المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سحب اللواء 21 بعتق بعد سحب قطاع عسكري بردفان


د0 الشبواني
03-08-2011, 08:32 PM
سحب اللواء 21 بعتق بعد سحب قطاع عسكري بردفان

الاثنين / 7 مارس آذار 2011









عتق/ردفان (عنا) - قال سكان محليون بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة اليوم الاثنين أن اللواء 21 المرابط في المدينة بدأ اليوم بسحب آلياته العسكرية إلى خارج المدينة ضمن ما يبدو أنه توجه حكومي لإخلاء مدن جنوبية من معسكرات تابعة للجيش خشية وقوعها في أيدي الأهالي بعد اندلاع احتجاجات متنامية تطالب بإسقاط النظام وتتزامن مع احتجاجات طويلة الأمد للحراك الجنوبي تطالب بدولة مستقلة في الجنوب.

ويقود اللواء العسكري 21 ميكا اللواء "محمد الجماعي".

وكان سكان محليون بمنطقة ردفان بمحافظة لحج قد قالوا فجر اليوم أن القطاع العسكري المرابط شرق مدينة الحبيلين بردفان محافظة لحج ابتدأ مساء أمس الأحد نقله بعد جهود ومساع بذلتها عدد من الشخصيات القبلية والاجتماعية والعسكرية من أبناء ردفان تكللت بالتوصل إلى اتفاق بين الجيش والمسلحيين القبليين.

وبموجب الاتفاق يتم سحب القطاع العسكري مقابل انسحاب المسلحين من المدينة وتعويض المواطنين الذين تضررت منازلهم جراء القصف الذي شهدته المدينة خلال الفترة الماضية وتسليم موقع القطاع العسكري إلى المجلس المحلي والأمن.

وعلمت وكالة أنباء عدن (عنا) بأن عدداً كبيراً من المسلحين والمواطنين قد قاموا فور خروج القوات العسكرية من الموقع باقتحامه والعبث ببعض المستلزمات ونهب البعض منها.

وأفاد شهود عيان بأن إطلاق رصاص يسمع بين الحين والاخر من داخل الموقع فيما خرج المئات من المواطنين في تظاهرة ابتهاجاً بخروج القطاع العسكري من المدينة والذي كان يقوم بين الحين والاخر بقصف المدينة وتسبب بسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى من المواطنين.

وفي أيامه الأخيره شهد القطاع العسكري حصاراً مشدداً من مسلحين قبليين منعوا إسعاف الجرحى ونقل القتلى كما منعوا تموين الجنود المحاصرين بداخله.

الصور لعربات عسكرية تنسحب من القطاع العسكري الشرقي بردفان أمس الأحد

الخليج
03-08-2011, 10:19 PM
باين إن الجماعة في تخبط كبير .

محمد اليافعي 99
03-09-2011, 02:52 PM
نعم يخافون كل الخوف من ان يستولي الجنوبيين على الاسلحه الثقيله و الخوض المعركه بها كما الحاصل عند ثوار ليبيا لذلك يقوم بسحب الاليات العسكريه تخوف من ذلك