المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رويتر :المشاركون في كرنفالات صالح من صنعاء يحصلوا 250 دولار و350 من خارج صنعاء


د0 الشبواني
04-01-2011, 11:55 PM
[SIZE="5"][COLOR="Red"][B]رئيس اليمن يقول انه سيضحي بالغالي والنفيس من أجل الشعب
Fri Apr 1, 2011 6:05pm GMT

اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+] لكن التوترات كانت مرتفعة لان حشودا ضخمة أيضا خرجت تضامنا مع صالح في ميدان السبعين على بعد أربعة كيلومترات من مكان المظاهرة المناهضة للرئيس اليمني. وانتشر المئات من قوات الامن في نقاط أمنية بالمدينة وجابت الدبابات الشوارع.

وقال علي محمد مجور رئيس الوزراء اليمني السابق في كلمة أمام الحشد الموالي لصالح ان الموالين للرئيس اليمني يبعثون برسالة من أغلبية اليمنيين الى المعارضة والعالم بأنهم يؤيدون الامة ويؤيدون صالح.

وقال مسؤول حكومي ساعد في تنظيم المظاهرة لرويترز ان الحزب الحاكم يتوقع أن يصل عشرات الالاف من الموالين لصالح الى العاصمة.

وجابت عشرات السيارات والحافلات في شوارع صنعاء ولوحوا بالاعلام اليمنية ورفعوا صور صالح وفق ما ذكره شهود.

وقال عدد من سكان صنعاء انهم حصلوا على ما يعادل 250 دولارا للمشاركة في المظاهرة المؤيدة لصالح. وقال اخرون من خارج صنعاء انهم حصلوا على ما بين 300 و350 دولارا للمشاركة.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

د0 الشبواني
04-02-2011, 01:02 PM
كشفت وكالة ارويترز للأنباء العالمية حقيقة جموع علي صالح في السبعين وكيف جاءت للمشاركة في مهرجانه.
فقد نقلت ارويترز - التي يراسلها في صنعاء مترجم الرئيس الشخصي – عن مواطني العاصمة الذين شاركوا في مهرجانه تلقوا ما يعادل 250 دولارا للمشاركة في المظاهرة.

ونقلت عن آخرين من خارج العاصمة أنهم حصلوا على ما بين 300 و350 دولارا للمشاركة.

وقد أثارت هذه الفضيحة ردود أفعال لدى مشاركين ذهبوا إلى السبعين ولم يحصلوا سوى على مصاريف السفر وما يعادل 2000 ريال مقابل الحضور.

وأعلن المئات ممن تظاهروا مع صالح أمس انضمامهم إلى ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء بسبب ما أسموه سرقة مستحقاتهم المخصصة لحضورهم مهرجان صالح، حيث اتهموا شخصيات نافذة بالإستيلاء عليها وإعطائهم القليل.

وكانت وثيقة رسمية كشفتها الصحوة نت أظهرت مقدار حجم النهب الذي يمارسه نظام صالح للمال العام هذه الأيام لشراء الو لاءات ، وإقامة مهرجانات وجمع الوداع.

وفي رسالة موجهة من رئيس المجلس المحلي بمديرية شعوب بأمانة العاصمة العميد محمد العلفي إلى وزير الدولة أمين العاصمة عبد الرحمن الأكوع تتضمن إخلاء للمبالغ التي تم صرفها مقابل حشد الناس في ما سمى بـ " جمعة التسامح والإخاء " ، كشفت الرسالة أن إجمالي ماتم إنفاقه في مديرية شعوب وحدها بلغ تسعة عشر مليون وخمسمائة وستون ألف ريال .

يذكر أن الصحوة نت كشفت مطلع الأسبوع عن توجيهات لـ "علي عبدالله صالح " يوم الخميس الفائت بتحويل 2مليار وثمانمائة مليون ريال من البنك المركزي إلى حساب المؤسسة الاقتصادية اليمنية التي يرأسها حافظ معياد وذلك لتغطية نفقات ما أسموه بـ"جمعة التسامح" ، وكذلك مواجهة الإعتصامات الشعبية المطالبة برحيل صالح .

وقالت مصادر مطلعة أن خزينة البنك المركزي قد أفرغت بشكل شبه تام ، وأن الأموال نقلت إلى دار الرئاسة حيث ينفق صالح بشكل جنوني على من حوله من المنتفعين ومن يسمون بالبلاطجة في الميادين ، وكذلك لشراء ولاءات بعض القبائل والسياسيين للبقاء في الكرسي ولو لبضعة أيام