المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ميسي يقود برشلونة لتحويل تأخره الى فوز على سرقسطة 4-1 في اسبانيا


أبو محمد
04-08-2012, 02:37 PM
ميسي يقود برشلونة لتحويل تأخره الى فوز على سرقسطة 4-1 في اسبانياصحيفة يافع / 8/أبريل/2012م الاحد

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أحرز الارجنتيني ليونيل ميسي هدفين ليقود برشلونة المدافع عن اللقب لتحويل تأخره بهدف أمام ريال سرقسطة المهدد بالهبوط الى فوز 4-1 وتقليص الفارق الى ثلاث نقاط مع ريال مدريد المتصدر في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت.

وسجل ميسي هدفيه في الدقيقتين 39 و86 من ركلة جزاء ليصبح أول لاعب يحرز 60 هدفا في موسم واحد بالبطولات الاوروبية الكبرى منذ نحو 40 عاما عندما سجل جيرد مولر مهاجم بايرن ميونيخ الالماني 67 هدفا في موسم 1972- 1973.كما تصدر ميسي قائمة هدافي الدوري الاسباني برصيد 38 هدفا متقدما بهدف واحد على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.وأضاف كارليس بويول وبيدرو هدفين لبرشلونة في الدقيقتين 36 والثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وارتفع رصيد برشلونة بذلك الى 159 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم ليحطم رقمه القياسي السابق عندما سجل 158 هدفا في موسم 2008-2009 وهو أول موسم له تحت قيادة مدربه بيب جوارديولا.وقال بويول قائد برشلونة في مقابلة مع التلفزيون الاسباني "كنا نعلم ان المباراة ستكون صعبة. يتعين علينا القتال في كل مباراة وهذا ما نفعله."وجاء هدف سرقسطة الوحيد عن طريق كارلوس اراندا في الدقيقة 30 بعد ست دقائق من اهداره ركلة جزاء بينما أنهى الفريق اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد ابراهام مينيرو في الدقيقة 45.

وأصبح رصيد برشلونة بعد هذا الفوز 75 نقطة متأخرا بثلاث نقاط عن ريال مدريد المتصدر الذي سيستضيف بلنسية صاحب المركز الثالث غدا الاحد بينما تجمد رصيد سرقسطة الذي كان قد فاز في مبارياته الثلاث الاخيرة عند 28 نقطة في المركز 18.وقال بيب جوارديولا مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي "يعاني المرء دائما بعد لعب مباراة في منتصف الاسبوع في دوري ابطال اوروبا" مشيرا الى انتصار فريقه 3-1 على ميلانو الايطالي يوم الثلاثاء الماضي ليتأهل الى الدور قبل النهائي في البطولة الاوروبية.

واضاف "لا تزال هناك عشر مباريات متبقية هذا الموسم أو 11 من الناحية النظرية اذا اخذنا في الاعتبار احتمال تأهلنا لنهائي دوري ابطال اوروبا ونحتاج الى التركيز فقط في مباراتنا القادمة أمام خيتافي في الدوري المحلي يوم الثلاثاء."وفي وقت سابق يوم السبت مني اوساسونا الساعي للتأهل لدوري أبطال اوروبا بهزيمة ثقيلة أمام رايو فايكانو 6-صفر.وأحرز ميتشو هدفين في الدقيقتين 17 و27 وجاءت باقي الاهداف عن طريق خوسيه موفيا ودييجو كوستا واميليانو ارمنتيروس وتريجويرو تيو في الدقائق الخامسة و36 و57 و79 على الترتيب.

وتجمد رصيد اوساسونا بعد الهزيمة عند 43 نقطة في المركز السادس متأخرا بأربع نقاط عن ملقة صاحب المركز الرابع بينما أصبح رصيد رايو فايكانو 40 نقطة.
وفاز ريال بيتيس على فياريال 3-1 بفضل ثلاثة اهداف أهداف سجلها روكي سانتا كروز وروبن كاسترو وبينات.وأصبح رصيد بيتيس 38 نقطة متقدما بست نقاط على فياريال الذي يحتل المركز السابع عشر وهو أول مركز فوق منطقة الهبوط.كما تعادل اسبانيول الذي يملك 42 نقطة مع ريال سوسيداد 2-2 وفاز خيتافي الذي أصبح رصيده 42 نقطة أيضا على سبورتنج خيخون 2-صفر.
المصدر:رويترز