المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمن التواهي يعتقل أكثر من سبعة عشر اشتراكياً.. !!!!


abu khaled
11-27-2006, 07:59 PM
أمن التواهي يعتقل أكثر من سبعة عشر اشتراكياً.. حسان: سنحتفل بنوفمبر داخل السجن ولن نخرج إلا بحل كامل لقضية مبنى الحزب المهدم

27/11/2006

ناس برس: خاص


يرزح أكثر من 17 عضو من أعضاء الحزب الاشتراكي في سجن شرطة الروضة بمديرية التواهي إثر اعتقالهم من قبل قوات أمن عدن أثناء اعتصامهم أمام مقر مبنى الحزب في القلوعة احتجاجاً على هدمه.

وأوضح محامي المعتقلين نظير حسان -عضو اللجنة المركزية للاشتراكي- أن قائد شرطة القلوعة رفض التعامل مع التوجيهات التي صدرت من محكمة الميناء في التواهي بوقف الهدم أو التصرف في المبنى حتى يصدر قرار من قبل القضاء فيه.


وقال حسان لـ"ناس برس": "عززت توجيهات محكمة الميناء بتوجيهات من رئيس نيابة الاستئناف في المحافظة، وتوجيهات وكيل النيابة في التواهي، لكن القائد رفض التعامل معها، وقال لنا إنه لن يتعامل إلا مع مدير أمن المحافظة".

وأوضح حسان أن أحد الأشخاص صُرفت له عقود من قبل المصلحة "ودخلنا معه في المحاكم وتفاجأنا أنه باعه لشخص آخر والذي قام بهدم المبنى ومسحه ولم يعد له وجود، رغم أن القضية لا زالت منظورة أمام القضاء".

وأضاف "مقر القلوعة مملوك للحزب الاشتراكي بموجب عقود الملكية وعقود وتوجيهات الرئيس وبموجب محاضر استلام وتسليم تم إعادته في عام 97م".

وأكد حسان أن أعضاء الحزب الاشتراكي في عدن "سيحتفلون بعيد الاستقلال 30 نوفمبر بعد يومين داخل السجن، ومن تبقى منهم سيحتفلون فوق أرضية مبنى الحزب الذي هُـدم وذلك من أجل الدفاع عن ملكية حزبنا" وقال " لا يمكن أن نخرج من السجن إلا بحل كامل للقضية، وحتى تتوقف الاستحداثات في أرضية المبنى من قبل أي طرف حتى يصدر القضاء حكمه".

*أسماء الاشتراكيين المعتقلين في عدن :

المحامي يحيى غالب أحمد الشعيبي عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي، عضو اللجنة الإشرافية للانتخابات بعدن سابقاً.
صالح ناجي حربي، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي.
عبده القادر ثابت قاسم، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي.
صالح أحمد قاسم، سكرتير الدائرة المالية للاشتراكي بعدن.

عبد الله مثنى عبد الله، عميد متقاعد في القوات المسلحة.
شايع صالح شايع، عميد متقاعد في القوات المسلحة.
عمر سعيد، عقيد متقاعد في الجيش.
هيثم ثابت العبدلي، عقيد متقاعد في الجيش.

علي ناجي الحيدري.
ناصر بدر ناصر.
فؤاد أحمد ثابت.
ناصر حسين أحمد.
عبده مصلح.
محمود ثابت منصر.
علي حسن هيثم.
عارف نعمان.
علوان صالح.