المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قبائل اليمن تعتصم مطالبه السعوديه بصرف مخصصاتهم ومرتباتهم


د0 الشبواني
11-28-2010, 08:49 AM
الارتزاق والعماله في جينات الاشقاء اليمناء هم عاشوا على الارتزاق والشحاته في جيناتهم

وياداخلا ارض اليمن لاتعجبن دستورها لايكتبن لا يقران لا يفهمن واضعكم مع الخبر - الطرفه وصباحكم خيرات


أوقفت جميع امتيازاتهم على خلفية مطالبتها بتسليم مطلوب لديهم ..
المئات من رجال القبائل اليمنية يعتصمون لمطالبة السعودية بمستحقاتهم2010/11/27 الساعة 20:17:14
اعتصام قبائل آل حزم في اليتمة أمس ( التغيير )

التغيير – الجوف – خاص :

يعتصم المئات من رجال قبائل آل حزم بمنطقة اليتمة بمديرية خب و الشعف بمحافظة الجوف ( شمال شرق اليمن ) منذ أيام ، احتجاجا على إيقاف مستحقاتهم من قبل السعودية ،التي يتقاضونها شهريا لكونهم يعيشون على حدودها .
و قالت مصادر قبلية لـ " التغيير " إن السعودية منعت دخول قبائل آل حزم أراضيها منذ 4 أعوام تقريبا ، حيث كانت تسمح لهم قبل ذلك ، كما أوقفت صرف الرواتب التي كانوا يتقاضونها كمساعدات وجميع الإمتيازات التي كانوا يحظون بها ، كغيرها من القبائل التي تقطن الأراضي على الحدود .
و أرجعت المصادر إجراءات السلطات السعودية التي اتخذتها مؤخرا ضد قبائل آل حزم إلى تسترها على متهم بقتل أحد رجال القبائل السعوديين .
من جانبه نفى الشيخ عياش العطية أحد وجهاء القبائل اتهامات السعودية ، و قال في تصريح لـ " التغيير " إن القضية هي سعودية و لا شأن لقبائله بها ، مشيرا إلى أن هناك صراع بين قبائل سعودية على خلفية ثأر نتج عنه مقتل أحد رجال القبائل و فرار القاتل إلى منطقة اليتمة ، حيث تقطن قبائل آل حزم ، و استقر فيها .
و أضاف " أن قبائل القتيل كانت جاءت في إحدى الفترات إلى حيث يقطن القاتل الذي ينتمي إلى إحدى القبائل السعودية و لتأخذ بالثأر وجرت اشتباكات أسفر عنها مقتل أحد قبائل آل حزم و إصابة آخر ، دون أن يتم القبض على القاتل " لافتا " إلا أن قبائله غضت الطرف عن ما حدث ، رغم تضحيتها في القضية بقتيل وجريح من أبنائها " .
و أوضح الشيخ العطية أن القبائل ليست المسؤولة عن ملاحقة الجناة و المطلوبين و تسليمهم إلى السلطات الأمنية سواء من أبناء اليمن أو من غيرها ، قائلا " إن على السلطات السعودية مخاطبة السلطات اليمنية إذا كان لديها مطلوبين على أراضيها " .
و اتهم العطية في تصريحه لـ " التغيير " القبائل السعودية بتأليب سلطاتها ضد قبائله التي منعت مؤخرا رجاله من دخول الأراضي السعودية أو العبور من خلال منافذها حتى بجوازات السفر ، المتعارف بها دوليا .
و بحسب مصادر قبلية فإن قبائل آل حزم مستمرة في اعتصامها حتى تعيد السلطات السعودية النظر في إجراءاتها المجحفة بحقهم على حد قول المصادر .

بلعبـيد
11-28-2010, 02:11 PM
البيت الذي لاله ساس قوي ينهدم بسرعه

الان باترشن بينهم اصدقاء الامس اعداء اليوم

والساعه بخمسه جنيه والحسابه بتحسب على قولت عادل امام