المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة الشعب المصرية : قناة «عدن» تثير أزمة بين القاهرة وصنعاء


نسر الجنوب
07-26-2010, 01:50 AM
النايل سات يسمح ببث قناة للانفصاليين باليمن وتعتبر الجيش اليمني جيش احتلال!



فوجئ مشاهدو النايل سات بإطلاق قناة جديدة تسمى "عدن" تنادى بانفصال جنوب اليمن عن شماله، وتطلق عليه اسم "الجنوب العربي المحتل"، كما تطلق على الجيش اليمنى اسم جيش الاحتلال اليمنى، وتنعت العمليات التي تستهدفه بالمقاومة، وترفع القناة شعار "منبر حر لإيصال صوت أبناء الجنوب المحتل إلى العالم بعيدا عن أي انتماء حزبي أو سياسي ولاؤه الوحيد لشعب الجنوب".

و تبث قناة "عدن" جميع الفاعليات التي تنظمها المعارضة الجنوبية فى الخارج من مظاهرات وخاصة فى بريطانيا التي تبث منها، كما تبث أخبار جميع العمليات التي تتم ضد الأجهزة الحكومية اليمنية وفعاليات الحراك الجنوبي وصور المعتقلين من قياداته.

وأكدت مصادر إعلامية أن القناة تخضع لحركة تاج المعارضة لوحدة اليمن و التي تتخذ من لندن مقرا لها.

وقد بدأت القناة بثها التجريبي على القمر الصناعي يوتالسات عام 2008، ببث تجريبي لمدة ساعة يومياً من خلال مواد إعلامية مسجلة للفعاليات الجنوبية الجماهيرية المطالبة بالانفصال عن الدولة المركزية.

ويتردد فى المنتديات الجنوبية إن الجامعة العربية كانت تعارض قبول بث القناة عبر القمرين العربيين نايلسات وعربسات.

نسر الجنوب
07-26-2010, 01:51 AM
«عدن» تثير أزمة بين القاهرة وصنعاء

2010-07-26
القاهرة - العرب
تحدثت مصادر دبلوماسية عربية بالقاهرة عن أزمة طرأت على علاقات مصر واليمن مؤخراً، بسبب موافقة السلطات المصرية على بث قناة «عدن» المعارضة على القمر الصناعي «نايل سات». وقالت المصادر لـ «العرب» إن اتصالات جرت بين الطرفين مؤخراً على خلفية بدء القناة في بثها التجريبي على القمر المصري.

وكان مشاهدو «نايل سات» قد فوجئوا قبل أيام بإطلاق قناة جديدة تسمى «عدن» تنادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله، وتطلق عليه اسم «الجنوب العربي المحتل». كما تطلق القناة على الجيش اليمني اسم جيش الاحتلال اليمني، وتنعت القناة العمليات التي تستهدفه بالمقاومة، وترفع القناة شعار «منبر حر لإيصال صوت أبناء الجنوب المحتل إلى العالم بعيداً عن أي انتماء حزبي أو سياسي ولاؤه الوحيد لشعب الجنوب».

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

حضرموتنا
07-26-2010, 03:29 PM
ومن قال انها على قمر فرعون