المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حميد الأحمر يشترط مرور 3 سنوات بعد إسقاط النظام لحل القضية الجنوبية


د0 الشبواني
04-14-2011, 11:37 PM
مصادر : حميد الأحمر يشترط مرور 3 سنوات بعد إسقاط النظام لحل القضية الجنوبية
الخميس 14 أبريل 2011 01:55 مساءً
[- ] تغيير حجم النص [+]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
قالت قيادات جنوبية عدة في اوقات سابقة ان حميد الأحمر حاول خلال الفترة الماضية دغدغة مشاعر الجنوبيين عبر الحديث عن قضيتهم واتهمته بالتنكر لها اليوم برلين ((عدن الغد)) خاص:
قالت شخصية قيادية جنوبية كبيرة ان المعارض اليمني حميد الأحمر ابلغها ان حل القضية الجنوبية لن يكون ممكناً إلا بعد 3 سنوات كاملة من رحيل الرئيس صالح موضحا ان حل القضية الجنوب من وجهة نظر "الأحمر" لن يكون إلا عبر زيادة مقاعد الجنوب في البرلمان اليمني إلى 100 مقعد بدلا من 56 وهي حجم تمثيل الجنوبيين اليوم.



وكشف عن ذلك القيادي البارز في الحراك الجنوبي "احمد عمر بن فريد" في مقال له نشره أمس بعنوان " قليلاً من الغضب يا أبناء الجنوب " وفيه تحدث بن فريد عن لقاء جمعه بشخصية جنوبية بارزة لم يكشف عن هويته أوضحت لــبن فريد ان حميد الأحمر طالبه بالانضمام إلى ما اسماها ساحات التغيير والتخلي عن قضية الجنوب لأنها وبحد نظر الأحمر لم يعد لها أي وجود وان " قضية الجنوب " لم تعد تطرح في ساحات التغيير في الجنوب وان ثورة " إسقاط النظام " قد تجاوزتها .



وقال بن فريد في مقاله الذي نشره "عدن الغد" أمس حدثتني شخصية جنوبية ذات وزن وثقل كبير , أنها وبعد جلسه مطولة جدا مع حميد الأحمر الذي طالبه بالانضمام الى ثورة التغيير , قد (( سر )) له بأن جنابه الكريم سوف يتكرم على الجنوب بعد الثورة بزيادة عدد مقاعد النواب الجنوبيين من ( 56 ) مقعد الى ( 100 ) وان الرئيس سوف يكون في البداية من الجنوب ."



وأضاف بالقول:" كما ان هذا " العرض " المغري جدا من الشيخ حميد لا يمكن " الوفاء به " الا بعد مرور ثلاث سنوات فقط من إسقاط النظام ! , وذلك حتى لا يخرج أحدا ما من " قوى الاحتلال على الشيخ حميد ان هو باشر " منته الكبيرة " للجنوب فورا بالقول : ان ما كان يحذرنا منه الرئيس علي عبدالله صالح من تنازلات ستقدم للجنوب صحيحة !! .. بحسب حميد وبحسب المصدر والموثوق جدا .



وحين ذكره " صاحبنا " بأن للجنوب قضية سياسية كبيرة تتجاوز هذا " العرض المغري " قال له الشيخ : ان " قضية الجنوب " لم تعد تطرح في ساحات التغيير في الجنوب وان ثورة " إسقاط النظام " قد تجاوزتها ."



وخلال عدد من اللقاءات الأخيرة التي أجراها حميد الأحمر رفض رفضا قاطعا الحديث عن القضية الجنوبية بأي شكل من الأشكال وهو ماعده كثيرون بأنه تحولا في مواقف الرجل الذي دأب خلال سنوات ماضية على الحديث عن مظالم الجنوبيين .

ذئب المعجله
04-15-2011, 03:48 AM
الشعوب لاتستشير المحتل وهي تأخذ حريتها برحيل المحتل.. كماإن الشعوب الحرّه ومنها شعب الجنوب العربي لاتقبل إي منحه من محتل غير منحة رحيله!!
فالشروط تضعها الشعوب ولايضعها المحتل ..فشعب الجنوب العربي لم يأخذ إذن من المحتلين اليمنيين بإعلان الثورة
بل اقدم الشعب الجنوبي على ثورته مستعين بالله وبإرادته.. فعلا حميد الولد (الحرامي) ان يحزم حقائبه من بيت الرئيس البيض .ومن الجنوب العربي وعليه أن يجهّز نفسه واسرته وإخوانه لمسائلة الشعب الجنوبي العظيم!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
وشعب الجنوب العربي سيهديه الميت الكرسي وكمان سيهديه الكفن ..مثل مافعل العفاش مع علي الشيبه!!

بيارق شبوه
04-15-2011, 06:44 AM
هذا دا خبيث المدعو حميد يجب الحذر منه وعدم الثقه في كل مايقول

vvvvvv39
04-15-2011, 07:01 AM
من المعروف ان القضية الجنوبية سوف تحل في خطوتين فقط و ليس ثلاث يا حميد يا باكستاني.
المرحلة الاولى الاستقلال
و المرحلة الثانية رحيلكم من ارض الجنوب العربي مع باص الرويشان تبعكم.
وتوتة توتة خلصت الحدوثة.

أبن الجنوب العربي
04-15-2011, 06:11 PM
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم.
تصدقوا هذا لا يستحي ولا في وحهه ذرة رجوله ولا ذرة شرف.
هذا المدعوا حميد نسي شيء 1 وهو أن برنامج الحراك الجنوبي السلمي قد ظهر إلى العلن منذ أعقاب حرب1994 وما أقعبتها من عمليات سلب ونهب وإغتصاب ممتلكات الجنوب وتأميم ممتلكات الحكوميه التي كانت ملك لشعب الجنوب وحكومته منذ الإستقلال إلى عام 1994 بحجة عملية الخطه الخمسيه وتلتها عملية التنمية المستدامه التي رفعت كل الدعم عن المشتقات النفطيه و رفع الدعم عن السلع الأساسيه ومن بينها المواد الغذائيه الأساسيه التي تستورد من الخارج لعدم إمكانية زرعه في الجنوب.
وأنا الأن لست بصدد لإسترجاع الماضي الذي قد يبكي الجميع حين تذكره وما كانت بها من ذكريات جميله وأليمه في نفس الوقت ,شعب الجنوب العربي قد عان الأمرين منذ إستقلاله من الإستعمار البريطاني عام 14أكتوبر1964 بعد أن تولى الحزب الإشتركي اليمني بقيادة الزمره حكم الجنوب العربي حتى قيام الوحله اليمنيه( الوحده اليمنيه) بـ 22/05/1990 وقد علقت عليها الأمال الجميع لرفع بهذا الشعب الجنوبي مع شعب اليمني لمكانة مرموقه في مصاف دول المنطقه وعلى الصعيد العالمي ولكن للأسف لقد تم الغدر بالوحده من قبل شؤيكي الحكم :
1: المشير علي عبدالله صالح رئيس الجمهوريه اليمنيه وقائد الأعلى للقوات المسلحه اليمنيه.
2:علي سالم البيض نائب رئيس الجمهوريه اليمنيه وقائد الأعلى للقوات المسلحه للجمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه_سابقا.
والعديد من القيادات العسكريه والسياسيه في اليمنين الشمالي والجنوبي , وبحكم أن علي عبدالله صالح وعلي سالم البيض هما أعلى الهرم السلطه في اليمن فإنهما يتحملان كل تبعية توقيع الوحده الإندماجيه بين الدوليتن وما أفرزتهما هذه التجربة الفاشله التي أتت أؤكلها زقوم وغسلين.
وبعد الإنتهاء من حرب الوحده عام 1994 الكل يعرف ماذا أعقبتها كما أسلفت أنفا, قد أوصلت الجمهوريه اليمنيه( الجمهوريه العربيه اليمنيه + جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه) إلى الدوله الفاشله وأدخلتها في متاهات الأوضاع القائمه في اليمن الأن وأنتم تعرفون العديد من الملفات الشائكه والمعقده التي أخلفتها حكم علي عبدالله صالح في الشمال + الحزب الإشتراكي اليمني في الجنوب التي هي الأن أشبه بقنبله موقوته , وتتعدد هذه الملفات ولكل نظام له نصيب من هذه الملفات وهي على الشكل التالي:
1: ملف الحوثيين ومطالبهم الشرعيه والحقوقيه. ( في الطرف الشمالي)
2: ملف قبائل مأرب ومطالبهم الشرعيه والحقوقيه. (في الطرف الشمالي)
3: ملف قبائل البيضاء ومطالبهم الشرعيه والحقوقيه. ( في الطرف الشمالي)
4: ملف قبائل الحديده ومطالبهم الشرعيه والحقوقيه. ( في الطرف الشمالي)
5: ملف مواطني محافظة تغز ومطالبهم الشرعيه والحقوقيه. ( في الطرف الشمالي)
6: ملف الضالع على خلفيات الثأر مع يافع بسبب الإنقلاب الدامي في 13/01/1986.
7:الإرث العقيم الذي خلفه الحزب الإشتراكي وقيادته السابقه والحاليه في العديد من المواجهات مع شعب الجنوب العربي.
_________________________________________
_________________________________________
_________________________________________

وما أود ذكره الأن أن لا لنا أي حقوق ولامطالب شرعيه ولا أولوية مكتسبة للجنوب العربي مادام هناك تشققات في الصف الحراك الجنوبي مما من شأنه أن يخلق لنا العديد من العثرات هنا وهناك وإبطال أي شرعية له مالم نحافظ على أهدافنا وعلى ثوابتنا التي أنطلقنا من أجلها .
وأخص بذكر هنا قضية رئيس الأعلى للحراك الجنوبي ( باعوم) الذي يقبع الأن في سجون الإحتلال اليمني من قبل رئيس نظامه الحالي علي عبدالله صالح .
أوجه بسؤالي هنا إليك أخي القاريء, ما إن قتل أو مات باعوم_ لاقدر الله _ أو أنه تنازل عن حق الجنوب العربي مقابل مصلحته الشخصيه التي سوف تمنح له من قبل الجمهوريه العربيه اليمنيه أو تنكص عن هذه المطالب فهل سوف نرتضي بالواقع وكأن شيئأ لم يكن وأن قضية الجنوب العربي لا تعني لنا بشيء؟
فأنا من رأي أن نواصل المسير فإذا كان باعوم قد مات أو قتل أو غير في نهجه أو تنازل عن حقوق شعب الجنوب فأولى لنا أن نواصل و أن نري للعالم أنه يوجد العديد من أمثال باعوم في الجنوب أو بالأصح فليكن شعارنا ( كلنا باعوم من عدن إلى المهره)

الركن اليماني
04-17-2011, 05:14 PM
بغضّ النّظر عن القضية الجنوبية وآليات حلّها إلا أنني أقرّ بأنّ هذا الرّجل تااااااااااااااااااااجر وتاجر مفتوح الشّهيّة،،