المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توكل كرمان تسلم المحكمة الجنائية ملفاً بجرائم صالح وأوكامبو يقول انه سيعمل على ملاحقة


nsr
11-29-2011, 07:38 AM
توكل كرمان تسلم المحكمة الجنائية ملفاً بجرائم صالح وأوكامبو يقول انه سيعمل على ملاحقة المتورطين وأن أي اتفاقية تمنحهم الحصانة لا قيمة قانونية لها
وكالات ...
سلمت الناشطة اليمنية توكل كرمان يوم أمس الاثنين إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو ملف بالجرائم التي ارتكبها صالح ونظامه بحق المتظاهرين سلمياً خلال الـ9 اشهر الماضية.

وطبقاً لبيان أصدرته الناشطة كرمان وحصل المصدر أونلاين على نسخة منه، فقد أوضحت خلال لقاءها بأوكامبو في لاهاي أن «علي صالح ومسؤولي أجهزته الأمنية والعسكرية ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية بحق المتظاهرين السلميين في اليمن سقط خلالها 21 ألف متظاهر ما بين شهيد وجريح».

وأشارت كرمان إلى إن علي صالح يسعى للحصول على ضمانات بعدم مساءلته على جرائم قتل المتظاهرين في حين أن ذلك يتناقض مع مقتضيات العدالة والإنصاف. وأضافت كرمان «إذا أردنا لليمن السلام والاستقرار فيجب أن تطال علي صالح ومسؤولي أجهزته الأمنية والعسكرية يد العدالة إذ لا سلام دون عدالة».

وفي اللقاء، أشار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، وهو مسؤول التحقيق والملاحقة القضائية لمرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية، إلى أنه لا يوجد هناك مواثيق أو عهود دولية تعفي مرتكبي المجازر ضد الإنسانية من العقاب، مؤكداً بأن أي اتفاقية تمنحهم الضمانة لا قيمة قانونية لها.

وأوضح أوكامبو بأن اتفاقية روما للمحكمة الجنائية الدولية والعهدين الدوليين للحقوق المدنية والسياسية يوجبان مساءلة مرتكبي المجازر ومنتهكي حقوق الإنسان، مؤكداً بأنه سيعمل على ملاحقة المسؤولين اليمنيين المتورطين بجرائم القتل وفق اتفاقية روما المنظمة لعمل المحكمة وآلية عملها ولوائحها. بحسبما أفاد بيان كرمان.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
كرمان أثناء تسليمها ملفاً بجرائم صالح إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية

مجلس الأمن يدعو لإحالة المسؤولين عن أعمال العنف في اليمن للقضاء ومعاقبتهم

يعقد مجلس الأمن اليوم الثلاثاء جلسة خاصة لمناقشة وبحث تنفيذ قرار المجلس رقم (2014) بشأن اليمن الصادر يوم 21 أكتوبر الماضي، وكان المجلس قد منح الأطراف المعنية مدة شهر لتنفيذ ما جاء في القرار، وانتهت هذه المدة يوم 21 نوفمبر الجاري، إلا أن المجلس أرجأ جلسته إلي اليوم بناء علي طلب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن السفير جمال بن عمر وسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في اليمن.

توكل كرمان في تصريح مع رئيس محكمة الجنايات الدولية


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]