المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدء فقرات حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية في قطر


abu khaled
12-01-2006, 08:10 PM
إيلاف من الدوحة : بدأت قبل قليل مراسم احتفال دورة الألعاب الآسيوية التي تقام في قطر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري، بعرض ليزري كبير لكلمة "السلام" في دعوة إلى التسامح ونبذ العنف في العالم. ثم تلى ذلك دخول فرقة عسكرية قطرية تحمل العلم القطري الذي رفع في الأعلى قبل أن يلقى النشيد الوطني لدولة قطر.

ويحضر الحفل الذييجرى حالياً نخبه من الرياضيين والسياسيين من كل مكان في العالم، ويرعاه الشيخ حمد بن خليفةآل ثاني الذي أعطى قبل قليل إشارة البدء في الإحتفالات. كما يحضر الحفل الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجادي والرئيس السوري بشار الأسد ومن الرياضيين رئيس الإتحاد العالمي لكرة القدم جوزيف بلاتر ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغ والعديد من الرياضيين والرياضيات من مختلف الدول الآسيويةو العالمية.

وتفاجأ الحضور بامطار غزيرة هطلت بشكل متقطع في العاصمة القطرية الدوحة التي تهيأت لاحتضان حفل الافتتاح ، فمنذ صباح اليوم الجمعة بدأت زخات المطر بالتساقط الى ان ارتفع ايقاعها قبيل ساعات من حفل الافتتاح الذي يقام على استاد خليفة الدولي.

ولكن الامطار لم تمنع الالاف المشجعين من افتراش مدرجات استاد خليفة قبل ساعات من الافتتاح، لكنهم اضطروا الى الاختباء منها او استعمال المظلات، فيما تم تغطية جميع المعدات الكهربائية ولا سيما الكاميرات التي وزعت في ارجاء الملعب. ولم يتضح اذ ما كان هطول الامطار سيؤثر على اي من فقرات الافتتاح التي بقيت غير معلنة حتى الان.

وتحظى الدورة الآسيوية الخامسة عشرة بأهمية بالغة تميزها عن باقي الدورات السابقة للعديد من الأسباب أهمها أنها تقام للمرة الأولى في إحدى الدول العربية في آسيا وتحديدا في قطر، حيث يترقب الجميع بدء فعاليات الدورة للتأكد من مدى نجاح قطر في تنظيم هذه الدورة الضخمة التي تأتي في المرتبة الثانية مباشرة بعد دورات الألعاب الاولمبية من حيث الضخامة والأهمية.


عبارة السلام عليكم في افتتاح عروض أسياد الدوحة
ومن المنتظر أن يشارك في إحياء الفقرات الفنية المطربة اللبنانية الشهيرة ماجدة الرومي،ومطرب البوب المشهور جاكي شونج من الصين ومطربة البوب ونجمة السينما الهندية سنيدي شوهان ومطرب الاوبرا الاسباني خوزيه كاريراس ضمن نخبة من النجوم العالميين الذين يشاركون في حفل الافتتاح .



لأستعراض بعض الصور إضغط الرابط

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]