المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة من ( تاج) إلى القمة العربية المنعقدة في دمشق للفترة 29-30مارس2008م


صوت الجنوب
03-25-2008, 08:42 PM
صوت الجنوب نيوز/ 25مارس 2008م
وجه (تاج) رسالة مهمة الى القمة العربية المنعقدة في دمشق للفترة 29-30مارس 2008م لاهميتها ننشرها كما هي.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


رسالة من ( تاج) إلى القمة العربية المنعقدة في دمشق للفترة 29-30مارس2008م



بسم الله الرحمن الرحيم
صاحب الفخامة الرئيس الدكتور/ بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية الشقيقة ورئيس القمة العربية المنعقدة بدمشق المحترم

أصحاب الجلاله والفخامة والسمو ملوك ورؤساء وأمراء وسلاطين وشيوخ الدول العربية الحاضرين في القمة العربية في دمشق المحترمين

الأمين العام للجامعة العربية السيد/ عمر موسى المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسمحوا لي أن أتقدم إليكم باسم التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج )، وهو تجمع سياسي جنوبي يناضل من أجل تحرر واستقلال جنوب اليمن بالطرق السلمية من الاحتلال اليمني، والحصول على حق تقرير المصير للشعب العربي في الجنوب وإعادة بناء الدولة الحرة المستقلة كاملة السيادة... في التوجه بالتحية الحارة إلى رئيس القمة وجميع الملوك والرؤساء والأمراء والسلاطين والشيوخ والوفود العربية المشاركة في القمة العربية في دمشق المنعقدة للفترة 29و30 مارس/ آذار2008م).

ويطيب لنا بأن نضع بين أيديكم وعلى طاولة قمتكم جملة من الحقائق والمعطيات التي تتعلق بقضيتنا و نأمل أن يتم الإطلاع عليها وأن تحظى باهتمامكم ودعمكم:

لقد نال الجنوب العربي استقلاله عن بريطانيا في 30 نوفمبر 1967 بعد احتلال دام قرابة 129 عاماً من يناير 1839 – حتى نوفمبر 1967، وأقيمت دولة الاستقلال على كامل أرض الجنوب، تحدها من الشرق سلطنة عمان ومن الشمال المملكة العربية السعودية ومن الشمال الغربي الجمهورية العربية اليمنية ومن الغرب البحر الأحمر ومن الجنوب خليج عدن والبحر العربي، واتخذت من مدينة عدن عاصمة لها، وأصبحت عضواً في الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وفي جميع المنظمات الإقليمية و الدولية الأخرى حتى 1990.
أن الجبهة القومية وهي فصيل من حركة القوميين العرب هي من استلم الاستقلال، وهي من أطلقت اسم جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية، ثم عدلته لاحقا ليصبح جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية على الكيان السياسي الجديد بدلا عن الجنوب العربي الاسم التاريخي للجنوب دون استفتاء شعب الجنوب العربي بتغير تسمية بلدة، متطلعة من ذلك إلى الوحدة العربية الشاملة، ومتأثرة بفكرة القومية العربية والفكر الثوري الذي ساد منطقتنا العربية في خمسينات وستينات القرن الماضي دون ذنب شعب الجنوب العربي في المصير المجهول الذي وصل إلية.

في 22 مايو 1990 تم الإعلان عن الدخول في المرحلة الانتقالية للوحدة بين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ومساحتها 338 ألف كيلومتر مربع(ثلاثمائة وثمان وثلاثين ألف كيلومتر مربع) وعدد سكانها وفقاً لإحصاء 1988 قرابة اثنين مليون نسمة، وبين الجمهورية العربية اليمنية و مساحتها 160 ألف كيلومتر مربع وعدد سكانها قرابة عشرون مليون نسمة تقريباً وعاصمتها صنعاء... ولم يجر استفتاء الشعب العربي في الجنوب على مصير بلادهم ومستقبل أبناءهم بشأن الكيان الجديد، في مخالفة صريحة لإعلان عدن في 30 نوفمبر 1989.

ولأسباب عدة من بينها اختلاف المستويات الثقافية والحضارية بين مجتمعي البلدين، واختلاف المفاهيم والرؤى في مسألة بناء الدولة الحديثة بين القيادتين السياسيتين في البلدين الشقيقين، فقد نشبت الخلافات والصراعات بينهما خلال المرحلة الانتقالية، وبلغت ذروتها يوم السابع والعشرين من أبريل 1994 بإعلان رئيس الجمهورية العربية اليمنيةالماثل أمامكم علي عبدالله صالح الحرب على الجنوب، وبعد ذلك بساعتين فقط تم شن الحرب و احتلال قوات الجمهورية العربية اليمنية لكامل أراضي الجنوب، وتمكنت من السيطرة على عاصمته عدن في السابع من يوليو 1994 بعد حرب ظالمة دامت أكثر من شهرين.

ومنذ يوليو 1994 وشعبنا العربي في جنوب اليمن يرزح تحت الاحتلال العسكري القبلي المتخلف، ويتعرض وطننا للهيمنة والسيطرة المطلقة لنظام الجمهورية العربية اليمنية الذي يمارس نهجاً عدوانياً قذراً ضد شعبنا لم تكتف بنهب الثروات واتباع سياسات الإفقار والتجويع المتعمد، بل تجاوزت ذلك إلى تنفيذ سلسلة من أعمال القتل طالت الرجال والنساء والأطفال ونفذت سلسلة من الإجراءات الهادفة إلى تزييف حقائق التاريخ والجغرافيا وطمس الهوية الجنوبية.

إن التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج) يدعوا أشقاءه في دول مجلس التعاون الخليج العربي إلى تفهم مشروعية نضال شعبنا وتقديم الدعم والمساندة له حتى ينال حريته، كما يدعوهم إلى الاتعاظ من تجربة الجنوب وعدم الوقوع في المحظور حتى لا يتكرر معهم ما حصل ويحصل لشعبنا اليوم.

إن ( تاج ) ينبه المشاركين في القمة العربية من أن أي دعم لنظام الديكتاتور علي عبدالله صالح لن يؤدي إلا إلى تعزيز مراكز الفساد والإفساد وقمع الحريات وزيادة معدلات الفقر وإشاعة الفوضى وازدياد الأنشطة الإرهابية في اليمن، كما ويطيل أمد معاناة شعبنا المحتل في الجنوب.

إن نظام الاحتلال وخلال السنوات الماضية من احتلاله قد أثبت بالملموس أنه لا يريد من الجنوب إلا الأرض والثروة فقط، أما الإنسان الجنوبي فلا يعنيه أمره وهذا ما أكده رئيس نظام الاحتلال اليمني علي عبدالله صالح مؤخراً بدعوة الشعب الجنوبي للشرب من مياه البحرين الأحمر والعربي، وقد أوصل اهلنا إلى مرحلة لا يمكن السكوت عنها أو تحملها، فقد حول بلادنا أرضاً وإنساناً إلى غنيمة حرب، وأوصل الجميع إلى حافة الانهيار والموت، وعليه فإن الجنوبيين داخل الوطن وخارجه قد عقدوا العزم على طرد الاحتلال اليمني الغاشم وإعادة دولتهم المستقلة وذات السيادة على حدود دولة الجنوب ما قبل 22 مايو 1990م و وفقاً لوثائق استقلال الجنوب العربي عن بريطانيا نوفمبر 1967م.

إننا ندعو قمتكم ودولكم الموقرة للوقوف إلى جانب شعب جنوب اليمن المحتل ( شعب الجنوب العربي تاريخيا)في حقه بتقرير المصير والتحرر والاستقلال، وإعادة دولته المستقلة كاملة السيادة كما فعلة سوريا مع مصر في ستينات القرن الماضي وفعل الكويت الشقيق مع النظام العراقي ، وعليه فإننا نلفت عنايتكم إلى ما يلي :

1. اعتبار ما يسمى بالوحدة التي لم يؤخذ رأي الشعب الجنوبي فيها أو يستفتى عليها قد انتهت بعد حرب احتلال جنوب اليمن صيف 1994م، والتي دمرها بقذائف الصواريخ والمدفعية والطيران ودفنها تحت جنازير الدبابات وأقدام جحافل الجيوش المحتلة الآتية من اليمن في حرب حديثة دامت 67 يوم وما نتج عنها يعتبر احتلال استعماري للجنوب. أوقع الجنوب منذ 7/7/1994م تحت الاحتلال وبلد محتل تنطبق عليه المواثيق الدولية المتعلقة بالشعوب الرازحة تحت الاحتلال.
2. عدم اعترافنا بنتائج حرب احتلال الجنوب صيف 1994م وبسلطة نظام احتلال اليمن الشمالي وما يمارسه على أرضنا وضد شعبنا من قمع واضطهاد سياسي وطائفي وقبلي وإقصاء للإنسان الجنوبي من كل مجالات الحياة، بما في ذلك العمل و الطرد من الاعمال، وطمس للهوية وتزوير للتاريخ ونهب وسرقة للثروة وبيع للأراضي والممتلكات الجنوبية دون وجه حق، وممارسة القتل الجسدي والنفسي ضد مواطنينا، وهو عمل غير شرعي وغير إنساني وغير قانوني، كل ذلك يجعلنا لا نعترف بهذا النظام، ولا نقبل هذا الوضع المهين، بل يزيدنا إصرارا بالتمسك بحقنا في مقاضاة المعنيين في نظام الاحتلال في المكان والزمان المناسب.
3. دعوتكم إلى إلزام نظام الاحتلال اليمني الشمالي في تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي 924 و 931 وإلزامه بسحب أجهزته العسكرية و الحكومية من الجنوب، وترك شعبنا يقرر مصيره بنفسه، ويعيد دولته المغتصبة والمحتلة أراضيها المستقلة وذات السيادة وحقه في العيش بسلام كبقية شعوب العالم، وينوه "تاج " أيضاً إلى قرار وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في دورته الحادية والخمسون5-4 يونيو 1994 مدينة أبها المملكة العربية السعودية الذي أكد على " عدم فرض الوحدة بالقوة ".
4. دعوتكم إلى عدم المشاركة اوتأييد نظام الاحتلال اليمني الشمالي في ترسيخ احتلاله للجنوب.

5. إبلاغكم بان نظام الاحتلال اليمني لا يمتلك حق عقد الاتفاقيات والتصرف بأراضي وثروات دولة جنوب اليمن المحتلة من قبلة، ..
6. دعوتكم إلى الاعتراف بنضال الشعب الجنوبي الذي نهض لاستعادة وطنه ودولته عبر الاعتصامات والمسيرات والمظاهرات المستمرة الذي يشهدها الجنوب بشكل شبه يومي ألمطالبه برحيل الاحتلال اليمني واستقلال الجنوب وإعادة دولته وترديد الجماهير من مختلف الميادين والساحات برع برع يستعمار يعد استقتا ولعلكم تتتابعون ذلك و ألا اعتراف بالتجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج ) الذي يناضل بالطرق السلمية لإنهاء الاحتلال اليمني الشمالي وتحرر واستقلال الجنوب.
7. أن إعادة بناء دولة الجنوب المستقلة ذات السيادة ستشكل دون شك عمق جغرافي استراتيجي مهم للدول العربية، كونها امتداد جغرافي لهذا الجزء الهام من العالم الذي يشكله الوطن العربي، وسوف تشكل دولة الجنوب المستقلة رافدا وإضافة نوعية لعضوية مجلس الجامعة العربية عند استعادتها لعضويتها السابقة في الجامعة، وبلد آمن ومستقر يحمي حدود الوطن العربي الجنوبية وعامل مهم من عوامل الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، ومنفتح على الجميع في علاقاته مستوعبا المتغيرات التي يشهدها العالم.
.

إن شعباً يريد الحرية والحياة و الانعتاق من ربقة الاحتلال اليمني ، و هو الشعب العربي في الجنوب يناشدكم ويدعوكم إلى إرسال لجنة لتقصي الحقائق للتأكد من طرح قضيته العادلة وحقه في الانعتاق من الاحتلال وفي الحرية والاستقلال وإعادة دولته المستقلة.
في الأخير اسمحوا لنا أن نهنئكم بانعقاد قمتكم ونتمنى لها الخروج بنتائج ايجابية تخدم قضيتنا في الجنوب خاصة والعالم العربي عامة.
و وفقكم الله إلى ما فيه خدمة الأمة.
وشكراً

الدكتور/ عبد الله أحمد بن أحمد

رئيس التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج)

‏الثلاثا25مارس 2008م
E-mail: dr_abdullah48@yahoo.co.uk
للإطلاع على نشاطنا ممكن الإطلاع على مواقعنا على النت التالية:
- موقع تاج عدن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
- موقع صوت الجنوب [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الخفاش الجنوبي
03-26-2008, 01:58 AM
الله يعينك يا صاحبي الله يعافيك

كم رساله سنحتاج لكي يفهم ويتحرك العرب

ولاكن رساله وحده الى اسرائيل وستلبي مطالبنا .

المَهْري
03-26-2008, 07:39 AM
إذا لم يساعدنا الأشقاء والجيران والأخوان فقد نلجأ إلى غيرهم

جبل يافع 2
03-26-2008, 08:03 AM
اذا لم نساعد انفسنا فلن يساعدنا احد لن نقبل اي مساعدة سوف تجلب لن الذل يوما ونكون اذا بسببتلك المساعده

الدينار
03-26-2008, 08:46 AM
نحن نؤيد اللجؤ إلى إسرائيل وحتى الشيطان نفسه ضد الدحابشة المتخلفين فهم أخطر من الصهاينة

الصقر الحميري
03-26-2008, 09:35 AM
اننا نناشد القادة العرب الى الاستماع الى صوت الجنوب العربي ومعاناته من خلال رسالة المناضل الوطني عبدالله احمد بن احمد التي تجسد امام القادة العرب المعاناة بصورة واقعية وتضعهم امام مسؤولياتهم العربية والانسانية0

رعين اليافعي
03-26-2008, 12:56 PM
نناشد القادة العرب إلى النظر لهذه الرسالة بعين الاعتبار وإدراك حجم المعاناة التي
يعيشها الشعب الجنوبي تحت رزح الاحتلال اليمني ونطالب بشده بنزول لجنة تقصي الحقائق
للوقوف على مدى مصداقية هذه الرسالة وتقييم حجم المعاناة الجنوبية

the green vally
03-26-2008, 01:00 PM
صدقوني ما تخيل ردت فعل الرئيس اليمني على قراة الرساله في المؤتمر (ان كان عند رئيس المؤتمر الدكتور بشار الاسد الشجاعه بتوزيعها على الحاضرين ومنهم الرئيس اليمني) داخل القاعه عندها يكون الصوت وصل الى الصحافه العربيه والعالميه اما نصرتنا من الزعماء العرب الامل قليل جدا ان لم يكن معدوم

الوليدي
03-27-2008, 03:33 PM
اين ابناء الجنوب في سوريا وأين علي ناصر محمد وغيره اليست الفرصه الوحيده للجنوبين لرفع الشعارات في وجه القاده العرب في دمشق
لنيل حقوق دوله مساحتها اكثر من 300 الف كم مقارنه بدوله متخلفه لاتتجاوز 160 الف
لعل عمر موسى يتذكر بعض اقواله حين كان وزير للخارجيه المصريه حين قال لاتفرض الوحده بالقوه وايضأ الزعماء الخليجيين
ودمتم ودام الجنوب حرأأأ ابيأأأأ

نهار الجنوب
03-27-2008, 05:05 PM
إذا لم يساعدنا الأشقاء والجيران والأخوان فقد نلجأ إلى غيرهم

شعيفان
03-27-2008, 05:26 PM
قريباً سنكفر . . . بالعروبة !!!

ابو عامر اليافعي
03-27-2008, 07:37 PM
الحكام العرب لهم نفس نهج الشاويش بشكل او باخر. وربما اقل منه قليلا.

وكل بلد يحمل نفس المشكلة التي لدينا ومايميزنا عنهم اننا كنا دولة قبل ذلك.

ولو نظرت الى كل دول المغرب العربي لديها البربر او الامازيغ والعراق اشد من ذلك وسوريا الاكراد ولبنان طوائف والاردن الفلسطينيين والسعودية لديها مشكلة الحجاز والقطيف والحسا والسودان الجنوب ودارفور والصومال الشمال والجنوب والبحرين السنة والشيعة وقس على ذلك .

ولهذا مساندة الجنوب حسب مايروه معناه فتح ابواب جهنم عليهم.

غير انهم من يرفعون الشعارات الوحدوية القومية كذبا ورياء. فكيف يدعمون شيء يروه انفصال. وكذلك كل دولة لها مشاكلها التي تجعلها لا تلتفت لغيرها.

والشيء الاخر انهم اذناب امريكا ولن ترى منهم موقف او راي الا بعد ان تفصح امريكا عن رايها بما يجري في الجنوب.

والرسالة تعبر عن القيام باداء واجب لاغير وحتى بشار لن يراها.

alyazidi
03-28-2008, 04:51 AM
اميركا وبريطانيا اعترفتا بكوسوفا وهدد الصرب اي دوله تعترف بكسوفا فلن تجد علاقه حسنه تجمعنا بهم فلم تعترف اي دوله عربيه بكسوفا


يالله نفسي والكرسي

شمسان عدن
03-28-2008, 12:28 PM
البيان او الخطاب الموجه الى القمه يعد موقف مسؤل يعبر عن قضيتنا

ويعبر عن موقفنا بهذه القمه العربيه

لاتيأسوا لاتصدقوا احد مع هذا النظام المتخلف

العرب معنا والعالم معنا

وسيكونوا معنا لآننا اصحاب حق وقضية عادله

اقراؤا ماكتبه معهدالعلاقات الدوليه في برمنجهام بريطانيا صراع الثقافات المنشور بالمنتدئ قال بمعنئ ان الحراك الجنوبي السلمي هو الذي جعل العالم يفتح ملف الجنوب

القاضي999
03-28-2008, 05:28 PM
البغلبفبف7بفغبفغبفغبف7

القاضي999
03-28-2008, 07:04 PM
الحمد لله الذي احيانا بعد ان اماتنا واليه النشور

لواء عباس
03-28-2008, 07:39 PM
نحن بحاجة الى دعم كل الشعوب الصديقة والشقيقة

وهذا مبداء من مبادئ الامم المتحدة دعم الشعوب المظلومة وتحريرها من قبضة جلاديها .

احمد عمر محمد
03-31-2008, 10:38 AM
استغلال هذه الفعاليات العربيه والعالميه , وارسال الرسائل لتعريفهم
بالقضيه الجنوبيه مجهود عظيم وفعال , لذا علينا استغلال هذه الفرص , كاحزاب
ومنظمات وافراد .

احمد عمر محمد
03-31-2008, 10:43 AM
البغلبفبف7بفغبفغبفغبف7



باقاضي 999 , نحن في العام 2008 .

صح النو م

احمد عمر محمد
03-31-2008, 10:44 AM
البغلبفبف7بفغبفغبفغبف7



يا قاضي 999 , نحن في العام 2008 .

صح النو م