المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتائج المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.


أبو محمد
03-26-2012, 02:49 PM
يوفنتوس يعمّق جراح الإنتر ويواصل مطاردة ميلان‏ حقق يوفنتوس فوزاً ثميناً على حساب ضيفه المتعثر إنتر ميلان بهدفين دون رد في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

25 Mar 2012 13:18






[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أطاح المدافع الدولي الأوروغواياني خوسيه مارتن كاسيريس والمهاجم القائد المخضرم أليساندرو دل بييرو بتوقعات مدرب إنتر ميلان كلاوديو رانييري عندما سجلا هدفي يوفنتوس في مرمى فريقه (2-صفر) اليوم الأحد في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وخطف فريق "السيدة العجوز" ثلاث نقاط ثمينة بعد عناء كبير رافعاً رصيده إلى 59 نقطة ومعيداً بالتالي الفارق إلى 4 نقاط بينه وبين ميلان المتصدر وحامل اللقب الذي هزم روما 2-1 في المباراة الافتتاحية أمس السبت، وبقي إنتر ميلان ثامناً وله 41 نقطة.
ونزل إنتر ميلان الذي احتكر اللقب خمسة مواسم متتالية قبل أن يتنازل عنه لجاره، بدفع معنوي متأثراً بتصريحات مدربه التي أشار فيها عشية اللقاء إلى خوف شديد ينتاب يوفنتوس من خسارة محتملة، وبتصميم كبير على تحقيق الفوز وترجمة فعلية لتصريحات رانييري فكانت محاولاته خطرة منذ البداية على الحارس الدولي جانلويجي بوفون.
وقدم الأوروغواياني دييغو فورلان والأرجنتيني دييغو ميليتو والصربي ديان ستانكوفيتش كل جهد ممكن دون جدوى، فيما كان يوفنتوس أكثر هدوءاً وتوازناً وانسجاماً في خطوطه الثلاثة، ولم تخل هجماته من خطورة في الشوط الأول بعد أن امتص حماس الضيوف.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
وفي الشوط الثاني استعاد صاحب الأرض المبادرة على نحو تدريجي وهادىء أيضاً وانتظر حتى الدقيقة (57) لافتتاح التسجيل بعد أن نفذ أندريا بيرلو ركلة ركنية تابعها كاسيريس برأسه في شباك البرازيلي جوليو سيزار.
وأضاف دل بييرو الذي نزل في الشوط الثاني بدلاً من أليساندرو ماتري (53) الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة في عمق المنطقة من التشيلي أرتورو فيدال تابعها بيمناه مباشرة في أسفل الزاوية اليسرى (71).
لاتسيو يقفز للمركز الثالث
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
واستعاد لاتسيو توازنه وصعد إلى المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه كالياري 1- صفر، فيما فرط نابولي في الانتصار بعدما تقدم على ضيفه كاتانيا بهدفين نظيفين قبل أن يكتفي بالتعادل 2-2 ضمن نفس الجولة.
وعاد لاتسيو إلى سكة الانتصارات بعد هزيمتين على التوالي على يد بولونيا (1-3) وكاتانيا (صفر-1) وأصبح ثالثاً بتغلبه على ضيفه كالياري بفضل هدف قاتل سجله المدافع السنغالي الفرنسي موديبو دياكيتيه قبل دقيقتين من نهاية اللقاء بكرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها الأرجنتيني كريستيان ليديسما.
ورفع لاتسيو رصيده إلى 51 نقطة وصعد إلى المركز الثالث على حساب أودينيزي، مستفيداً من تعادل الأخير مع باليرمو (1-1) أمس السبت.
تعادل بطعم الهزيمة
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
وعلى ملعب "سان باولو" بدا نابولي الذي لم يذق طعم الهزيمة في تسع مراحل على التوالي أي منذ خسارته أمام جنوة (2-3) في 29 كانون الثاني/يناير الماضي في طريقه للخروج بالنقاط الثلاث من مباراته مع كاتانيا بعدما تقدم على الأخير بهدفين سجلهما في غضون 6 دقائق.
وسجل السويسري بليريم دزيمايلي الهدف الأول في الدقيقة 61 بتسديدة صاروخية من حوالي 25 متراً سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الأرجنتيني خوان بابلو كاريزو الذي حاول صدها لكنه حولها في شباكه، وتمكن الأوروغوياني إدينسون كافاني من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 67 إثر كسره مصيدة التسلل.
لكن الضيوف عادوا إلى أجواء اللقاء في الدقيقة 74 بفضل كرة رأسية من نيكولاس سبولي إثر ركلة ركنية نفذها الأرجنتيني كريستيان لاما قبل أن يتمكن دافيدي لانزافامي من خطف التعادل في الدقيقة 85 بعدما وصلته الكرة إثر ركلة ركنية أيضاً فحاول تحويلها برأسه داخل الشباك لكن الكرة اصطدمت بالمدافع الكولومبي خوان زونيغا ثم سقطت أمامه مجدداً فتابعها في سقف الشباك.
ورفع نابولي رصيده إلى 48 نقطة في المركز الرابع بعدد نقاط أودينيزي نفسه الذي تراجع إلى المركز الخامس.
بقية المباريات
وتغلب أتالانتا على ضيفه بولونيا بهدفين سجلهما مانولو غابياديني (50) وسيموني تيريبوكي (90).
وتعادل كييفو مع سيينا بهدف لفرانشيسكو أسيربي (8) مقابل هدف لماتيا ديسترو(50)، وجنوة مع فيورنتينا بهدفين لفرناندو بيلوتشي (19) والأرجنتيني رودريغو بالاسيو (88) الذي رفع رصيده إلى 15 هدفاً، مقابل هدفين لريكاردو مونتوليفو (30) وشيزاري ناتالي (68).
كما انتهت مباراة الجريحين شيزينا وبارما بالتعادل بهدفين لماريو سانتانا (45) وسيموني دل نيرو (52) مقابل هدفين لسيرجيو فلوكاري (40) والأرجنتيني غابرييل باليتا (61).
وتعادل أيضاً الجريحان الآخران نوفارا وليتشي صفر- صفر.