المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة أمريكية: صالح وافق على التنازل عن الحكم غداً السبت وتسليم السلطه الى مجلس مدني


د0 الشبواني
03-25-2011, 01:24 PM
صحيفة أمريكية: صالح وافق على التنازل عن الحكم غداً السبت
الجمعة 25 مارس 2011 12:09 مساءً
[- ] تغيير حجم النص [+]

قالت الصحيفة الأمريكية اليوم ان الادارة الامريكية ابلغت الرئيس صالح انها لا تبني سياستها في أي بلد حول شخص واحد بعد استجاد الرجل بها لأجل وقف الإحتجاجات نيويورك ((عدن الغد)) وال ستريت جورنال:
قالت صحيفة وال ستريت جورنال الأمريكية اليوم الجمعة انه تم التوصل في اليمن إلى صيغة اتفاق سياسية تقضي بتنازل الرئيس صالح عن سلطاته وتسليم الحكم إلى مجلس مكون من قيادات مدنية بعد رفض الرئيس صالح فكرة مجلس عسكري.



وأشارت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الى ان صيغة الاتفاق جأت بعد مفاوضات شاقة عقدت في السفارة الأمريكية ومنزل نائب الرئيس صالح وشارك فيها السفير الأمريكي والبريطاني وعلي محسن الأحمر ونائب الرئيس صالح وعدد من قيادات المعارضة موضحة ان مصادرها أبلغتها ان تسليم الرئيس صالح يتوقع له ان يتم يوم غد السبت.


وتحدثت الصحيفة ان الجانبان اتفقا على وقف التصعيد العسكري والجلوس إلى طاولة حوار للإتفاق حول الجزئيات المتعلقة بترتيب خروج مشرف للرئيس صالح مشيرة الى ان المفاوضات بدأت الأربعاء واستمرت حتى ساعة متأخرة من مساء الخميس.



وتحدثت الصحيفة عن ان الرئيس صالح اعترف للإدارة الأمريكية ان نظامه لم يعد بالإمكان الدفاع عنه لكنه أوضح لهم انه لايمكن ان يرحل عن الحكم حتى يتم الاتفاق عمن سيكون خلفاً له .



وكشفت الصحيفة ان قيادة المعارضة طرحت مطلب رحيل الرئيس صالح عن الحكم هو وأفراد عائلته الا ان هذا المطلب اصطدم برفض أمريكي بشأن القيادات التي تمسك بزمام الأمور في مؤسسات أمنية متخصصة بمحاربة الإرهاب حيث رأت الإدارة الأمريكية انه من الغير ممكن ترك هذه المواقع شاغرة في الوقت الحالي مقترحة رحيل فوري للرئيس صالح يعقبه بشهور رحيل أقاربه الذين يمسكون بالإدارات الأمنية المتخصصة بمحاربة الإرهاب.



لللإطلاع على نص التقرير المنشور في صحيفة وال ستريت جورنال الأمريكية اليوم الجمعة إضغط هنا

الحسيني
03-25-2011, 03:52 PM
كل المؤشرات تؤكد عدم صحة ما ذهبت الية هذه الصحيفة.

كانت هناك الكثير من التوقعات والتحليلات وجميعها لم يكتب لها النجاح.

بعد خطاب الطاغية أمس تاكد ان الرجل دموي ولن يتخلاء بسهولة ولن يفارق الكرسي سلميآ.

حيث ان المسئلة ليس مسألت كرسي فقط بل شركات ومؤسسات واملاك كيف يتركها حيث ان جميع المبادرات والوساطات لم تتحدث عن ذلك وهناك شركات كبرى متورطة في الفساد الذي يقودة هذا الفاسد وابناءة وابناء اخوته كل ذلك سوف يدفعة الى التمسك بالسلطة حتى لاتنكشف عورته وان وجد هناك مخرج سلمي فلا بد ان يكون من وجهة نظرة الحفاظ على ممتلكاته وعدم المحاسبة.

تحياتي

ذئب المعجله
03-25-2011, 05:31 PM
والله هذا المهرّب إن وراه امريكاء واسرائيل فلا إدانه لجرائمه وهو غير آبه بما يجري في بلده من مسرات واعتصامات لأن وراه سر
ولكن هذالسر ليس خافيآ إنه مكشوف وقد كشفه موقع وكيليكس زمان!!!

ابوسيف(بلعجم)
03-25-2011, 08:47 PM
علي عبدالله اعطى الامريكان كل ماارادو نعم كل ما ارادوا بمعنى الكلمة لذلك لم يتخلوا عنه..لكن الوضع الحالي تعدى الامريكان فماكان منهم الا ان ينقلبوا على صالح لكي يكسبوا ود الحكومة الجديدة بحكم انهم ساهموا في اقناعة للتنحي وايضا قدموا لصالح ضمانات بعدم المحاسبة...

ذئب المعجله
03-25-2011, 11:19 PM
ومتى تنحّى يابالعجم؟؟
اليوم حشد متسوّلي اليمن في ميدانه الخاص وخرج يخطب فيهم ونعتهم بأقبح القول ووصفهم بصحاب السوابق والمخدرات!!
والمحاسب بعد الله والشعوب ’’ وامريكاء قد تركت اكبر حجمآ منه في العماله!!