسببات الأ يغذي هذه المضخات يمر بالق عملية تزويد المواطنين في تلك الأحياء بالمياه.
وأوضح آخرون لـ( واستبدالها بالعدادات القديمة التي ما زالت صالحة للإستعمال، إضافة إلى اعتماد مبالغ مالية لإصدار (نشرة المياه) من فرع الموسسة بعدن.
وبينما لا تزال معاناة المواطنين مستمرة في هذا الشأن، مع ازدياد التوسع السكاني في مناطق جديدة من محافظة عدن يظل الحال في ادارة فرع المؤسسة على ما هو عليه، من حيث عدم بذل أي جهود تذكر لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي.