المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي والزمالك إلى دور 16 لدوري أبطال أفريقيا


أبو محمد
04-10-2012, 04:48 PM
الأهلي والزمالك إلى دور 16 لدوري أبطال أفريقيا

الاثنين، 09 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 10:52 (GMT+0400)

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

القاهرة، مصر (CNN)-- تأهل فريقا الأهلي والزمالك لدور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تخطيهما عقبتي البن الأثيوبي وأفريكا سبور العاجي.
ففي القاهرة، فاز فريق الأهلي على ضيفه فريق البن الأثيوبي بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم باستاد الكلية الحربية، في غياب جمهور الأهلي بقرار أمني.
وتقدم البرازيلي فابيو جونيور للأهلي في الدقيقة 10، وأضاف محمد أبوتريكة الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 61 و77، وشهد اللقاء ظهور مهاجم الأهلي عماد متعب، بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة، بعد نزوله في الشوط الثاني.
وسيطر الأهلي على أغلب فترات المباراة، واعتمد فريق البن على الهجمات المرتدة والضغط على لاعبي الأهلي في كل أرجاء الملعب، ونجح مهاجم الأهلي فابيو جونيور، من إحراز الهدف الأول، بعد أن استقبل كرة عرضية من محمد أبوتريكة وضعها برأسه على يسار الحارس الأثيوبي.
ومع بداية الشوط الثاني دفع المدير الفني للأهلي مانويل جوزيه، بحسام عاشور بدلا من شهاب الدين أحمد، للسيطرة على وسط الملعب، ويحصل جونيور على ركلة جزاء في الدقيقة 60 أحرز منها أبو تريكة الهدف الثاني، وأضاف أبوتريكة الهدف الثالث في الدقيقة 77، ليعلن تأهل الأهلي لدور الستة عسر.

وفي المقابل، خطف فريق الزمالك بطاقة التأهل لدور الستة عشر بصعوبة من فريق أفريكا سبور العاجي، برغم هزيمته في لقاء الإياب بهدفين لهدف، مستغلا قاعدة الأهداف خارج الملعب، حيث فاز الزمالك في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف دون رد.
وأنقذ مهاجم الزمالك عمرو زكي فريقه من الخروج المبكر من بطولة الأندية الأفريقية، بعد أن أحرز هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 82 من ضرة جزاء احتسبها حكم اللقاء لصالح الظهير الأيمن عمر جابر.
وتقدم فريق افريكا سبور بهدفين في الدقيقتين 57 و69، أحرزهما صامويل بيلين، وكوفي أولبي، واعترض لاعبو الزمالك على الهدف الثاني بداعي أن الكرة لم تتخط خط مرمى حارس الزمالك عبد الواحد السيد، إلا أن حكم اللقاء لم يلتفت لاعتراضات الفريق.
ويحل الزمالك ضيفا على فريق المغرب الفاسي المغربي في ذهاب دور الستة عشر، مفتقدا جهود حارسه الدولي عبد الواحد السيد، بسبب حصوله على الإنذار الثاني، بالإضافة إلى مهاجمه البنيني رزاق، بعد أن أشهر له حكم اللقاء الكرت الأحمر عقب نهاية المباراة بسبب اعتراضه على الحكم.