المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استنكروا تصريحات "ناصر" و"العطاس" .. حراك عدن ينظم مسيرة للمطالبة بإستقلال الجنوب


د0 الشبواني
04-15-2011, 01:04 AM
[




استنكروا تصريحات "ناصر" و"العطاس" .. حراك عدن ينظم مسيرة للمطالبة بإستقلال الجنوب
حياة عدن/خاص

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

تظاهر العشرات من انصار الحراك الجنوبي بعدن مساء اليوم الخميس للمطالبة بفك الارتباط واطلاق المعتقلين في سجون الامن في الفعالية الأسبوعية التي أعتادوا على تنظيمها "يوم المعتقل الجنوبي".


وطالب المشاركون في المسيرة التي داب أنصار الحراك على تنظيمها كل يوم الخميس السلطات اليمنية الإفراج الفوري على القيادات الجنوبية في مقدمتهم القيادي البارز ورئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب "حسن باعوم" المحتجز منذ أكثر من شهر في العاصمة صنعاء.


وافاد مراسل (حياة عدن) ان المتظاهرين جابوا شوارع مديرية صيرة والشيخ عثمان والمنصورة ، رافعين اعلام الجنوب ومرددين الشعارات المطالبة بفك الارتباط وإعطاهم حق تقرير مصير الجنوب .. مشيرا الى ان المتظاهرين عبروا عن رفضهم الكامل للتصريحات التي يطلقها الرئيس "علي ناصر محمد" ورئيس الوزراء الاسبق "حيدر العطاس" المتعلقة بالتغيير دون التشطير .


وهتف المشاركون بشعارات " ثورة ثورة يا جنوب" ، "الشعب يريد تحرير الجنوب" ، يا جنوبي صحي النوم .. لا سنحاني بعد اليوم" ، " الثورة ثورة تحرير" ، وغيرها من الهتافات الداعية لإنهاء الوحدة اليمنية.


واضاف المراسل أن المتظاهرين اكدوا ان ما جاء على لسان القياديان لا يعبر الا عن نفسيهما وليس عن الشارع الجنوبي ومؤكدين بانهم سيناضلون سلميا حتى اقامة دولتهم الجنوبية.


مجلس الحراك السلمي بمحافظة عدن دعا في وقت سابق جميع أبناء المدينة ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والأكاديميين وطلاب الجامعة والمدارس والمرأة والشباب إلى تصعيد نضالهم السلمي حتى يتم طرد ما وصفه بالاحتلال الزيدي من وطنهم وجعل علم الحرية يرفرف عاليا في سماء عدن والجنوب العربي كله.


وشهدت عدد من مناطق محافظة عدن فجر الخميس وصباح الأربعاء مواجهات مسلحة بين الأجهزة الأمنية ومحتجين غاضبين يريدون فرض عصياناً مدنياً بالقوة دعت ثورة "16 فبراير" بمديرية المنصورة وخلفت المواجهات قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.


وكانت مواقع جنوبية إلكترونية تابعة للحراك الجنوبي قد وجهت منذ أيام أبناء المحافظات الجنوبية إلى التوجه لمدينة عدن "كريتر" للمشاركة في الفعاليات الأسبوعية "يوم المعتقل الجنوبي" واعلان المطلب الأساسي المتمثل بأستقلال الجنوب.


في وقت سابق من هذا الاسبوع أقيمت في مديرية المنصورة محافظة عدن ندوة سياسية نظمها الحراك الجنوبي لمناقشة مستقبل الجنوب بعد رحيل نظام الرئيس علي عبدالله صالح والحديث عن تضحيات قتلى ثورة 16 فبراير بمشاركة عدد من قيادات الحراك الجنوبي والناشطين المدنيين بمحافظة عدن .


وأكد المشاركون في الندوة على أهمية قضية الجنوب باعتبارها قضية سياسية ولاتسقط بسقوط النظام القائم حالياً بقيادة الرئيس علي عبدالله صالح وعلى ضرورة مواصلة شباب ثورة 16 فبراير نضالهم السلمي حتى تحقيق كافة أهداف ثورتهم السلمية التي يناضل أبناء الجنوب من أجلها منذ إنطلاقها في العام 2007م .

وحذروا من مغبة تجاوز أبناء الجنوب ومحاولة تهميش قضيتهم على الساحة السياسية اليمنية وإبرام أي اتفاقات سياسية لاتتضمن تحقيق مطالب أبناء الجنوب الكاملة إيجاد حل عادل لقضيتهم .[/U][/B][/COLOR][/SIZE]

د0 الشبواني
04-15-2011, 02:47 AM
الآلاف يشاركون في مسيرة مناوئة لحزب الإصلاح بعدن ((صور))
الخميس 14 أبريل 2011 10:23 مساءً
[- ] تغيير حجم النص [+]

صور من المسيرة التي شهدتها كريتر مساء اليوم الخميس -عدن الغد عدن ((عدن الغد )) خاص:
شارك الآلاف من أهالي مدينة عدن مساء اليوم الخميس في مسيرة مناوئة لحزب الإصلاح الإسلامي استجابة لدعوة أطلقها "الحراك الجنوبي" بعدن .



وانطلقت المسيرة التي وصفت بأنها الأقوى منذ انطلاق فعاليات الحراك الجنوبي بكريتر قبل سنوات من أمام مقهى زكو الشهير وطافت بشوارع كريتر ورفع المشاركون فيها لافتات تتهم حزب الإصلاح وحميد الأحمر بمحاولة الالتفاف على القضية الجنوبية ورفعت إلى جانب اللافتات إعلام دولة الجنوب.



وتوجهت التظاهرة الحاشدة صوب مخيم احتجاجي يقيمه حزب الإصلاح بساحة البنوك بكريتر ونفذوا اعتصاما هناك ورددوا هتافات معادية بينها "لا إصلاح بعد اليوم" .



وفي الاعتصام الذي نفذ امام ساحة الاصلاح تحدث الشخصية الإجتماعية والقيادي البارز في الحراك الجنوبي بعدن فاروق مكاوي عن القضية الجنوبية مؤكدا رفض الجنوبيين لمحاولات الإلتفاف على قضيتهم حد قوله.



ويتهم الجنوبيين حزب الإصلاح الإسلامي بأنه كان احد الأطراف التي شاركت في حرب 1994 وانتهت بإجتياح القوات الشمالية لمدن الجنوب وهو الاتهام الذي دأبت عدد من قياداته على رفضه .

ذئب المعجله
04-15-2011, 03:21 AM
إنّه الشعب اخي دكتور شبواني الذي يقرر مصيره وليس الأشخاص الذين يقرّرون مصير الشعوب فالأخوين ..علي ناصر وحيدر العطاس ..لايقرّرون مصير شعب الجنوب العربي ,,فعليهم الصمت لأن كل مالحق من ظلم ويمننة الجنوب العربي هوناتج لجهلهم السياسي.. فهل سيحلفون إن شعب الجنوب العربي يمني؟
وهل سيحلفون بأن الوحدة هذه الحاليّه وحده أم إحتلال؟
وهل سيحلفون بأن مايروّجه المحتل اليمني حول إعادة الوحده صحيح كانت وحده زمان (وكان إسم الدولة المملكه المتوكّليّه اليمنيّه؟
وإن مسمّى الجنوب العربي إسم مزيّف؟؟