المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قوات الاحتلال تطلب من المواطنين في عمر المختار اخلاء منازلهم


د0 الشبواني
02-19-2011, 09:27 PM
قوات خاصة تدعو سكان عمر المختار إخلاء منازلهم
حياة عدن/خاص
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

قال شهود عيان في منطقة عمر المختار بمديرية الشيخ عثمان أن قوات خاصة أبلغتهم اليوم بضرورة إخلاء مساكنهم فوراً والإنتقال إلى أماكن أخرى وتسليمها للقوات الأمنية.


وأضاف الشهود لـ(حياة عدن) قولهم أن سكان البنايات فوجئوا بطلب من أفراد قوات خاصة إخلاء منازلهم بهدف جعلها ثكنة عسكرية ، مشيرين إلى قاطني عمار رقم "1 ، 2 ، 3 ، 4 " تعد أكبر تجمعات سكانية في المنطقة حيث تطل هذه العمار على حي عمر المختار الذي يشهد عدد من الاحتجاجات من قبل أنصار الحراك.


ونقل أحد القاطنين في العمارات لـ(حياة عدن) أن بعض الأسر خرجت من منازلها وتوجهت إلى بيت أقاربها في مديريات أخرى ، فيما رفضت بعض الأسر الخروج لعدم وجود أماكن بديله لهم.


مشيرا إلى أن طلب الأمن بإخلاء المنازل جاء للحفاظ على سلامة المواطنين الذين يتعرضون أثناء المواجهات والمصادمات مع المحتجين لسقوط قنابل مسيلة للدموع وأعيره نارية يتم إطلاقها في الهواء.


ويأتي هذا الأجراء في ظل إستياء وإستنكر شديدان من قبل القاطنين بالعمارات المطلوب إخلائها وخصوصا في ظل الأنتشار الأمني والعسكري الذي تشهده المنطقة منذ أيام.
السبت 2011/02

د0 الشبواني
02-20-2011, 04:56 AM
-فبراير(02)-2011

عدن:الجيش يجبر عدد من ساكني حي عمر المختار بأخلاء مساكنهم



التجديد نيوز_خاص:
ذكر شهود عيان قبل قليل ان الجيش امر سامني بعض العمارات السكنية بحي عمر المختار بمديرية الشيخ عثمان محافظة عدن ومغادرتها فورا وتسلميها للامن.

وواشار الشهود ل"التجديد نيوز" ان ساكني عمارة رقم 2 من عمارات الركائز الكبيرة اخلوها وغادروا مساكنهم بعد توجيهات الجيش عبر مكبرات الصوت لتحويلها الى ثكنة عسكرية تابعة للاجهزة الامنية.

واضافت مصادر محلية ان العمارة تعد اكبر واحدة في عمر المختار وهي التي تطل على حي عمر المختار وتفصله المناطق الاخرى التي يتواجد فيها مركز الشرطة بمديرية الشيخ عثمان.

وهذا يعتبر تطور خطير تشهده الشيخ عثمان والقابل للتصعيد بعد ان انتشرت فيها الدبابات والمفحات التابعة للجيش.

وكان شهود عيان قد أكدوا ان الجيش انتشر في مديرية الشيخ هثمان والمنصورة وطلب من المواطنين اخلاء الشوارع والساحات العامه.

وذكر الشهود لموقع "التجديد نيوز"ان الجيش طالب من المتظاهرين والمواطنين اخلاء الشوارع عبر استخدام الميكرفونات ومكبرات الصوت في مديرية الشيخ عثمان.

واضافوا ان عدد من العربات والمصفحات من الجيش نزلت الى شوارع واحياء لمديرية الشيخ عثمان التي تشهد حاليا احداث ومظاهرات واحراق الاطارات وارتفاع الادخنة في سماء المدينة.

من جانب اخر احرق متظاهرون لعربة تابعة للجيش في حي مكاوي بمدينة المنصورة ظهر اليوم.

العولقي الجنوبي
02-20-2011, 05:02 AM
من بعد احتلال الجنوب

دخلنا في مرحلة احتلال البيوت