المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في حصيلة اولية مقتل خمسة اشخاص وإصابة آخرين في هجوم اليوم بزنجبار


سيف الجنوب
07-14-2010, 02:47 PM
في حصيلة اولية مقتل خمسة اشخاص وإصابة آخرين في هجوم اليوم بزنجبار

الكاتب : زنجبار/وكالة أنباء عدن / خاص
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

قتل خمسة اشخاص وأصيب عدد أخر بجروح بالغة في احدث سلسلة هجوم لمسلحين على مقار الأمن السياسي في الجنوب.

وقضى ثلاثة من رجال امن ومسلحين اثنين في الهجوم الذي استهدف مقر الأمن السياسي بمدينة زنجبار صباح اليوم الأربعاء ونفذه مسلحون يعتقد أنهم تابعون لتنظيم القاعدة .

وقالت مصادر طبية عاملة بمستشفى الرازي الحكومي بمدينة جعار لـ"وكالة أنباء عدن " ان المستشفى استقبل وعند العاشرة من صباح اليوم الأربعاء جثامين شخصين الأول جندي في الأمن السياسي والثاني شخص بملابس مدنية يعتقد انه من منفذي الهجوم .

وإلى جانب الجثامين استقبل المستشفى عدد من الأشخاص الذين وصفت إصابتهم بأنها متوسطة حيث أجريت لبعضهم عمليات جراحية عاجلة .

وكان مسلحون مجهولون نفذوا صباح اليوم الأربعاء هجوما مسلحا على مقر الأمن السياسي حيث تسللت مجموعة مسلحة إلى سطح مدرسة ملاصقة لمقر الأمن السياسي وقام أفرادها بإطلاق النار على الحراسة الأمنية التي ترابط أمام بوابة المقر ،فيما قامت مجموعة أخرى باقتحام المقر بعد تسهيل المجموعة الأولى الطريق لها، فيما نفذت مجموعة منفصلة هجوما على مقر الامن العام.

ودارت الاشتباك لأكثر من نصف ساعة استخدمت خلالها المجموعة المسلحة قذائف الار بي جي وأسلحة رشاشة فيما رد جنود المقر بالدفاع عن أنفسهم مستخدمين أسلحة خفيفة.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

وتحدثت تقارير صحفية سابقة عن ضعف الاحتياطات الأمنية التي تتمتع بها مقار جهاز الأمن السياسي في كلا من عدن وأبين ولحج وهو ما اثأر تساؤلات كثيرة في حينها عن عدم اهتمام الحكومة اليمنية بفروع هذا الجهاز في هذه المحافظات الثلاث.

وأثار استهداف المسلحين لمقار الأمن السياسي في المدن الجنوبية الثلاث دون استهداف أي مسئول امني كبير استغراب كثير من المراقبين السياسيين حيث ان ضحايا الهجمات التي يشنها المسلحون في الغالب هم جنود عاديين وجنوبيين في المقام الأول .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابو محمود
07-14-2010, 03:13 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] مصادر طبيبة في مستشفى الرازي للطيف تؤكد استقبال 45 حالة بين قتيل وجريح خلال الهجوم على مبنى الامن ال
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] بواسطة: شبكة الطيف ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
بتاريخ : الأربعاء 14-07-2010 07:33 صباحا
([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
شبكة الطيف - زنجبار - خاص
أفاد سكان محليون في مدينة زنجبار أن سلسلة انفجارات سمعت قبل لحظات في عدد من شوارع المدينة .وأكدوا أن قوات الاحتلال باشرت إلى الانتشار في الأحياء السكنية واطلقت النار بكثافة مرجحين أن تكون هناك اشتباكات وتبادل لاطلاق النار بين مواطنين وجيش الاحتلال .
كما ذكر شهود عيان أن مسلحين يحاولون الآن محاصرة مبنى الأمن العام بالمحافظة .


كما أكدت مصادر خاصة ل شبكة الطيف الإخبارية أن مسلحين ملثمين شنوا فجر اليوم هجوما على مبنى الأمن السياسي بأبين دون أن تتحدث هذه المصادر عن قتلى أو جرحى حتى الآن .

هذا وقد أدت الاشتباكات إلى إغلاق جميع المكاتب الحكومية وتوقف الدوام الرسمي في المرافق كافة

اضافة ( ١ )


مصادر طبية في مستشفى الرازي تؤكد ل شبكة الطيف الإخبارية استقبال المستشفى خمسة وأربعين حالة بين قتيل وجريح سقطوا خلال الهجوم على مبنيي الاستخبارات والأمن العام والمطاردات التي شنها جيش الاحتلال عقب الهجوم في شوارع زنجبار وضواحيها .

اضافة (٢)

قائد وأركان اللواء 25 ميكا المرابط في زنجبار يخرجان في حملة عسكرية لمساندة قوات الأمن التي حاصرت مدينة زنجبار إثر الهجوم المزعوم على مبنيي الأمن السياسي والعام .

اضافة (٣)


‎أسماء بعض القتلى في زنجبار: عبدالرزاق غازي وطالب بالعيد (أمن عام وهما من أبناء الكود) وضابط في الأمن السياسي يدعى الخضر وهو جنوبي أيضا إضافة إلى أحد المهاجمين الذي لم تعرف هويته .