المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل جندي وإصابة آخر بنيران صديقة في الضالع،


د0 الشبواني
07-13-2010, 03:53 AM
ضحايا جدد للعبث بالسلاح..
مقتل جندي وإصابة آخر بنيران صديقة في الضالع، ولغم أرضي يودي بحياة شخص في الرضمة إب
12/7/2010 - الصحوة نت – نصر المسعدي
لقي شخص مصرعه في انفجار لغم أرضي ظهر اليوم الاثنين بمديرية الرضمة بمحافظة إب أثناء دخوله لأحد المواقع المزروعة بالألغام منذ أحداث السبعينات من القرن الماضي.

وقالت " مصادر طبية بدمت لـ"الصحوة نت" إن المواطن "محمد احمد الورد" - 50 عاما - قرية بيت الورد بمخلاف عمار أصب بإصابات بليغة في أجزاء متفرقة من جسده إثر انفجار لغم أرضي نقل على إثره للمستشفى بحالة حرجة لكنه توفي في منتصف الطريق.

وتشير المعلومات إلى أن المواطن الورد كان قد دخل أحد المواقع التي يعمل فيها فرق اللجنة الوطنية لنزع الألغام بالمنطقة وقيل أنها أصبحت خالية تماما من الألغام بعد أن انتهت من العمل فيها مؤخرا بحسب المصدر.

وأشار المصدر إلى توجه عدد من أقرباء المتوفي وأبنا القرية إلى فريق اللجنة الوطنية المتواجد بمدينة دمت لإبلاغهم بالحادثة وتوصيل احتجاجهم ضد عمل اللجنة.

وفي محافظة الضالع قتل جندي وأصيب آخر مساء أمس داخل مبنى إدارة أمن المحافظة برصاص زميل لهم.

وقال مصدر أمني لـ"الصحوة نت" إن الحادثة وقعت عن طريق الخطأ وذلك أثناء قيام أحد الجنود باللعب بسلاحه الكلاشنكوف الذي كان في حالة جاهزية، مؤكدا بأنهم زملاء وينتمون للمنطقة واحدة في محافظة حجة ولم يمض على قدومهم للضالع سوى ثلاثة أيام فقط.

وفيما أكد المصدر بأن النيران الخطأ تسببت في مقتل جندي وإصابة آخر في الحال، نافيا أن يكون هناك أي سبب آخر وراء الحادثة؛ رفض المصدر الإدلاء بأي معلومة عن هوية الجنديان بحجة تلقيهم لتوجيهات من قيادة وزارة الداخلية بعدم التعامل مع وسائل الإعلام.

ما تجدر الإشارة إليه هو أن إدارة أمن الضالع سبق وأن شهد قبل حوالي شهرين تقريبا مقتل 2 وإصابة 3 آخرين برصاص زميل لهم وهي حادثة أرجعتها في حينها الأجهزة الأمنية إلى كون الرجل مصاب بحالة نفسيه فيما عزته مصادر أخرى إلى علاقته بالخلاف على اقتسام العهد من الذخيرة المصروفة لهم لمواجهة الطوارئ الليلية.