المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توافد قبائل الضالع ويافع وحالمين الي ردفان للتحضير ليوم الحسم وازاحة القطاع العسكري ا


ابو محمود
07-25-2011, 06:04 PM
توافد قبائل الضالع ويافع وحالمين الي ردفان للتحضير ليوم الحسم وازاحة القطاع العسكري الشمالي



الاثنين , 25 يوليو, 2011, 08:27



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




يواصل القطاع العسكري الغربي المرابط غرب مدينة الحبيلن بمحافظة لحج جنوب بينالحين والآخر قصفه العشوائي باتجاه المدينة مخلفاً حالة من الخوف والهلع بينالمواطنين المتسوقين خاصة مع قرب رمضان حيت تزدحم الأسواق العامة والشعبية لشراءالحاجيات الضرورية.ويطلق القطاع قذائفه على محيط المدينة والجبال المحيطةبها مستخدماً أسلحة ثقيلة ومتوسطة تبادله المقاومة بقذائف الهاون. ولا يزالالوضع متوتراً في المدينة.وعلى نفس الصعيد توافد مسلحون من قبائل يافعوالضالع وحالمين إلى مدينة الحبيلين بمديرية ردفان مساء البارحة وصباح اليومللتحضير لما قالوا إنه "يوم الحسم" في إشارة إلى إزاحة القطاع العسكري المرابط غربمدينة الحبيلين بعد اشتباكات وحصار خلال الأشهر الماضية.وتتداعى قبائلردفان والشخصيات الاجتماعية وقوى الحراك إلى لقاء يوم غد في نقيل الربوة للوقوف علىآخر المستجدات في مديريات ردفان وكذا مناقشة القضاء على الظواهر السلبية التي تحدثفي المدينة من تقطعات واستيراد خمور كحوليات ومخدرات لتزويد القطاع بها.

الحرية1
07-25-2011, 06:27 PM
الى الجنوب للجنوبيين
اخي هل ماتقول حق وهل فى ذالك دليل ام هذا اجتهاد منك لان الاخبار الغير صحيح تضر بااهلناء فى الجنوب ويتاثرون الاحرار والحراك
ويودي الى مدهمات واختطافات واغتيالات وسجن للمناضلين وشكرا.

ابو محمود
07-25-2011, 06:47 PM
الى الجنوب للجنوبيين
اخي هل ماتقول حق وهل فى ذالك دليل ام هذا اجتهاد منك لان الاخبار الغير صحيح تضر بااهلناء فى الجنوب ويتاثرون الاحرار والحراك
ويودي الى مدهمات واختطافات واغتيالات وسجن للمناضلين وشكرا.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 7%D8%A6%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%A7%D9%84%D8% B9%20%D9%88%D9%8A%D8%A7%D9%81%D8%B9%20%D9%88%D8%AD %D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D9%8 A%20%D8%B1%D8%AF%D9%81%D8%A7%D9%86%20%D9%84%D9%84% D8%AA%D8%AD%D8%B6%D9%8A%D8%B1%20%D9%84%D9%8A%D9%88 %D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%85%20%D9%88%D 8%A7%D8%B2%D8%A7%D8%AD%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%82% D8%B7%D8%A7%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B3%D9%83 %D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%8 4%D9%8A.html

ابو محمود
07-25-2011, 06:57 PM
تكتل شباب لودر يسيطرون بالكامل على مركز المديرية
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] بواسطة: شبكة الطيف ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
بتاريخ : الإثنين 25-07-2011 04:05 مساء


([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
شبكة الطيف - لودر - خاص
تمكن مسلحون من تكتل شبابي أعلن عنه قبل أكثر من 3 أسابيع بمديرية لودر محافظة أبين من بسط كامل سيطرتهم على مركز المديرية بعد ان قاموا صباح اليوم بمداهمة عدد المواقع التي كانت تتمركز فيها الجماعات المسلحة واستولى على كميات ضخمة من الأسلحة كانت بداخلها.


وصباح اليوم قام العشرات من مسلحي ملتقى شباب لودر الذي أعلن عن تشكيله كهيئة شعبية قبل أسابيع بعملية تمشط لمركز مديرية لودر حيث تمت خلال الحملة مداهمة عدد من المنازل التي يشتبه بإيوائها لمسلحين من القاعدة.

ومن بين المساكن التي تمت مداهمتها وسط مدينة لودر منزل يدعى منزل "السوداني " حيث تم العثور بداخله على كميات كبيرة من الأسلحة الرشاشة والاربي جي والألغام .

ونشبت على اثر أعمال التمشيط التي قامت بها عناصر الكيان الأهلي في المدينة اشتباكات مسلحة مع عناصر من الجماعات المسلحة أصيب على أثرها نجل الشيخ القبلي "طارق الفضلي" ويدعى محمد بجراح والذي كان يقاتل إلى جانب الجماعات المسلحة.

وتمكن عناصر ملتقى شباب لودر لاحقا من طرد قيادي بارز في الجماعات المسلحة ويدعى "سالم المشيبي" من داخل مدينة لودر ونصبوا عدد من النقاط على مداخل المدينة وفي أطرافها الغربية .

وقالت مصادر في اللقاء الشبابي ان قيام شباب لودر بطرد كافة عناصر الجماعات المسلحة من المدينة جاء عقب نقض هذه الجماعات لاتفاق سابق تم التوصل إليه معها قبل أكثر من أسبوع وقضى بالتزامها بعدم شن أي هجوم على وحدات الجيش اليمني التي تتمركز داخل مدينة لودر كون ان قوات الجيش تقوم بقصف مساكن الأهالي ردا على هجمات القاعدة .

واستمر الاتفاق حتى ليل أمس الأحد حيث شنت العناصر المسلحة هجوما على معسكر الجيش استمر لأكثر من ساعة وهو مادعا أعضاء ملتقى شباب لودر إلى اتخاذ قرار يقضي بطرد الجماعات المسلحة من داخل المدينة .

ابو محمود
07-25-2011, 07:11 PM
العسل يحذر من تحويل قبائل أبين إلى «بشمركة» مع النظام

الاثنين / 25 يوليو تموز 2011

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] مودية (عنا) - دعا القيادي في الحراك الجنوبي "عباس العسل" إلى الحفاظ على قبائل أبين "قبل أن تتحول إلى بشمركة" داعياً أبناء أبين إلى مواصلة النضال ضد "الاحتلال" في إشارة إلى قوات الرئيس اليمني علي عبد الله صالح التي دخلت الجنوب صيف العام 1994 بعد حرب شنها الشمال على الجنوب وانتصر فيها.



وقال العسل في مهرجان أقيام صباح اليوم بمديرية مودية وفق البرنامج الأسبوعي للحراك بالمديرية "أن ما يحدث في الجنوب من أعمال إنما هي أعمال مخزية" متسائلاً "متى كانت سلطة الاحتلال تتعامل مع الجنوب بأمانة" مؤكداً "هم يتعاملون بخبث شديد وللأسف الشديد جعلوا القبائل تفكر في بطونها وليس بعقولهم والذي يفكر ببطنه مستعد أن يعمل أي شيء".



وأضاف العسل "قضيةأبين لن تحزم بثلاثة جنود أو اثنين قضية أبين ستحسم إذا خرج الجيش منها يخرج الجيش وأبناء أبين سيطهروها ويقضوا على هذه العناصر, أما أن يبقى علي عبد الله صالح وابنه ماسكين بيدهم أكثر من 150 لواء وأبين فاضية يدخلوا لواء واحد ويطهروا زنجبار لأن لا يوجد بشر في زنجبار هذه مسألة فيها خبث شديد على أبين وللأسف الشديد بالأمس يريدوا يحولوا القبائل في المنطقة الوسطى إلى بشمركة وكلمة بشمركة معروفة يريدوا أن يحولوا هذه القبائل الى قبائل مأجورة وسوف يحولوها إلى جماعات مسلحة".



وأضاف "بدأوا يوظفوها مجموعة مقاولين وهؤلاء المقاولين يقولوا نحن لا نتعامل مع صالح نحن نتعامل مع أخواننا في السلطة نقول إخوانكم تخلوا عن كرامتهم مقابل مصالحهم وهم مستعدون أن يضحوا بقبيلة أو منطقة من اجل مصلحتهم".



وأكد العسل في كلمته "هم يريدوا أن يتعاملوا بخبث مع القبائل يريدوا ان يتعاملوا مع اشخاص ويتركوا الآخرين يتحولوا الى الطرف الآخر وبهذه الطريقة يريدوا أن تبقى القاعدة الى الأبد في أبين هذه رسائل واضحة من عناوينها وعلينا أن نحافظ على قبائلنا قبل أن تتحول الى بشمركة".



وكانت مودية قد شهدت مهرجاناً سلمياً صباح اليوم حضره قيادات الحراك بينهم جمال الصبيحي رئيس مجلس الحراك بالمديرية, ونائبه واجد الحسني, وعباس العسل وعلي الشيبة ناصر وسالم منصور الجعدني وخالد الفياضي وشفيع الفشاشي وكمال الجعدني.



وألقى العميد علي الشيبة ناصر كلمة في المهرجان قال فيها: "نحيي صمود أبناء مديرية مودية وأبناء المناطق الوسطى على تمسكهم بعدالة قضيتكم وصمودكم في وجه المؤامرات, مؤامرات السلطة التي تحاول تدمير الجنوب وتدمير كل البنى التحتية والاقتصادية للجنوب, بالأمس القريب لقد أقسم رئيس الاحتلال صالح أن يجعل عدن قرية وهو اليوم ماشي في المخطط أمس في أبين يدمر كل المشاريع والمنشآت بما فيها الملعب,أمس في أبين وغداً سيتحولون إلى محافظة أخرى في الجنوب لتدمير ها اقتصادياً واجتماعياً لكن لن ينجحوا".



وأضاف "رسالة نوجهها لكل إخواننا من أبناء الجنوب المقاولين الذين يذهبون إلى عملاء النظام مثل الزوعري ووزير الدفاع ويقولوا أن جميع أبناء القبائل تحت تصرفنا ونريد دعم بالملايين وسنحرر أبين وندعم بها النقاط هؤلاء نسميهم مقاولين السلطة نقول لهم أن القبائل ليست عميلة لكم هم أبناء الجنوب, وإذا كان الجيش ليس قادر على القاعدة يذهبوا إلى بلادهم من حيث أتوا ونقول لهم أن أبناء الجنوب وقبائلها ستتصدى لهذه العناصر الإرهابية".



وأضاف "إن المخطط الذي تسعى له السلطة من خلال تجييش القبائل ووضع النقاط هي فتنة بين أبناء ابين وسيتقاتل أبناء القبائل في ما بينهم, نحن نريد أن نحافظ على أبناء أبين وقبائلها ونقول لهم أن القاعدة مصنوعة من القصر الجمهوري وعلينا كأبناء جنوب أن لا نقف مع الجيش أو القاعدة لأن كليهما من صنع الاحتلال لتدمير الجنوب يجب أن لا نخدم جيش الاحتلال وسيتقوى بفضلنا ويضرب أبناء الجنوب".



وقال الشيبة "نحن في الحراك نقول للجيش أن يطرد القاعدة أو يترك أبين ويترك أمرها لأبناء الجنوب وستولى أمرها وسوف نقضي عليها كما فعلت القبائل المخلصة وتحول الأمر إلى جوانب سياسية من أجل المقاولين الذين يتاجرون بدماء قبائل الجنوب, إن سيناريو النظام سينتهي ولن يبقى في الجنوب إلا الحراك الجنوبي لأنه صاحب قضية وإن هذه الأمور ستنتهي بانتهاء الريال ولن يبقى ويصمد إلا ما هو مرتبط بمصير أمه ومصير شعب وقضية تحرير".

مهيوب
08-12-2011, 08:42 AM
نتمنى لهم التوفيق والسلامه
هولا يعملو على الارض صامتين
ياريت قيادتناء تعمل بصمت مثلهم
طبعاً موحدين