المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صعدة: مجاميع مسلحة تواصل الاحتشاد في معسكر بمنطقة "كتاف"..


نهربناء
11-29-2011, 07:03 PM
صعدة: مجاميع مسلحة تواصل الاحتشاد في معسكر بمنطقة "كتاف".. ومصادر تؤكد التقاء "علي محسن الأحمر" بممثلين عن الحجوري..! ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

29 نوفمبر 2011

"الديمقراطي نت" - متابعات: [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
أفادت مصادر مطلعة أن هناك وساطات بين الحوثيين والسلفيين في دماج محافظة صعده لاحتواء انفجار الوضع بينهما بعد ان حصلت مواجهات منذ ايام .. وقالت المصادر بان الوساطات كبيرة وأنها تمكنت من تهدئة التوتر مؤقتاً، أملاً في اتفاق ملزم بين الطرفين بعدم الاعتداء على بعضهما.
وفي صعيد متصل.. ماتزال محافظة صعدة تشهد توافد مجاميع مسلحة من السلفيين والجماعات التكفيرية من تنظيم القاعدة.. وكشفت مصادر مطلعة لـ "الديمقراطي نت" أن قائد الفرقة المنشق/ علي محسن الأحمر قد التقى خلال الأيام الماضية بممثلين عن "الحجوري" بعد أن اعتذر الرئيس عن الإلتقاء بهم..!
وأكدت الأنباء صحة ما أورده "الديمقراطي نت" من أن عدداً من المسلحين بدأوا منذ أسابيع يتوافدون إلى مخيمات قريبة من الحدود السعودية ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) مع استمرار الحملات الإعلامية التحريضية التي تشنها الصحف والمواقع الإلكترونية الموالية للنظام السعودي والتي تدعوا إلى ما أسموه بـ "الجهاد ضد الروافض"..!
من جانب اخر استغرب مصدر مقرب من الحوثية من استغلال ما يسمى من مواجهات بين الحوثيين والسلفيين في صعده من قبل أطراف دولية كبرى تسعى بحسب قوله الى إجهاض مشروع الثورة.
وقال بان مخطط امريكي يقف وراء تضخيم الأمر وتصويره على أنه جوهري رغم أنه موقف عرضي مهما كانت الظروف.
واضاف بان تلك الدوائر استطاعت إلهاء الاعلام عن الثورة ليبحث عن قضية هامشية جزئية وينسى تحقيق الاهداف التي قامت من اجلها الثورة.

من جانبه قال القيادي الاشتراكي محمد المقالح بان صعدة اهملت مع قضاياها وغيبت عمدا في حروب سته قتل فيها الالاف من ابناء صعده دون وجه حق وقال المقالح معلقا على اثارة الاعلام لقضية دماج والحوثيين بالقول ..لم تحض صعدة بمثل هذا الاهتمام والتضامن الانساني الذي تحضى به اليوم ...
واضاف :مبروك يا صعدة هذا الهجوم الانساني الكبير الذي غاب طويلا ولم يحضر ولو للحظة صغيرة لمدة 9سنوات مضت اهلك فيها الحرث والنسل .
وقال : حتى حين قتل 83طفلا دفعة واحدة في العادي وعلى مراى ومسمع من العالم لم تحضر هذه الانسانية كما هي اليوم حاضرة وبقوة وحنان مبالغ فيه
هل نعتبر ذلك تعويضا ؟ تانيبا للضمير؟ من يدري ..ربما.
وقد دعا المقالح الى قيام دولة علمانية في اليمن لالغاء التقسيمات التي كشفت عنها ما تسمى الثوره وقال المقالح ان العلمانية ودولة القانون والمواطنة هي البديل الامن والموضوعي للطائفية والانقسامات الدينية العميقة .