المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحمر الشيخ يتعهد بعدم ملاحقة الاحمر الرئيس قضائيا00 ترى باي صفه ؟


د0 الشبواني
04-14-2011, 12:01 AM
اعتبر نقل صلاحياته لنائبه طرح غير دستوري
حميد الأحمر يشترط ضرورة رحيل الرئيس في أي جهد خليجي لحل الأزمة ويتعهد بعدم ملاحقته قضائياً
الأربعاء 13 إبريل-نيسان 2011 الساعة 06 مساءً / مأرب برس – متابعة خاصة:

قال الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر أمين عام لجنة الحوار الوطنية اليمنية أن الحل للأزمات اليمنية المتفاقمة بيد الرئيس علي عبدالله صالح الذي قال أنه يستطيع إنهاء كل الأزمات عبر تنحيه عن السلطة .متعهدا بعدم ملاحقته قضائيا، مع عدم رفع دعاوى أخرى ضده في حالة تنحيه عن السلطة.

وأكد الأحمر في حوار مع صحيفة عكاظ السعودية انتفاء النوايا حيال تقديم أي دعاوى أو قضايا أو ملاحقات ضد الرئيس صالح، معتبرا نجاح الثورة اليمنية في إحداث الانتقال السلمي للسلطة الرئاسية وحقن الدماء، كافيا لوضع حد للأزمة الحالية. معتبرا أن ما يسمى بالمبادرات التي قالت أنها انهالت عليهم في اللقاء المشترك واللجنة التحضيرية للحوار هي أشبه ما تكون بمناورات لتمييع القضايا. في حين قال أن المبادرة الخليجية لإنهاء المأزق في اليمن تنم عن حكمة، تعقل، ورؤية حصيفة لمستقبل اليمن وأمنه واستقراره ووحدته، والوقوف إلى جانب شعبه.

ومضى قائلا: إنها أيضا تدل على وعي وتفهم لما يدور في البلاد، فضلا عن أن أمن اليمن جوهري لأمن الخليج، إذ أن استقرار بلادنا ستكون له انعكاسات إيجابية على المنطقة برمتها.

وعن موقفهم من المبادرة الخليجية قال الشيخ الأحمر :" نحن رحبنا بالمبادرة وأوضحنا أن عملية رحيل الرئيس أصبحت ضرورية، غير أنه قال أن ما أعلن من خلال المبادرة الخليجية الثانية ليس بعيدا كثيرا عن ما نطلبه، منوها إلى ان الكثير من أبناء اليمن كانوا يستفسرون عن ما معنى نقل صلاحيات الرئيس لنائبه، كون هذا الطرح ليس موجودا في الدستور اليمني. في حين قال أن الاستقالة أو التنحي يحملان نفس المعنى. مشترطا في قبول أي جهد خليجي أو سعودي تحديدا أن يكون على قاعدة الرحيل الضروري للرئيس صالح.

يمكنك الإطلاع على بقية تفاصيل الحوار من خلال تتبع الرابط التالي:

ذئب المعجله
04-14-2011, 02:44 AM
عدم ملاحقته قضائيّآ من شعبهم اليمني فقط.. ولكن شعب الجنوب العربي المحتل من قبل اليمنيين لن يسكت على الجرايم التي ارتكبها
لحتلال اليمني ..وبالأخص رئيس نظام عصابة سنحان الأسريه المدعو,,علي عبدالله صالح العفاش!!
لن يسكت شعب الجنوب العربي على جرايم الإباده التي نفّذها المذكور وجيشه المتخلّف القبلي.. ولن يسكت على إبادة قرية المعجله التي او عز لرئيس اركان الجيوش الأمريكيه.مايك مولن. بضرب القريه بصاروخ توماهوك من المدمرات الأمريكيه المتواجده في خليج عدن العاصمه الجنوبيه المحتله.. وكما إن شعبنا لن يسكت حتّى على نقطة دم سالة بفعل المجرم علي عبدالله واعوانه من محتلين وعملاء جنوبيين!!

مهيوب
04-17-2011, 07:39 AM
هذه حقيقه اليمن ومن لايصدق بعد كل ماشاهد باليمن من عام90 فالجنوب مستغنيه عنه ومكانه في الحجريه